https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 علاقات إماراتية - بريطانية متميزة - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, May 16, 2024

علاقات إماراتية - بريطانية متميزة

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

قالت نشرة "أخبار الساعة" إن الزيارة التي يقوم بها حاليا الأمير تشارلز ولي عهد المملكة المتحدة لدولة الإمارات العربية المتحدة تشكل مناسبة مهمة لتأكيد عمق العلاقات بين الدولتين وتنوعها وما وصلت إليه من تقدم في المجالات كافة .. مشيرا إلى أن المباحثات التي أجراها مع كل من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة تركزت على كيفية تعزيز العلاقات بين الدولتين وفتح آفاق جديدة لها حيث تمت مناقشة عدد من الموضوعات ذات الصلة بتعزيز الروابط الثقافية بين البلدين كونها الطريق الأمثل لتقارب الشعوب وتناغم الثقافات وتجانسها .

وأضافت النشرة التي تصدر عن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في افتتاحيتها اليوم بعنوان "علاقات إماراتية- بريطانية متميزة" .. أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أكد أهمية التواصل الثقافي والإنساني بين شعبي الإمارات والمملكة المتحدة الصديقين ومد جسور جديدة فيما بينهما تسهم في تقريب المسافات وزيادة الاتصال المباشر بين الثقافتين وتبادل الزيارات والخبرات وخاصة بين جيلي الشباب في البلدين . بينما شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والأمير تشارلز حفل إطلاق عام الثقافة الإماراتية-البريطانية 2017 في قلعة الجاهلي بمدينة العين وتبادلا الحديث عن العلاقات العريقة التي تجمع الإمارات والمملكة المتحدة وأكدا متانة هذه العلاقات وأهمية فتح آفاق أوسع للتعاون والتنسيق والتشاور في مختلف القضايا التي تهم البلدين انطلاقا من عمق الروابط التاريخية التي تجمعهما .

وأشارت إلى أن تصريحات الأمير تشارلز عكست خلال الزيارة تقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة وما تمثله من نموذج ناجح في التنمية والتعايش يتجاوب مع تطلعات المواطنين ويحقق طموحات الشباب في التنمية والرخاء .

وأكدت "أخبار الساعة" أن العلاقات الإماراتية–البريطانية تقدم نموذجا للعلاقات المتميزة التي تشهد تطورا متواصلا وهذا لم يأت من فراغ وإنما يستند إلى مجموعة من المقومات: أولها الرغبة المشتركة لدى الدولتين في تطوير هذه العلاقات وهذا ما تجسده تصريحات قيادتي ومسؤولي الدولتين في مختلف المناسبات. ثانيها المصالح المشتركة التي تربط الدولتين في مجالات عدة وخاصة الاقتصادية والتجارية والتكنولوجية فضلا عما تتمتع به الدولتان من مقومات ومزايا اقتصادية تسهم في تنمية هذه العلاقات وتطورها فالإمارات تمتلك مقومات اقتصادية واستثمارية كبيرة استطاعت من خلالها أن تحتل موقعا دوليا متقدما في خريطة الاقتصاد العالمي بينما تمتلك بريطانيا خبرات متقدمة في مجالات نقل التكنولوجيا والتطوير وبناء اقتصاد المعرفة وهذه الإمكانيات تؤسس لعلاقات قوية بين الدولتين. ثالثها الميراث التاريخي من العلاقات الذي يربط بين الدولتين أوجد روابط وثيقة بينهما في مجالات عدة كما أدى إلى توافق في الرؤى بينهما إزاء كثير من قضايا المنطقة والعالم .

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32