https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "طرق دبي" تطلع الوفود الخليجية في أسبوع المرور على فعالياتها التوعوية - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, May 2, 2024

"طرق دبي" تطلع الوفود الخليجية في أسبوع المرور على فعالياتها التوعوية

دبي - الإمارات العربية المتحدة

استقبلت هيئة الطرق والمواصلات رؤساء وأعضاء الوفود الخليجية وأعضاء وفود دول مجلس التعاون الخليجي الذي يزورون الدولة بمناسبة أسبوع المرور الخليجي، الذي يقام تحت شعار "حياتك أمانة" خلال الفترة (12 – 16 مارس 2017).

واطلع رؤساء وأعضاء الوفود الخليجية على الفعاليات المتنوعة في منطقة سيتي ووك، والتي شملت جناحاً لتوزيع النشرات التوعوية وتعريف الجمهور بالفعاليات التي تنفذها المؤسسة، إلى جانب تصاميم مجسمة على الأرض بتقنية ثلاثية الأبعاد لجذب هواة التصوير، وتظهر من خلال الرسوم خطوط المشاة التي توصل الزوار إلى بر الأمان، بالإضافة إلى منطقة ألعاب للأطفال تركز على كيفية العبور الآمن من خلال لعبة السلم والثعبان.

وشملت الفعاليات في منطقة سيتي ووك أحدث إصدار للتطبيق الذكي لمجلة سلامة الذي أحتوى ألعاباً تفاعلية استمتع الأطفال بتنزيلها على أجهزتهم الذكية، وتهدف الألعاب التفاعلية إلى تقريب المفاهيم المرورية التي تعد ضرورية بالنسبة للاطفال في المرحلة العمرية التي تستهدفها المجلة (7 – 14 سنة).

ثم انتقل الوفد الخليجي إلى شارع السعادة في دبي حيث أطلعه موظفو الهيئة على معابر المشاة الذكية التي بدأت الهيئة في تجربتها بداية العام الجاري، انتقل بعدها الوفد إلى محطة الجميرا للنقل البحري حيث استقل فيري دبي في جولة شملت القناة المائية وأبرز المعالم الموجودة على ضفتيها، كما زاروا متحف الاتحاد وتجولوا في أروقته، واطلعوا على مقتنياته العريقة.

وأكد السيد حسين البنا مدير إدارة تنفيذي إدارة المرور بمؤسسة المرور والطرق في الهيئة، أهمية تبادل الخبرات والمعارف بين إدارات المرور على مستوى دول الخليج، مؤكداً على التجربة العريقة لهيئة الطرق والمواصلات في مجال تحسين مستويات السلامة المرورية، واستعداد الهيئة وضع تجربتها في خدمة الأشقاء الخليجيين، وأن الفكرة الرئيسية لفعاليات التوعية المرورية في هذا العام تعتمد على شعار أسبوع المرور "حياتك أمانة"، ولذلك تركزت الفعاليات على " التوعية بسلامة المشاة" بسبب ارتفاع مستوى حوادث الدهس من 0.6 حالة وفاة لكل 100,000 من السكان في العام 2015 إلى 1.0 في العام 2016.

