https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 " غرفة أبوظبي " تنظم ورشة عمل حول ضريبة القيمة المضافة - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Saturday, May 4, 2024

" غرفة أبوظبي " تنظم ورشة عمل حول ضريبة القيمة المضافة

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

نظمت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي - بالتعاون مع الهيئة الاتحادية للضرائب - ورشة عمل للتوعية حول تطبيق النظام الضريبي في الدولة.

وهدفت الورشة - التي حملت عنوان " ضريبة القيمة المضافة لتجار التجزئة وآلية التسجيل " - إلى توعية قطاعات الأعمال بآلية تطبيق ضريبة القيمة المضافة.

وقال سعادة محمد هلال المهيري مدير عام الغرفة " يأتي تنظيم هذه الورشة بالتعاون مع الهيئة بهدف توعية الجمهور من ممثلي الأعمال والقطاع الخاص بآليات تطبيق الضريبة المضافة بالدولة والعمل على جمع ممثلي القطاع الخاص بالقائمين على الهيئة لتبادل وجهات النظر والاستماع إلى الاستفسارات وتبادل المعلومات ومناقشة جميع جوانب آليات تطبيق الضريبة ".

وأضاف المهيري " إن غرفة أبوظبي حريصة عبر ورش العمل والندوات التي تنظمها على تقريب وجهات النظر واطلاع الأعضاء من ممثلي القطاع الخاص وأصحاب الشركات والمؤسسات على كل ما يتعلق بالشأن الاقتصادي".

وأكد في ختام كلمته أن هذه الورشة والورش الأخرى التي ستتبعها ستستعرض النظام الضريبي الذي يتعلق بكل فئة من تجار ومستوردين وتتطرق إلى القطاع العقاري وسنسعى من خلالها إلى فهم هذا النظام وآلياته وكيفية التعامل معه.

وقال سعادة خالد علي البستاني مدير عام الهيئة الاتحادية للضرائب " إن ما لاقته ورشة تجار التجزئة في أبوظبي من مشاركة كبيرة وإقبال واسع دليل على الشراكة الفاعلة بين جميع القطاعات الاقتصادية والتي تجسد توجهات قيادة دولة الإمارات في تعزيز إطار العمل المشترك لتحقيق توجهات التنمية المستدامة بما يعزز من ريادة الدولة ويحقق الازدهار والرفاهية لجميع أفراد المجتمع ".

ىوتوجه البستاني بالشكر إلى غرفة تجارة وصناعة أبوظبي على دورها في توفير أسس النجاح للورشة ودعمها لخطة توعية قطاع الأعمال بالإجراءات الضريبية والإعداد للتطبيق والامتثال بالقوانين الضريبية والذي يعد من ضمن الأهداف الرئيسية للهيئة الاتحادية للضرائب مؤكدا في الوقت ذاته عزم الهيئة على مواصلة عقد الورش التعريفية لجميع قطاعات الأعمال في دولة الإمارات وتعزيز وعيها ومعرفتها حول ضريبة القيمة المضافة والتي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ مطلع شهر يناير من العام المقبل 2018.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32