https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 عقود مناقصات مشاريع البناء العمراني في دول الخليج تصل إلى 32 مليار دولار - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Sunday, April 28, 2024

عقود مناقصات مشاريع البناء العمراني في دول الخليج تصل إلى 32 مليار دولار

دبي - الإمارات العربية المتحدة

كشفت الغرفة التجارية العربية البرازيلية عن أن قيمة عقود مناقصات مشاريع البناء العمراني في دول الخليج وصلت إلى 32 مليار دولار أمريكي وهو ما يفتح أمام المستثمرين البرازيليين العديد من فرص الأعمال الجديدة في دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضافت الغرفة التجارية العربية البرازيلية أن التقرير الذي صدر عن شركة الأبحاث "بي. إن. سي. نتوورك - ومقرها دبي يعد دليلا قويا على أن دول الخليج تبقى سوقا واعدة لرجال الأعمال البرازيلين.. كما يشير التقرير إلى أنه يجري حاليا طرح مناقصات لما مجموعه 801 مشروع للبناء العمراني بقيمة إجمالية تبلغ 32 مليار دولار في المنطقة.

وتوقع التقرير أن تصل قيمة عقود مشاريع البناء في المنطقة إلى 50,9 مليار دولار بحلول نهاية العام الجاري.

وقال الدكتور ميشيل حلبي الأمين العام والرئيس التنفيذي لغرفة التجارية العربية البرازيلية ان مشاريع البناء العمراني التي تحدث عنها تقرير "بي. إن. سي. نتوورك" تعد فرصة أخرى تستحق الاستكشاف من جانب المستثمرين البرازيليين الأمر الذي سيمهد الطريق أمام دفع العلاقات بين دول الخليج والبرازيل إلى مزيد من الازدهار والتطور..وقال "نعمل على التنسيق مع شركائنا من أجل تسهيل تدفق المعلومات والخبرات بين الجهات المعنية لإيجاد آفاق وفرص جديدة في قطاع البناء المتنامي باطراد في المنطقة".

وتعزو "بي. إن. سي" مشاريع البناء العديدة في المنطقة إلى الفعاليات الكبرى مثل معرض "إكسبو دبي 2020" بالإضافة إلى استقرار أسعار النفط وسياسات التنوع الاقتصادي وارتفاع مستويات المعيشة.

وتوقعت الشركة أن يرتفع إجمالي قيمة العقود بنسبة 29 في المئة لتصل إلى 65,6 مليار دولار أمريكي في العام 2018 وبزيادة 1 في المئة خلال العام 2019 لتصل إلى 66 مليار دولار.

وأفاد التقرير أن دولة الإمارات تمثل مركز صناعة الانشاءات والبناء في المنطقة.. مشيرا إلى توقيع مجموعة من العقود الكبيرة خلال الربع الثاني من العام الجاري في الدولة مثل "مول جزر ديرة" في دبي و"سيتي سنتر الزاهية" في الشارقة والمجمعات السكنية "ياس آيكرز" في أبوظبي.

وأضاف التقرير إلى أنه تم أيضا إغلاق عقد بناء مشروع "دانات الـلوزي" في البحرين بنجاح في نفس الفترة.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32