https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "طرق دبي" تعلن عن إصدار دليل توزيع الخدمات في حرم الطريق - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Wednesday, May 8, 2024

"طرق دبي" تعلن عن إصدار دليل توزيع الخدمات في حرم الطريق

دبي - الإمارات العربية المتحدة

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن إطلاق دليل توزيع الخدمات في حرم الطريق حرصا على تطوير وتنظيم توزيع خدمات البنية التحتية في حرم الطريق وفقا لأفضل الممارسات العالمية وتماشيا مع الخطة الاستراتيجية لحكومة دبي 2021.

وقالت المهندسة ميثاء بن عدي المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق إن الدليل يركز على التوزيع الأمثل لخدمات البنية التحتية في حرم الطريق بما يتناسب مع متطلبات التنقل في إمارة دبي وينسجم مع متطلبات الجهات الخدمية إلى جانب توفير الإرشادات الكافية لتنفيذ أعمال البنية التحتية في حرم الطريق ومتطلبات شهادات عدم الممانعة للمشاريع بمراحلها المختلفة.

وأضافت أن الدليل تم اعداده بالتنسيق مع الجهات الخدمية ومزودي الخدمة في إمارة دبي لتقديم خدمات متميزة تراعي أفضل المعايير العالمية للحفاظ على مكانة دبي كمدينة عالمية رائدة وذكية في مختلف المجالات وبما يضمن تعزيز مكانتها في مجال التنافسية الدولية وتحقيق السعادة لسكانها وزائريها والمتعاملين من جميع شرائح المجتمع.

وأوضحت أن الهيئة تسعى مع شركائها الاستراتيجيين من خلال هذا الدليل إلى تحديد عرض ومسار خطوط مختلف الخدمات ضمن محرمات الطرق ليتم تطبيقه واعتماده في تصاميم الطرق خاصة ضمن المناطق التطويرية الجديدة في إمارة دبي.

وذكرت بن عدي أن الدليل سيعمل على تقليل وإزالة التعارض بين مواقع ومسار خطوط الخدمات على اختلاف أنواعها ضمن محرمات الطرق إلى جانب توضيح تفاصيل الأعمال المطلوبة والمعايير الرئيسة لتمديد الخدمات بطريقة الحفر النفقي والإجراءات اللازمة للحصول على الموافقات المتعلقة بمثل هذه الأعمال وتقديم أنسب الحلول التي من الممكن اعتمادها لتمديد خطوط الخدمات ضمن مختلف محرمات الطرق في كافة المشاريع التطويرية الحالية والمستقبلية بما يتماشى مع خطط التنمية الشاملة في إمارة دبي بهدف توضيح متطلبات الجهات الخدمية لإصدار شهادات عدم الممانعة والإجراءات اللازمة لحماية خطوط الخدمات القائمة التابعة لتلك الجهات.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32