https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 سلطة دبي للخدمات المالية تستضيف جلسة التواصل السنوية الثالثة حول الرقابة - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Sunday, May 5, 2024

سلطة دبي للخدمات المالية تستضيف جلسة التواصل السنوية الثالثة حول الرقابة

دبي - الإمارات العربية المتحدة

استضافت سلطة دبي للخدمات المالية ـ التابعة لمركز دبي المالي العالمي ـ في مقرها جلسة التواصل السنوية الثالثة حول " الرقابة المالية " لمناقشة التطورات في القطاع المالي .. وذلك بالتعاون مع مجموعة شبكة مسؤولي الامتثال " CONG ".

وأوضحت السلطة في بيان صحفي لها اليوم .. أن الحدث استهدف المجتمع المنظم من قبل سلطة دبي للخدمات المالية بما في ذلك مسؤولي الامتثال ومسؤولي الإبلاغ عن غسيل الأموال لدى الشركات المرخصة من قبل السلطة والأعمال والمهن غير المالية المحددة.

حضر الجلسة أكثر من / 250 / مشاركا يمثلون عددا من الشركات المرخصة التي يبلغ عددها / 457 / والأعمال والمهن غير المالية المحددة العاملة في مركز دبي المالي العالمي وعددها / 119/ شركة.

وأوضح البيان أن الحدث وفر فرصة للسلطة لتعرض المستجدات حول جدول أعمالها فيما يتعلق بسياساتها الحالية والمستقبلية والتوجهات والإجراءات التنظيمية في الآونة الأخيرة إضافة إلى المخاطر الحالية والقضايا في قطاعات إدارة الثروات والوساطة والأعمال المصرفية والتأمين.

ونوه بأن المشاركين ناقشوا الفرص والتحديات التي تطرحها التكنولوجيا بما في ذلك الإطار التنظيمي للتمويل الجماعي والنظام الاقتصادي المتطور في دبي للتكنولوجيا المالية إذ تشمل المبادرات التي اتخذت مؤخرا لدعم تطوير هذه السوق "البرنامج المسرع للتكنولوجيا المالية في مركز دبي المالي العالمي" والمبادرة التي اقترحتها سلطة دبي للخدمات المالية وهي " إدخال رخصة اختبار الابتكار" من أجل تسهيل عملية اختبار التكنولوجيا الجديدة.

وذكر إيان جونستون الرئيس التنفيذي لدى سلطة دبي للخدمات المالية - في كلمة ألقاها في الجلسة الإفتتاحية للحدث - أن العالم شهد تحولا في البرامج الرقابية العالمية خلال الأشهر الـ/ 12 / الماضية من مرحلة تطوير السياسات إلى التنفيذ ومؤخرا إلى التكنولوجيات الجديدة ونماذج للأعمال كما ترى في التكنولوجيا المالية.

ولفت إلى أن التحدي الذي يواجه المنظمين يكمن في قدرة العملاء على اعتماد هذه النماذج وقدرتها على تحقيق تواجد واسع فضلا عن تحقيق التوازن الصحيح لحماية المستثمرين في حين أن هناك اتفاقا ينص على أنه لا ينبغي للمنظمين أن يكونوا عقبة في طريق الابتكار فهناك أيضا تفاهما بأنه يجب ألا نفقد التركيز على نزاهة السوق والاستقرار المالي وحماية العملاء.

من ناحيته ناقش بريان ستيروالت مدير عام قسم الرقابة لدى سلطة دبي للخدمات المالية .. مجموعة متنوعة من التوجهات الاقتصادية والامتثال العالمي إضافة إلى مجالات التركيز الحالية للإشراف علي الشركات العاملة في مركز دبي المالي العالمي .. مشيرا إلى مجالات تركيز جديدة للإشراف من أجل تعزيز الابتكار في الخدمات المالية مع التركيز على المخاطر التشغيلية وزيادة الكفاءة التنظيمية لدينا.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32