وأكد أن الهيئة عملت على خطة استراتيجية متكاملة للحد من وفيات المشاة، من بينها زيادة عدد جسور المشاة التي ارتفعت في السنوات العشر الأخيرة (2006 – 2016) بنسبة 700% حيث لم يتجاوز عددها في العام 2006 وهو العام الأول لإنشاء الهيئة 14 جسراً ليصل عدد جسور المشاة في نهاية هذا العام 2017 إلى 113 جسر، وأن الهيئة تسعى من خلال هذه الإجراءات إلى تخفيض وفيات المشاة بنسبة 25%، موضحا أن الهيئة بدأت في شهر يناير الماضي تجربة أول إشارة مرورية ذكية للمشاة في شارع السعادة في دبي، وهي عبارة عن نظام ذكي يعمل على تعديل توقيت الإشارة الضوئية للمشاة بحيث يسمح للمشاة والمركبات بالمرور بانسيابية وسلامة من خلال مجسات تتحكم بالإشارة الضوئية تسمح للمركبات بالعبور حتى تستشعر بوجود مشاة على الرصيف فتعمل على إيقاف المركبات والسماح للمشاة بالحركة، وأن الإشارة مزودة بنظام ضوئي أرضي يعمل بتناغم مع الاشارة الضوئية التقليدية ويتبع ألوانها، الأمر الذي سوف يساهم في رفع مستوى السلامة لمستخدمي الطرق ويدعم الخطط الخاصة بتخفيض وفيات المشاة، وستقوم الهيئة بتطبيق الفكرة في 15 معبراً للمشاة في دبي خلال الفترة المقبلة.

وأضاف البنا: إن فعاليات الهيئة في أسبوع المرور الخليجي التي ركزت على عبور المشاة، شملت تركيب كاميرا في منطقة الكرامة لرصد حركة المشاة، بحيث تصدر صوتا تنبيهياً كلما رصدت شخصا يعبر من غير الأماكن المخصصة للعبور، ما يدفع بالشخص إلى التوقف والعودة إلى الرصيف للبحث عن الأماكن المخصصة للعبور. مشيراً إلى أن الهدف من هذه الفعالية هو التوعية عن طريق المواقف الترفيهية، التي تبقى عالقة في ذهن الشخص وتحقق الهدف المطلوب منها، موضحا أن الفعاليات شملت شخصيات كرتونية متنوعة تشبه الديناصورات وحيوانات أخرى في ممشى الجميرا (JBR) تحمل لوحات توجه الشكر لسائقي المركبات على توقفهم من أجل عبور المشاة، كما تحمل تلك الإشارات شعار أسبوع المرور الخليجي للتأكيد على ارتباط الفعاليات بالمناسبة السنوية الكبيرة، ولفت انتباه الناس إلى أبرز الأشياء والسلوكيات المرورية التي تجسد شعار الأسبوع "حياتك أمانة"، مشيراً إلى تسويق هذه الفعالية عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى التنسيق مع بعض الإذاعات المحلية لتشويق الجمهور من خلال الحديث عن الحيوانات والديناصورات المتواجدة في ممشى الجميرا.

استهدفت فعاليات الطرق والمواصلات 10 آلاف عامل في مناطق سكن العمال عن طريق توزيع نشرات ومحاضرات توعوية في منطقتي جبل علي والقوز، ركزت من خلالها على التوعية بضرورة سلامة المشاة وشرح قواعد السلامة عند عبور الشارع.

كما نشطت الفرق التوعوية الطلابية التابعة للهيئة ونظمت العديد من الفعاليات الطلابية في مدارس ورياض الأطفال من بينها إلقاء مواد توعوية في الإذاعة المدرسية، بالإضافة إلى محاضرات توعوية وورش تدريبية حول العبور الآمن وسلامة الحافلة المدرسية.

واستعانت الهيئة بمفتشي المواقف لتوزيع نشرات توعوية حول سلامة المشاة، شملت العديد من المناطق في دبي التي تكثر فيها حركة المشاة، في ديرة ومنطقة الكرامة.

وشملت الفعاليات تصاميم إرشادية حول سلامة المشاة تم نشرها في وسائل التواصل الاجتماعي للهيئة ضمن حملة تسويقية للأفكار والرسائل التوعوية بهدف توصيلها إلى أكبر عدد ممكن من الأفراد، بالإضافة إلى نشر فعاليات الهيئة في الأماكن الرئيسية مثل سيتي ووك على وسائل التواصل الاجتماعي.

كما نشرت الهيئة إعلانات توعوية كبيرة على الجسور والطرق في إمارة دبي لدعم وتكامل الحملة المكثفة التي نظمتها الهيئة خلال أسبوع المرور الخليجي.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32