https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات - فوز ثلاثة حلول مبتكرة لدعم تنفيذ أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Saturday, April 27, 2024

ضمن أعمال القمة العالمية للحكومات - فوز ثلاثة حلول مبتكرة لدعم تنفيذ أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة

دبي - الإمارات العربية المتحدة

شهدت القمة العالمية للحكومات تنظيم الحفل الختامي لأهداف التنمية المستدامة الذي تخلله إعلان الفائزين ضمن سلسلة ورش العمل التي أقيمت على مدى يومين، وتضمنت تقديم أفكار مميزة لدعم تنفيذ أهداف التنمية المستدامة باستخدام أحدث الحلول العلمية والابتكار والتكنولوجيا.

وشهد حفل الختام حضور معالي ريم الهاشمي وزيرة الدولة للتعاون الدولي، وسعادة ماشاريا كاماو سفير البعثة الدائمة لجمهورية كينيا لدى الأمم المتحدة الرئيس المشارك لمنتدى العلوم والتكنولوجيا والابتكار والتي قامت بتسليم الدروع التذكارية للفائزين.

وشارك في ورش العمل التي انعقدت تحت عنوان "تنفيذ أهداف التنمية المستدامة بالتعاون مع الأمم المتحدة"، مجموعة من الخبراء والمسؤولين الحكوميين وعدد من المعنيين حيث جرى توزيعهم على 14 مجموعة عمل وتعين على كل مجموعة اقتراح حلول ملائمة يمكن تطبيقها محلياً وعالمياً لتنفيذ الأهداف السبعة عشر للتنمية المستدامة.

وفي المرحلة التي سبقت إعلان الفائزين، قام رئيس كل مجموعة بتقديم الحلول التي توصلوا إليها لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة، وقد أتيحت له دقيقة ونصف للتواصل مع الجمهور من أجل إقناعهم بالتصويت لمجموعته.

وكانت المرتبة الأولى من نصيب المجموعة الثالثة التي قدمت استراتيجية شاملة لتحقيق هدف الصحة الجيدة والرفاه؛ تلتها المجموعة العاشرة التي اقترحت حلولاً فاعلة للحد من أوجه عدم المساواة؛ بينا حلّت المجموعة الخامسة في المركز الثالث بعد أن قدمت حلولاً لمعالجة مسألة عدم المساواة بين الجنسين.

وقد أعلنت حكومة دبي عن دعمها للأفكار الفائزة عبر خارطة طريق تنفيذية شاملة سيتم عرضها في نيويورك خلال شهر مايو 2017.

وتشمل الأهداف السبعة عشر للتنمية المستدامة، القضاء على الفقر، القضاء التام على الجوع، الصحة الجيدة والرفاه، التعلم الجيد، المساواة بين الجنسين، المياه النظيفة والنظافة الصحية، طاقة نظيفة بأسعار معقولة، العمل اللائق ونمو الاقتصاد، الصناعة والابتكار والهياكل الأساسية، الحد من أوجه عدم المساواة، مدن ومجتمعات محلية مستدامة، الاستهلاك والإنتاج المسؤولان، العمل المناخي، الحياة تحت الماء، الحياة في البر، السلام والعدل والمؤسسات القوية، وعقد الشراكات لتحقيق الأهداف.

يذكر أن القمة العالمية للحكومات استقطبت أكثر من 4000 شخص من 139 دولة، كما تشهد مشاركة 150 متحدثاً ضمن 114 جلسة. وشملت قائمة المشاركين في القمة كبار الشخصيات والخبراء من القطاعين العام والخاص حول العالم، إضافة إلى الوزراء، وصنّاع القرار، والرؤساء التنفيذيين، والمبتكرين، والمسؤولين، ورواد الأعمال، والشخصيات الأكاديمية، وطلبة الجامعات. وتُنعقد القمة في الفترة بين 12 – 14 فبراير 2017 في مدينة جميرا بإمارة دبي.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32