https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 سوق دبي المالي تفتتح قاعة التداول الذكية بإطلالة عصرية وخدمات متطورة للمتعاملين - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Sunday, May 19, 2024

سوق دبي المالي تفتتح قاعة التداول الذكية بإطلالة عصرية وخدمات متطورة للمتعاملين

دبي - الإمارات العربية المتحدة

افتتحت سوق دبي المالي اليوم قاعة عصرية للتداول الذكي تشتمل على مجموعة كبيرة من الخدمات والتجهيزات المبتكرة وذلك في إطار استراتيجية "البورصة الذكية" التي تنفذها على نطاق واسع على مدى السنوات الثلاث الأخيرة ما أسفر عن إطلاق كثير من الخدمات المتطورة التي تلبي احتياجات مختلف شرائح المتعاملين.

افتتح قاعة التداول الجديدة سعادة عيسى كاظم رئيس مجلس الإدارة في سوق دبي المالي بحضور أعضاء مجلس إدارة شركة سوق دبي المالي وعدد من كبار المسؤولين في السوق ومستثمرين ووسطاء.

وروعي في تصميم القاعة الجمع بين الأصالة والمعاصرة بما يعكس تطلع دبي الدائم نحو المستقبل مع الحفاظ في الوقت ذاته على بعض اللمسات المستوحاة من العمارة والتراث الإسلاميين .

وتم استخدام المواد الخشبية وأعمال الأرابيسك لإضفاء الطابع الإسلامي على القاعة بما يتماشى مع مكانة سوق دبي المالي باعتبارها سوق المال الأول المتوافق مع الشريعة الإسلامية على المستوى العالمي.

و قال سعادة كاظم في تصريح صحافي له إن عملية تطوير قاعة التداول في سوق دبي المالي تعد الأكبر من نوعها على مدى /17/ عاما من مسيرة السوق الحافلة بالنجاحات بما أسهم في تحقيق نقلة نوعية على مستوى الشكل والمضمون حيث تمت إعادة تصميم القاعة بما يوفر لكافة فئات المتعاملين عدة قنوات رقمية لمتابعة أنشطتهم في السوق بما في ذلك شاشات العرض وشرائط البيانات ووحدات العمل وأجهزة الحاسوب والأجهزة اللوحية.

وأضاف :" لقد حرصنا على توفير قاعة تداول تتيح للمستثمر والزائر عموما كل ما يحتاج إليه من معلومات حول السوق وخدماته وأنشطته عبر قنوات ذكية متعددة وذلك استلهاما لرؤية القيادة الرشيدة المتمثلة في تحويل دبي إلى مدينة ذكية تتوفر خدماتها للجميع من خلال الأجهزة الذكية ".

وجهزت القاعة بعدد من الشاشات الحديثة و/28/ جهاز حاسوب يمكن من خلالها للمستثمرين متابعة أنشطة التداول في السوق مع إضافة كثير من الخواص الجديدة التي تمكن المستثمر من تعديل الشاشة والاختيارات وفقا لتفضيلاته الشخصية.

ويمكن للمستثمرين من خلال تلك الأجهزة المزودة بشاشات تعمل باللمس الولوج إلى الخدمات الالكترونية في سوق دبي المالي كما حرصت السوق على توفير عدد من الأدوات التعريفية والتوعوية للمتعاملين سواء في القاعة عموما من خلال تسع شاشات رئيسة يتم من خلالها بث المواد التعريفية أو من خلال /22/ جهازا لوحيا موزعة في مكاتب خدمة العملاء.

ويمكن لزوار القاعة أيضا الاطلاع على المعلومات حول أنشطة وخدمات السوق من خلال استخدام تطبيقات الواقع الافتراضي المعزز "Augmented Reality" .

وتضم القاعة أماكن رئيسة خاصة بالمستثمرين تستوعب ما يزيد على /120/ شخصا مقسمة إلى منطقتين رئيسيتين تم تجهيزهما أيضا لاستقبال الوفود الزائرة واستضافة الندوات التعريفية بالإضافة إلى منطقة خاصة بالسيدات علاوة على مركز إعلامي يضم المتطلبات التقنية كافة التي تحتاجها وسائل الإعلام المختلفة في تغطياتها لأنشطة سوق دبي المالي بما في ذلك خدمات الاتصالات والانترنت والتجهيزات اللازمة للبث التليفزيوني.

ويتسم التصميم الجديد لقاعة التداول في سوق دبي المالي بالمرونة الكبيرة بما يتيح إمكانية استخدامها في تنظيم فاعليات السوق وتلك التي تنظمها الشركات المدرجة وشركات الوساطة ومنها على سبيل المثال اجتماعات الجمعيات العمومية وورش العمل حيث جهزت بالمعدات السمعية والبصرية اللازمة.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32