https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 رئيس مجلس إدارة قطر الوطني يعلن دخول البنك للسوق السعودية هذا العام - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Sunday, May 19, 2024

رئيس مجلس إدارة قطر الوطني يعلن دخول البنك للسوق السعودية هذا العام

الدوحة - قطر

أعلن سعادة السيد علي شريف العمادي وزير المالية ،ورئيس مجلس إدارة مجموعة QNB، أن المجموعة ستدخل السوق السعودية هذا العام، معتبرا أن ولوج المجموعة لأكبر سوق في المنطقة، يعد خطوة مهمة في سبيل توسيع أنشطتها واستثماراتها الخارجية.

وأضاف العمادي خلال اجتماع الجمعية العامة العادية وغير العادية لمجموعة QNB مساء اليوم، أن التوسع الجغرافي للمجموعة الذي يتم تحت دراسة وعناية تامة، يساهم في خفض المخاطر والتقلبات التي تكمن في طبيعة العمل المصرفي.. مبينا أن العمليات الدولية للبنك ساهمت خلال العام الماضي بنسبة 37 بالمائة من صافي أرباح البنك وهو ما يقارب 5 مليارات ريال، وذلك مقارنة مع 31 بالمائة العام الذي قبله (2015).

وخلال اجتماعها اعتمدت الجمعية العامة العادية وغير العادية لمجموعة QNB، البيانات المالية للمجموعة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2016، كما اعتمدت كافة البنود المدرجة على جدول الأعمال بما فيها اقتراح مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على السادة المساهمين بمعدل 35 بالمائة من القيمة الاسمية للسهم (بواقع 3,5 ريال للسهم الواحد)، بالإضافة إلى إصدار أسهم مجانية بمعدل 10 % من رأس المال (بواقع سهم واحد لكل عشرة أسهم).

وخلال الاجتماع، قدم رئيس مجلس إدارة مجموعة QNB، عرضاً شاملاً للمساهمين وشرحاً وافياً عن أنشطة البنك ونتائجه المالية لعام 2016.

وأشار سعادته إلى الانجازات التي شهدتها مجموعة QNB خلال عام 2016 والتي كان أبرزها استحواذ المجموعة على حصة بنسبة 99.88 بالمائة في "فاينانس بنك" التركي (QNB فاينانس بنك حاليا)، خامس أكبر بنك مملوك للقطاع الخاص في تركيا من حيث إجمالي الموجودات وودائع العملاء والقروض.

وأوضح سعادته أن المجموعة نجحت في تحقيق رؤيتها بأن تصبح العلامة المميزة في الشرق الأوسط وإفريقيا مبكراً قبل الموعد المحدد في عام 2017.. مشيرا إلى أن ذلك يعد دليلا واضحا على الإمكانيات المتميزة والخطط العملية السليمة التي تتبعها المجموعة والجهود غير الاعتيادية لفريق عملها.

وبين أن المجموعة وضعت رؤيتها الجديدة بأن تصبح أحد البنوك الرائدة في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب شرق آسيا بحلول عام 2020، وستسعى لتحقيق تلك الرؤية بعزيمة وطموح غير مسبوقين.

واستعرض رئيس مجلس الإدارة خلال الاجتماع أهم بنود خطة عمل البنك للعام 2017 والتي تهدف إلى الحفاظ على الموقع الريادي للمجموعة وتنويع مصادر الدخل والتركيز على تحقيق مزيد من التوسع في أنشطتها خلال هذا العام، مؤكدا أن مجموعة QNB تحرص دائما على أن تكون عند مستوى توقعات مساهميها.

يذكر أن مجموعة QNB قد تمكنت خلال عام 2016 من تحقيق نتائج مالية متميزة، حيث ارتفع صافي الأرباح ليبلغ 12,4 مليار ريال بزيادة نسبتها 10 بالمائة عما تم تحقيقه خلال نفس الفترة من عام 2015، كما ارتفع إجمالي الموجودات بنسبة 34 بالمائة ليصل إلى 720 مليار ريال.

وتتواجد مجموعة QNB من خلال فروعها وشركاتها التابعة والزميلة في أكثر من 30 بلداً وثلاث قارات حول العالم، حيث تقدم أحدث الخدمات المصرفية لعملائها عبر أكثر من ألف و 200 فرع ومكتب تمثيلي وشبكة صراف آلي تزيد عن 4 آلاف و300 جهاز، ويعمل لديها ما يزيد على 28 ألف موظف.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32