https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 صندوق التضامن الإسلامي يمول 2659 مشروعا بـ 249 مليون دولار - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, May 2, 2024

صندوق التضامن الإسلامي يمول 2659 مشروعا بـ 249 مليون دولار

جدة

أعلن صندوق التضامن الإسلامي بمنظمة التعاون الإسلامي أن عدد المشاريع المعتمدة والمنفذة منذ إنشائه وحتى نهاية العام الحالي 2017 بلغ 2659 مشروعا بقيمة تجاوزت 249 مليون دولار.

وثمن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين التبرعات السخية المستمرة من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وجمهورية تركيا وباقي الدول التي تبرعت للصندوق سابقا منوها بالدول الأخرى أن تقوم بدورها في دعم الصندوق.

وقال الصندوق في تقرير اليوم إن دولة فلسطين حظيت بأولويات الدعم المباشر من الصندوق لنصرة قضيته العادلة والإسهام في توفير المساعدات المعيشية والصحية والاجتماعية والثقافية والتعليمية والصحية وخلافها في حين بلغ إجمالي ما قدمه الصندوق لدعم الشعب الفلسطيني 27 مليون دولار.

وأسهم الصندوق في دعم قطاع المرأة والطفل بمبلغ اجمالي قدره 4,2 مليون دولار يشمل رعاية الأيتام وحماية الطفل وتنمية المرأة الريفية كما أسهم في عمليات التمويل الأصغر للأرامل والأسر الفقيرة بقروض ميسرة في عدة دول.

واهتم صندوق التضامن الإسلامي بقطاع الجامعات حيث بلغ جملة ما قدمه الصندوق لهذا القطاع منفصلا 75 مليون دولار ويشمل بناء الكليات والمنشآت ذات الصلة ودعم المنح الطلابية.

وشملت مساعدات الصندوق مراكز الدراسات الإسلامية في جامعات ذات وزن تاريخي وعالمي مثل جامعة هارفارد بالولايات المتحدة الامريكية وجامعة اكسفورد في بريطانيا إضافه الى تقديم مساعدات عينية ومالية لبعض المجموعات الإسلامية التي حلت بها الكوارث الطبيعية والأزمات في 59 دولة وذلك للتخفيف من آثارها بمبلغ إجمالي يصل إلى 55 مليون دولار.

وقدّم الصندوق مساعدات مالية لـ 506 مدارس و213 مسجدا و109 مستشفيات بمبلغ إجمالي قدره 33 مليون دولار أمريكي فيما بلغت قيمة المساعدات لقطاع الشباب والرياضة مع الاتحاد الرياضي لألعاب التضامن الإسلامي ومخيمات الكشاف المسلم 2,3 ملايين دولار.

كما أسهم الصندوق في تمويل الندوات العلمية والمنتديات الإسلامية بمبلغ 10 ملايين دولار ومبلغ 36 مليون دولار لصالح العديد من مشروعات ونشاطات المراكز الإسلامية الثقافية والاجتماعية والترفيهية الموسمية في العالم الإسلامي وكذا مساهمة صندوق التضامن الإسلامي منذ إنشائه في العام 1974 في نشر الدعوة الإسلامية في أرجاء المعمورة من خلال تمويل برامج تدريبية وطباعة كتب اسلامية حيث بلغ إجمالي ما قدمه منذ إنشائه حتى تاريخه نحو 7 ملايين دولار وإسهام الصندوق في انشاء المحطات الاذاعية والمشاركة في انتاج الافلام الاسلامية وتحقيق ونشر المخطوطات الاسلامية ودعم نشاط الصحف والمجلات ذات الصلة.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32