https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 دراسة تكشف ان 98% من الشركات في الإمارات العربية المتحدة تستخدم أنظمة البنية التحتية المتقاربة أو فائقة التقارب - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, May 3, 2024

دراسة تكشف ان 98% من الشركات في الإمارات العربية المتحدة تستخدم أنظمة البنية التحتية المتقاربة أو فائقة التقارب

دراسة "دل إي إم سي" الجديدة تشير إلى أن الشركات الإقليمية ترى في أنظمة التقارب وسيلة فاعلة لتحويل تكنولوجيا المعلومات

دبي - الإمارات العربية المتحدة

أظهرت دراسة أجرتها شركة "دل إي إم سي" مؤخراً بأن 98% من الشركات في دولة الإمارات العربية المتحدة تستفيد حاليا من أنظمة البنية التحتية المتقاربة لضمان استعدادها للتحول الرقمي. وبالإضافة لذلك، يبدي 60% من المستطلعين ميلاً كبيراً نحو تبني هذه الأنظمة المتقدمة، ويظهرون تفهماً كبيراً للمنافع التي تنطوي عليها البنية التحتية المتقاربة وفائقة التقارب.

جاءت هذه النتائج استناداً إلى استطلاع أجرته "آي دي جي كونيكت"" بتكليف من شركة "دل إي إم سي"، وشمل 50 مسؤولاً من صنّاع القرار في مجال مراكز البيانات والتخزين في جميع أنحاء المنطقة. وتحدد هذه الدراسة النمو السريع للبنية التحتية المتقاربة والفائقة التقارب كوسيلة لتبسيط عملية تحويل تكنولوجيا المعلومات، لا سيما في ظل إقبال المؤسسات المتزايد على تبني التكنولوجيات وأساليب العمل الجديدة لتسريع وتيرة التحول والنضج الرقمي.

وردا على التساؤل الذي يدور حول أهمية تحقيق المرونة وسرعة الاستجابة في تكنولوجيا المعلومات، والتي تعد من العناصر الأساسية لتلبية متطلبات الأعمال الرقمية، يرى 70% من المستطلعين بأن البنية التحتية المتقاربة وفائقة التقارب تدعم استراتيجيتها الشاملة في عملية تحويل تكنولوجيا المعلومات. وفي ضوء ذلك، فإن ثلثي المستطلعين تقريبا يرون بأن التقارب يشكل عنصراً مهماً وطويل الأجل من نهج عمل تكنولوجيا المعلومات الكلي الخاص بهم. وعلى صعيد متصل، من المرجح أن يستثمر 74% و 80% من المستطلعين في البنية التحتية المتقاربة وفائقة التقارب على التوالي هذا العام، مما يشير بوضوح إلى أن هناك طلبا متزايدا على اعتماد نهج البنية المتقاربة بين الشركات الإقليمية.

ومع ذلك، أظهر معظم المشاركين الذين شملهم الاستطلاع أيضا مخاوف بشأن اعتماد البنية التحتية المتقاربة وفائقة التقارب:

• أفاد 66% من أفراد العينة بأن حماية البيانات والخصوصية يشكلان الهاجس الأكبر بالنسبة لهم

• يشعر 56% من أفراد العينة بأن التكلفة الاستثمارية لتبني نهج البنى التحتية المتقاربة تشكل العائق الرئيسي

ولمعالجة هذه المخاوف، من المهم للبائعين العمل على دعم وتمكين العملاء من خلال تزويدهم بتكنولوجيات تعاونية تساعد على تلبية متطلباتهم، حيث يتوقع 68% من المستطلعين أن يحسّن البائعون مستوى شروط توفر وتقديم الخدمة.

وفي إطار هذا السيناريو، من الواضح أن البنية التحتية المتقاربة وفائقة التقارب تمثل أبرز الاتجاهات في تكنولوجيا مراكز البيانات، حيث تتبنى المؤسسات استخدام منصات وحلول البنية التحتية المتقاربة وفائقة التقارب لتحقيق نتائج أفضل وعلى نحو أسرع. يذكر أن شركة "دل إي إم سي"، التي تستحوذ على حصة سوقية بنسبة 45% من بين موردي خدمات تكنولوجيا المعلومات وتوفر حلول البنية التحتية المتقاربة وفائقة التقارب الأكثر شمولاً وريادة في القطاع، تهدف إلى مساعدة المؤسسات على تبسيط جميع جوانب تكنولوجيا المعلومات من خلال دمج تقنيات الحوسبة والشبكة والتخزين والبيئة الافتراضية بسلاسة في نظام واحد من أجل تحفيز ورفع مستوى الأداء والكفاءة وخفض التكاليف.

وأشار فادي رشماني، المدير العام لشركة "دل إي إم سي" في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالقول، "في ظل التأثير المتزايد للتحول الرقمي من حيث تغيير طرق تشغيل الأعمال، من المهم للشركات النظر إلى مبادرات تحويل تكنولوجيا المعلومات بجدية باعتبارها تشكل عاملاً رئيسياً لتحقيق التميز في السوق. وفي هذا الصدد، شهد الطلب على البنية التحتية المتقاربة وفائقة التقارب زيادة ملحوظة منذ إنشائها واكتسبت زخماً إضافياً غير مسبوق في أوساط المؤسسات من مختلف القطاعات. مع أخذ هذا في الاعتبار، فإننا في ’دل إي إم سي‘ ملتزمون بتبسيط تكنولوجيا المعلومات لتمكينها من لعب دور مهم في تعزيز الابتكار ضماناً لاستدامة الأعمال. واعتماداً على محفظتنا المتضمنة لحلول البنية التحتية المتقاربة وفائقة التقارب الأكثر شمولاً، والتي تحظى بمكانة رائدة في القطاع، فإننا نسعى لمساعدة المؤسسات على تسريع وتيرة إنتاجيتها وتحقيق أداء أفضل بتكاليف أقل."

وقال سعيد عكر، نائب الرئيس، لمناطق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، قسم منصات وحلول البنى الأساسية المتقاربة، في شركة "دل إي إم سي"، ""في ظل مشهد الاقتصاد الرقمي الديناميكي، تعد ركيزة تكنولوجيا المعلومات القوية عنصراً أساسياً لضمان استدامة الأعمال، فضلاً عن الاستعداد الرقمي. ومع ذلك، فإن هذا التحول النموذجي يفرض على المؤسسات اعتماد التكنولوجيا التي من شأنها تحسين كفاءة الشركة من حيث المرونة والاستجابة لتحقيق نتائج أسرع وتمكين فرق تكنولوجيا المعلومات من مواصلة الابتكار. وبالتالي، توفر منصات وحلول البنية الأساسية المتقاربة وفائقة التقارب مسارا واضحا لتحقيق أهداف التحول هذه. من هنا، تهدف ديل إي إم سي من خلال الاعتماد على محفظتها المتنوعة والواسعة لحلول البنية الأساسية المتقاربة الأفضل في فئتها، إلى تمكين الشركات من المساعدة في الحفاظ على تركيز فرق تكنولوجيا المعلومات على الابتكار، وتحقيق أعلى مستوى من الأداء وخفض التكاليف وتبسيط العمليات لمواكبة متطلبات بيئة الأعمال العصرية."

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32