https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 شركة "أبل" العالمية تكرم اقتصادية دبي على جهودها في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Sunday, May 19, 2024

شركة "أبل" العالمية تكرم اقتصادية دبي على جهودها في مجال حماية حقوق الملكية الفكرية

تكريم مفتشي إدارة حماية الملكية الفكرية على جهودهم في حماية العلامة التجارية لشركة "أبل" العالمية

دبي - الإمارات العربية المتحدة

كرم إد ويلكي، المستشار القانوني للملكية الفكرية لشركة "أبل" العالمية" في أوروبا والشرق الأوسط والهند وأفريقيا، قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي ومفتشي إدارة حماية الملكية الفكرية على دورهم الحيوي والمهني في حماية العلامة التجارية للشركة، بالإضافة إلى دور القطاع البارز في التصدي لظاهرة الغش التجاري، والمنتجات المقلدة المشابهة للعلامة التجارية الخاصة بالشركة.

وقد تسلم محمد علي راشد لوتاه، المدير التنفيذي قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، رسالة تقدير من سكوت جيلين، المدير العالمي للملكية الفكرية لشركة "أبل" العالمية"، أشاد فيها بجهود والتزام اقتصادية دبي متمثلة في قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك بتوطيد العلاقات مع أصحاب العلامات التجارية العالمية، وضمان الحقوق وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة لهم من خلال حماية الملكية الفكرية لمنتجاتهم. وأكد أن تقليد بضائعهم قد يكون لها تأثير سلبي في الأداء والصحة على وجه الخصوص.

وقال محمد علي راشد لوتاه: "تعتبر شركة "أبل" من الشركات المعروفة عالمياً في مجال تصميم وتصنيع الإلكترونيات الاستهلاكية ومنتجات برامج الكمبيوتر، وهي تستحوذ على حصة جيدة في السوق المحلي لإمارة دبي ودولة الإمارات على وجه العموم، وخصوصاً لتواجد أول فرعين لها في منطقة الشرق الأوسط في دبي وأبو ظبي. ونتملك تاريخ حافل من الحملات المشتركة في سبيل التصدي لممارسات الغش التجاري، وظاهرة البضائع المقلدة. ويعد تكريم اقتصادية دبي خير دليل على الجهود المبذولة من قبل قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، والتعاون الدائم مع ممثلين الشركة في دولة الإمارات للعمل سوياً على محاربة التقليد والغش التجاري لما في ذلك من خطورة على المستهلك والتاجر".

وأضاف لوتاه: "تُعرف اقتصادية دبي بجهودها المستمرة في إسعاد المتعاملين ورفع مستوى الرضا العام للجمهور من رجال الأعمال والمستثمرين من خلال تطوير الخدمات التي تقدمها، والحفاظ على الملكية الفكرية للعلامات التجارية، مما ينعكس إيجاباً في حماية المستهلكين من عملية الغش التجاري والتدليس وحفظ حقوق أصحاب العلامات التجارية، وبالتالي تعزيز مكانة دبي المعروفة كمركز تجاري مرموق على المستوى المحلي والعالمي".

ومن جانبه، قال إبراهيم بهزاد، مدير إدارة حماية الملكية الفكرية: "يسعدنا الحصول على هذا التكريم الذي يؤكد حرصنا على استدامة الأعمال في الإمارة عبر التحري عن المنتجات المقلدة للبضائع والعمل على مصادرتها واتلافها من جهة، وكذلك الحفاظ على صحة المستهلكين من خلال ضبط المنتجات التي تؤدي إلى كوارث بدنية أو خسائر مالية من جهة أخرى".

وأضاف بهزاد: "يعمل فريق حماية الملكية الفكرية على مدار 24 ساعة للتحري المستمر والقيام بالزيارات الميدانية والحملات التفتيشية المنظمة والعشوائية للكشف عن أي عمليات بيع أو ضبط للمنتجات المقلدة، وذلك بالتعاون مع شركائنا من القطاعين الحكومي والخاص من أصحاب العلامات التجارية. ونقوم أيضاً بتوزيع المنشورات الإعلانية للتجار بهدف توعيتهم بأخطار وسلبيات البضائع المقلدة، وحث التجار والمستثمرين على تسجيل علاماتهم التجارية لحمايتها من أي تعدي من قبل الغير والمشاركة في الندوات للتعريف بدور اقتصادية دبي والمهام والواجبات المتعلقة بقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك".

ودعا بهزاد جميع المستهلكين إلى عدم الانصياع لمغريات التجار والأسعار المخفضة للسلع المقلدة، حيث أن تلك البضائع تحمل العديد من النواحي السلبية من حيث الكفاءة مقارنة بالسلع الأصلية والعمر الزمني للاستخدام، فضلاً عن الآثار السلبية التي قد تصيب الانسان أو تضر بالبيئة المحيطة به. ووجه بهزاد بضرورة ضرورة الإبلاغ عن مثل هذه التجاوزات من خلال التواصل عبر قنوات حماية المستهلك وهي مركز الاتصال 600545555، أو الإبلاغ عبر صفحة التويتر الخاصة بحماية المستهلك @dubai_consumers.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32