https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "سايج": 74٪ من الشركات الناشئة في دبي تواجه تحدي إدارة الحسابات والتدفقات النقدية - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Tuesday, May 21, 2024

"سايج": 74٪ من الشركات الناشئة في دبي تواجه تحدي إدارة الحسابات والتدفقات النقدية

ضمن "جولة سايج للمحاسبة" لرفع مستوى الوعي بمتطلبات الامتثال لضريبة القيمة المضافة

دبي - الإمارات العربية المتحدة

بهدف زيادة الوعي بقوانين ضريبة القيمة المضافة، ومتطلبات الامتثال للضريبة، عقدت "سايج"، جولة متنقلة للمحاسبة في دبي خلال الفترة من يناير إلى أبريل، تضمنت عرضاً لبرنامج سايج للمحاسبة، وهو برنامج محاسبة سحابية يستهدف الشركات الصغيرة.

وفي إطار الجولة المتنقلة، عقدت سايج، الشركة الرائدة في حلول إدارة الأعمال السحابية، ورش عمل حول الاستعداد لضريبة القيمة المضافة في حاضنات أعمال الشركات المبتدئة ومساحات العمل المشتركة وتخلل ذلك إجراء استبيانات شملت أكثر من 50 رائد أعمال بغية فهم التحديات التي يواجهونها في ما يتعلق بالإدارة المالية لشركاتهم. وتظهر نتائج الدراسة أن التحدي الأصعب بالنسبة لغالبية الشركات المبتدئة والشركات الصغيرة والمتوسطة هو المحاسبة (37 في المائة) وإدارة التدفقات النقدية (37 في المائة)، يليها الإبلاغ عن النفقات (14 في المائة) والفوترة (12 في المائة).

وفي ما يخص ضريبة القيمة المضافة، أعرب 76 في المائة من المشاركين في الدراسة عن قلقهم إزاء الضريبة وتأثيرها على أعمالهم التجارية. ومن بين هؤلاء، قال 57 في المائة إن مصدر القلق الأكبر لديهم هو عدم فهمهم للوائح وإجراءات ضريبة القيمة المضافة، يليه تقديم الإقرارات (18.4 في المائة). علاوة على ذلك، فإن أغلبية رواد الأعمال الذين شملهم الاستطلاع لا يملكون نظام محاسبة متوافق مع ضريبة القيمة المضافة.

وقال منصور سروار، المدير الإقليمي للخدمات الفنية وخدمات ما قبل البيع في سيج الشرق الأوسط: "من الطبيعي أن يكون لدى الشركات الصغيرة مخاوف من الأثر المالي والتشغيلي لتطبيق ضريبة القيمة المضافة، خاصة وأن بيئة الضرائب جديدة بالنسبة إليها. يدرك مالكو الشركات بأن عدم استعدادهم للتعامل مع ضريبة القيمة المضافة سيؤثر على مختلف نواحي أعمالهم، بدءاً من التدفق المالي ومروراً بالعمليات، وهذا ما قد يتسبب بفرض غرامات. ولحسن الحظ بالنسبة إلى الشركات في الإمارات، بادرت السلطات المتخصصة بالضرائب إلى توفير مزيد من التوضيحات حول القوانين والتنظيمات، كما أظهرت بعض المرونة من خلال الإعفاء من غرامات عدم التسجيل، وتمديد موعد تقديم إقرارات ضريبة القيمة المضافة".

وأضاف: "يتعين على مالكي الشركات الذين يتخوفون من عدم إدارة الشؤون المالية لشركاتهم بفعالية أو من عدم امتثالهم لضريبة القيمة المضافة، أن يستخدموا منتجاً ذكياً للمحاسبة يستطيع أتمتة هذه العمليات. وهذا بدوره سيمكّن رواد الأعمال من التركيز على تنمية أعمالهم وشركاتهم عوضاً عن الانشغال بالمهام الإدارية".

وقد قدّم معظم المشاركين آراء إيجابية حول الإمارات بصفتها مركزاً حيوياً لريادة الأعمال، حيث وصفوا الإمارات بأنها "بيئة ممتازة لإطلاق الأعمال"، مؤكدين بأنها توفر "سوقاً ضخمة وفرصاً كثيرة".

وفي شهر مارس الماضي، كانت حلول المحاسبة من سايج إحدى المنتجات الخمسة التي تقدمها الشركة والتي حازت على اعتماد الهيئة الاتحادية للضرائب بعد الخضوع لعملية تدقيق صارمة.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32