https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 شركة دبي لمقاصة السلع تطلق نظام إدارة المخاطر " أكتيف ريسك " - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Monday, May 6, 2024

شركة دبي لمقاصة السلع تطلق نظام إدارة المخاطر " أكتيف ريسك "

دبي - الإمارات العربية المتحدة

أطلقت شركة دبي لمقاصة السلع - مزود خدمات الطرف المقابل المركزي العامل في المنطقة والمملوكة بالكامل لبورصة دبي للذهب - نظام حديث لإدارة المخاطر " أكتيف ريسك ".

وتم تطوير هذا النظام من قبل شركة " تشيلا سوفتوير" وجرى استخدامه من قبل شركة دبي لمقاصة السلع بهدف تعزيز امتثالها التنظيمي بما يتوافق مع مبادئ البنية التحتية للأسواق المالية والمعايير الفنية للهيئة الأوروبية للأوراق والأسواق المالية بموجب اللوائح التنظيمية للبنية التحتية للأسواق الأوروبية.

وتتميز السمة الرئيسية لنظام " أكتيف ريسك " في قدرته على تحديد المخاطر الائتمانية الإجمالية للطرف المقابل في السيناريوهات الافتراضية والتحقق من كفاية موارد السيولة في الأوقات الصعبة في السوق مع تحديد الآثار المادية للمخاطر الإضافية على انكشاف أعضاء المقاصة والعملاء.

وستقوم شركة دبي لمقاصة السلع بإجراء اختبارات ضغط بشكل يومي لتتمكن من قياس قدرتها على الصمود عند تعثر أعضاء المقاصة الرئيسيين وقياس تأثيرها المتعاقب المقابل فيما تعمل اختبارات مقاومة الضغط على اختبار مدى مرونة موارد السيولة لدى الشركة في حالات الضغط.

وتسهم هذه الخطوة في مساعدة الشركة على تحديد متطلبات الهامش المناسبة وقياس تحديات السيولة قصيرة المدى بشكل أفضل في ظل التحركات العكسية للأسعار .. وتتوافق هذه المعايير مع المتطلبات التنظيمية الاتحادية والدولية لخدمات الطرف المقابل المركزي وأفضل الممارسات العالمية .

وقال جورانج ديساي الرئيس التنفيذي لبورصة دبي للذهب والسلع إن بورصة دبي للذهب والسلع تؤمن بأهمية تطبيق معايير أقوى لإدارة المخاطر من أجل سلامة أسواقنا .. مشيرا إلى أن تطبيق نظام "أكتيف ريسك" يعد خطوة أساسية نحو الارتقاء بممارسات إدارة المخاطر في شركة دبي لمقاصة السلع.

من جانبه أعرب كاثير كاماناثان المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "تشيلا سوفتوير" الخاصة المحدودة عن سعادته بتشغيل نظام "أكتيف ريسك" للمرة الأولى في شركة دبي لمقاصة السلع أكبر مشغل لخدمات الطرف المقابل المركزي في المنطقة.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32