https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 طرق دبي تبدأ التطبيق الفعلي للمرحلة الثالثة من المسارات المخصصة للحافلات 1 يوليو - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Saturday, May 4, 2024

طرق دبي تبدأ التطبيق الفعلي للمرحلة الثالثة من المسارات المخصصة للحافلات 1 يوليو

دبي - الإمارات العربية المتحدة

تبدأ هيئة الطرق والمواصلات بدبي اعتبارا من 1 يوليو المقبل التطبيق الفعلي للمرحلة الثالثة من نظام " المسار " المخصص للحافلات ومركبات الأجرة بدءا من المنطقة الواقعة قبل محطة مترو بحيرات جميرا بمسافة قليلة وبطول يبلغ " 1,8 " كم.

وأوضح عادل شاكري مدير إدارة أنظمة المواصلات في مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات أنه سيتم بموجب نظام " المسار " فرض غرامة على المركبات المخالفة بقيمة /600/ درهم بناء على النظام رقم /1/ لعام 2010 بشأن استخدام المسارات الخاصة على الطرق في دبي .. مشيرا إلى أن تحرير المخالفات سيتم بطريقتين الأولى آلية من خلال كاميرات المراقبة التابعة للهيئة والثانية يدوية عن طريق دوريات شرطة دبي.

ولفت شاكري إلى أنه خلال الأشهر القليلة الماضية بدأ تطبيق المرحلة التمهيدية للمشروع في هذا الشارع لكن دون فرض غرامات مالية على المخالفين مؤكدا انخفاض عدد السيارات التي استخدمت المسار المخصص للحافلات ومركبات الأجرة.

ونوه إلى أن الهيئة لاحظت بعد تطبيق المرحلتين الأولى والثانية ارتفاع مستوى التزام الحافلات العامة بمواعيدها في المسارات المخصصة لها بنسبة قاربت 20 % فضلا عن أن المشروع أسهم في تشجيع الجمهور على استخدام وسائل النقل الجماعي بدلا من مركباتهم الخاصة موضحا أن الهدف الرئيس من تطبيق هذا المشروع هو الحد من الازدحام المروري عبر تقديم خدمات نقل جماعي تتسم بالسرعة والفاعلية والأمان.

كانت هيئة الطرق والمواصلات في دبي قد نفذت في عام 2010 المرحلة الأولى من نظام المسار الخاص للحافلات ومركبات الأجرة وذلك بطول يبلغ ستة كيلومترات وغطت المرحلة الأولى كلا من شارع المنخول من دوار السطوة وحتى شارع الشيخ راشد وشارع الخليج من التقاطع مع شارع خالد بن الوليد وحتى شارع المصلى /مقابل فندق حياة ريجنسي/ وشارع خالد بن الوليد من التقاطع مع شارع الميناء وحتى شارع رقم 16 وشارع الغبيبة من التقاطع مع شارع الميناء وحتى شارع رقم 12.

كما نفذت الهيئة في عام 2011 المرحلة الثانية وشملت أجزاء من شارع نايف بطول كيلومتر من شارع المصلى إلى شارع الخليج وأجزاء من شارع الاتحاد بطول واحد كيلومتر في الاتجاه من الشارقة إلى دبي وذلك من مدخل إمارة دبي وحتى تقاطع النهدة.

يذكر أن النظام رقم /1/ لعام 2010 بشأن استخدام المسارات الخاصة على الطرق في دبي حدد استخدام هذه المسارات فقط من قبل الحافلات العامة ومركبات الأجرة التابعة للهيئة ومركبات شرطة دبي والدفاع المدني والاسعاف أثناء تعاملها فقط مع الحالات الطارئة .. كما يسمح للمركبات العائدة للأفراد باستخدام هذا المسار في حالات الدخول والخروج أو إلى الطرق الفرعية فقط.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32