https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 دبي تطلق مشاريع في مجال كفاءة الطاقة بقيمة 200 مليون درهم خلال 2016 - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Saturday, May 4, 2024

دبي تطلق مشاريع في مجال كفاءة الطاقة بقيمة 200 مليون درهم خلال 2016

دبي - الإمارات العربية المتحدة

كشف مكتب التنظيم والرقابة لقطاع الكهرباء والمياه في دبي أن شركات خدمات الطاقة المعتمدة أطلقت مشاريع في مجال تعزيز كفاءة الطاقة بقيمة تناهز الــ 200 مليون درهم خلال العام الماضي.

وأشار المكتب في تقريره السنوي لعام 2016 الذي أطلقه اليوم إلى أن هذه المشاريع التي استهدفت ما يقارب 2000 مبنى في دبي تأتي ضمن برنامج إعادة تأهيل المباني من خلال تدابير تحسين كفاءة استهلاك الطاقة والمياه ..متوقعا أن تحقق هذه المشاريع وفورات سنوية تبلغ 95 جيجاوات ساعة في الكهرباء و210 ملايين جالون في المياه .

وأوضح المكتب أن دبي شهدت نموا سريعا في سوق خدمات كفاءة الطاقة خلال عام 2016 الأمر الذي يعكس النمو المتزايد لهذا القطاع الواعد .

ولفت إلى التقدم الكبير الذي أحرزه نظام المنتج المستقل للكهرباء في الإمارة .. متوقعا أن تشكل محطات توليد الطاقة المرخصة من قبل المكتب 18% من إجمالي قدرات توليد الطاقة في الإمارة بحلول عام 2021.

وسلط تقرير مكتب التنظيم والرقابة الضوء على فوائد استخدام تكنولوجيا أنظمة التبريد بالمياه خاصة عندما تستعمل المياه المعاد تدويرها بدلا من المياه المحلاة.

وتعد أنظمة التبريد العاملة بالمياه المعاد تدويرها والتي تستخدم عادة في أنظمة تبريد المناطق أكثر كفاءة في استهلاك الكهرباء بحوالي 30% من أنظمة التبريد التي تعتمد على الهواء.

وقال سعادة سعيد محمد الطاير نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي إن مكتب التنظيم والرقابة لقطاع الكهرباء والمياه يعمل تحت إشراف المجلس الأعلى للطاقة في دبي وتشمل مسؤولياته اعتماد شركات خدمات الطاقة والترخيص للشركات الجديدة المستثمرة في قطاع الطاقة بإمارة دبي وذلك تطبيقا لاستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" لتحويل الإمارة إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر وتماشيا مع استراتيجية إدارة الطلب على الطاقة والمياه التي تهدف إلى خفض الطلب بنسبة 30 في المائه بحلول العام 2030 .

وأوضح أن شركات خدمات الطاقة " إسكو " تعنى بتوفير عقود أداء الطاقة للمتعاملين وتقدير الوفورات الممكن تحقيقها عن طريق تطوير أنظمة تكييف الهواء والإضاءة الأكثر كفاءة وتحسين أنظمة المباني .. وقال " نسعى إلى تحقيق خطة دبي 2021 التي تهدف إلى أن تكون دبي مدينة ذكية وذات عناصر بيئية نظيفة وصحية ومستدامة وأهداف استراتيجية لخفض الانبعاثات الكربونية بنحو 16 في المائة بحلول عام 2021 " .

من جهته قال سعادة علي بن عبدالله العويس رئيس مجلس إدارة مكتب التنظيم والرقابة لقطاع الكهرباء والمياه في دبي " نحن فخورون بأننا لعبنا دورا مهما في زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة في منظومة إنتاج الطاقة وتسريع الاستثمارات في مشاريع كفاءة الطاقة .. وهنأ شركات خدمات الطاقة التي تم اعتمادها حتى الآن والتي أثبتت عن جدارة تحقيق وفورات كبيرة لمتعامليها " .

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32