https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 غرفة الشارقة تبحث التعاون مع قيرغستان - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Monday, April 29, 2024

غرفة الشارقة تبحث التعاون مع قيرغستان

الشارقة - الإمارات العربية المتحدة

بحث سعادة عبدالله سلطان العويس رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة مع سعادة شينكيز أشينبيكوف السفير المفوض فوق العادة الجديد لجمهورية قيرغيستان لدى الدولة سبل تعزيز التعاون بين الجانبين.

جاء ذلك خلال اسقبال سعادة العويس للسفير القرغستاني اليوم بمقر الغرفة بالشارقة بحضور محمد أحمد أمين مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والأعمال وجاسم عيسى المطوع مستشار العلاقات مع رابطة الدول المستقلة وعدد من المسؤولين في السفارة القيرغستانية بالدولة.

وأكد العويس اهتمام غرفة تجارة وصناعة الشارقة بتطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الإمارة وجمهورية قيرغيستان والدفع بها نحو آفاق جديدة لما فيه مصلحة قطاع الأعمال في الجانبين .

وبحث الجانبان الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات الاقتصادية لدى الجانبين ومجالات التعاون المشترك لتعزيز التبادل التجاري بينهما .

كما استعرضا الوسائل المتاحة لدى كل جانب في الترويج للفرص الاستثمارية ومزاياها لدى الجانب الآخر وما يوفره كل بلد من تسهيلات وحوافز ووسائل في خدمة الفعاليات الاقتصادية.

وركز الجانبان على ضرورة تبادل المعلومات التجارية وقوانين وأنظمة الاستثمار في الجانبين والعمل على تنظيم معارض تجارية وصناعية مشتركة وتشجيع الفعاليات الاقتصادية على المشاركة في المعارض التي ينظمها الجانبان والاستفادة من الخدمات المتميزة التي يوفرها مركز أكسبو الشارقة في التعريف بالمنتجات القيرغستانية المختلفة.

وأشار سعادة عبدالله سلطان العويس خلال اللقاء الى التسهيلات الكبيرة التي تقدمها إمارة الشارقة لرجال الأعمال القيرغستانيين الراغبين في الاستثمار بالإمارة .

ولفت إلى أن الشارقة تعد وجهة استثمارية متميزة لما تتمتع به من تنوع اقتصادي وتشريعات وقوانين منظمة وتسهيلات حكومية وفرص استثمارية واعدة وغدت محط أنظار المستثمرين من مختلف دول العالم.

واستعرض العويس الخدمات التي تقدمها الغرفة لعملائها ودورها في خدمة مجتمع الأعمال .. داعيا رجال الأعمال في قيرغستان للاستفادة من التسهيلات المتوفرة والحوافز التي تقدمها الغرفة والتعرف على نظرائهم في الشارقة لبحث إمكانية التعاون المشترك بينهما.

وأكد ضرورة إقامة علاقات اقتصادية فعالة مع غرف التجارة والصناعة في جمهورية قيرغستان لما له من أثر في تعزيز التعاون بين الجهتين والترويج للصناعات المحلية وإعادة الصادرات من خلال برامج التبادل التجاري وتسهيل زيارات الوفود ورجال الأعمال بين الطرفين.

من جانبه أعرب السفير القرغستاني عن شكره للدعم الكبير والتسهيلات المتميزة التي تقدمها غرفة تجارة وصناعة الشارقة للمستثمرين القيرغستانين العاملين في الإمارة .. مؤكدا تطلع بلاده إلى زيادة التعاون المستقبلي مع الإمارة نظرا لما تمتلكة من بنى تحتية متكاملة وفرص واعدة تلبي تطلعات رجال الأعمال والمستثمرين من بلاده.

واستعرض سعادته أهم الفرص المتوفرة في بلاده والتي يمكن أن يستثمر فيها رجال الأعمال الإماراتيين في مختلف القطاعات الصناعية والتجارية والزراعية .. موجها دعوته لغرفة تجارة وصناعة الشارقة لزيارة قيرغستان والاطلاع عن كثب على الفرص الاستثمارية المتوفرة فيها والتسهيلات الكبيرة التي تقدمها لقطاع الأعمال والمستثمرين الأجانب الراغبين في العمل والاستفادة من إمكانيات الاستثمار الواعدة التي تزخر بها قيرغيستان.

وشكر رئيس الغرفة سعادة السفير على دعوته الكريمة للتعرف على القطاعات الاقتصادية المختلفة في قيرغستان بهدف فتح آفاق جديدة أمام قطاع الأعمال والمستثمرين الإمارتيين .

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32