https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 غرفة أبوظبي : الشركات الإماراتية مهتمة بالتعاون مع شركات المواد الغذائية في باراغواي - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Monday, May 6, 2024

غرفة أبوظبي : الشركات الإماراتية مهتمة بالتعاون مع شركات المواد الغذائية في باراغواي

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

أكد سعادة إبراهيم المحمود النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي أن الغرفة تبذل جهودها لتنمية وتطوير التعاون الاقتصادي مع الدول الشقيقة والصديقة بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ونوه إلى سعي الغرفة لمد جسور التعاون الاقتصادي والاستثماري مع جمهورية باراغواي بما يعود بالنفع والخير على البلدين الصديقين مشيرا إلى أن الغرفة تولي اهتماما كبيرا للارتقاء بعلاقات التعاون الاقتصادي وترسيخ الروابط والصلات وفتح آفاق جديدة بين رجال الأعمال والشركات في أبوظبي والباراغواي.

وشدد المحمود خلال الاجتماع الموسع الذي عقد مع وفد قطاع الأغذية من جمهورية باراغواي برئاسة معالي غوستافو ليتيي وزير الصناعة و التجارة على أهمية تعزيز علاقات التعاون التجاري وإقامة روابط أوسع بين رجال الأعمال والشركات في أبوظبي وباراغواي بالرغم من أن المبادلات التجارية بين الجانبين ضعيفة جدا ولا تتناسب مع الإمكانيات الكبيرة المتوفرة لدى الجانبين.

وأوضح أن تواضع أرقام المبادلات التجارية بين البلدين الصديقين يدفعنا إلى بذل المزيد من الجهود لتحقيق قفزة نوعية في مستوى علاقات التعاون الاقتصادي والاستثماري وبما يساهم في رفع حجم المبادلات التجارية بين البلدين الصديقين.

ورحب المحمود برئيس وأعضاء وفد قطاع الأغذية من جمهورية الباراغواي، مؤكدا أن الفرصة متاحة لتوسيع مجالات التعاون بين الشركات الإماراتية وشركات الباراغواي في عدد من القطاعات الحيوية والتي يأتي في مقدمتها قطاع إنتاج المواد الغذائية واللحوم مشيرا إلى أن إمارة أبوظبي أصبحت مركزا لاستقطاب الشركات والمؤسسات العالمية التي تسعى لإقامة مكاتب ومراكز إقليمية لها في أبوظبي لتنطلق منها إلى الأسواق المجاورة مستفيدة من المزايا والتسهيلات والخدمات التي توفرها الجهات المعنية في الإمارة.

و قال المحمود إن غرفة أبوظبي تعمل على تشجيع رجال الأعمال والمستثمرين في أبوظبي للاستثمار في قطاع المواد الغذائية كونه ذا أهمية استراتيجية وبهدف تطويره وتعزيز مساهمته في تلبية احتياجات ومتطلبات الإمارة من المنتجات الزراعية والمواد الغذائية.

و أكد المحمود أن الشركات والمؤسسات الإماراتية العاملة في هذا القطاع ترغب بالتعاون مع الشركات في جمهورية الباراغواي لتوسيع استثماراتها في مجال إنتاج المواد الغذائية وتوفير احتياجات السوق المحلية من هذه المواد.. داعيا الشركات في الباراغواي لتعزيز شراكاتها الاستثمارية مع الشركات الإماراتية في هذا المجال والاستفادة من موقع إمارة أبوظبي الاستراتيجي وما توفره الجهات المعنية من خدمات وتسهيلات لإنجاح أعمال وأنشطة شركات الباراغواي في الإمارة.

حضر الاجتماع سعادة سند المقبالي وسعادة خان زمان وسعادة ريد الظاهري أعضاء مجلس إدارة الغرفة وسعادة محمد هلال المهيري مدير عام الغرفة وممثلو أكثر من 100 شركة من قطاع الأغذية والمشروبات في إمارة أبوظبي وجمهورية الباراغواي .

من جانبه قال معالي غوستافو ليتيي وزير الصناعة والتجارة في جمهورية الباراغواي إن وفد قطاع الأغذية والمشروبات الذي يرافقه يعتبر من أكبر الوفود التجارية المتخصصة من بلاده التي تزور دولة الإمارات العربية المتحدة وذلك في إطار حرصها على تعزيز التعاون الاستثماري وعلاقات الشراكة بين رجال الأعمال والمستثمرين والشركات في البلدين الصديقين.

ووجه معاليه الدعوة للمسؤولين في غرفة أبوظبي ورجال الأعمال والشركات الإماراتية لزيارة بلاده والتعرف على مناخ وفرص الاستثمار في عدد من القطاعات الحيوية وعلى رأسها قطاع المواد الغذائية والمشروبات والمحاصيل الزراعية.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32