https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 دبي تستضيف مؤتمر المعادن الثمينة بمشاركة خبراء عالميين 9 أبريل - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Saturday, May 4, 2024

دبي تستضيف مؤتمر المعادن الثمينة بمشاركة خبراء عالميين 9 أبريل

دبي - الإمارات العربية المتحدة

تستضيف دبي أعمال مؤتمر دبي للمعادن الثمينة يومي 9 و10 أبريل المقبل تحت عنوان "ربط الأسواق والحقبة الجديدة للتجارة العالمية" والذي يبحث التحديات والفرص التي تواجه قطاع المعادن الثمينة في الأسواق الرئيسية بما فيها الصين والهند والشرق الأوسط وتركيا .

وأعلن مركز دبي للسلع المتعددة اليوم عن المتحدثين الرئيسيين والخبراء الذين سيلقون كلمات أمام المشاركين في النسخة السنوية السادسة من المؤتمر الذي يقام في فندق العنوان في دبي مارينا بمشاركة خبراء من مختلف أنحاء العالم بما في ذلك مجلس الذهب العالمي وبورصة لندن للمعادن وبورصة دبي للذهب والسلع وبرايسووترهاوس كوبرز .

وتتركز مناقشات المؤتمر على كيفية تأثير الجغرافيا السياسية على التدفقات التجارية للمعادن الثمينة وتتناول حلقات النقاش وورش العمل خلاله موضوعات مختلفة تشمل أهمية العلامات التجارية في صناعة المعادن الثمينة العالمية وتطبيقات "المعيار الشرعي العالمي للذهب العالمي" والآثار المترتبة على فرض الضرائب على الذهب في المراكز العالمية وفجر حقبة جديدة في صناعة السبائك العالمية .

وقال سانجيف دوتا المدير التنفيذي للسلع في مركز دبي للسلع المتعددة "إن مؤتمر دبي للمعادن الثمينة يوفر منصة لأصحاب المصلحة الرئيسيين في الصناعة لربط وتعزيز العلاقات عبر سلسلة القيمة في وقت حاسم وأعرب عن ثقته بأن المناقشات ستكون ثاقبة وجاذبة للأفكار والنتيجة النهائية هي إعداد المشاركين للانطلاق في عام مثير للاهتمام لصناعة المعادن الثمينة وهي سوق تبلغ قيمتها أكثر من 300 مليار دولار على الصعيد العالمي في ظل المشاعر الجيوسياسية المتغيرة .

ومن المواضيع الساخنة في المؤتمر أيضا المعيار الشرعي العالمي الجديد للذهب حيث ستتم مناقشة هذه الظاهرة بإدارة جيرهارد شوبرت المؤسس والمستشار الإداري شوبرت كوموديتيز كونسولتانسي م.د.س.م. . كما تضم قائمة المشاركين ممثلين عن أماني أدفيزورز وبنك الإمارات دبي الوطني وبنك لومبارد أودير وشركاه .

يذكر أن مجلس الذهب العالمي كان وراء إطلاق هذا المعيار الشرعي العالمي الجديد للذهب بالتعاون مع هيئة المحاسبة والمراجعة للمؤسسات المالية الإسلامية في شهر ديسمبر 2016. ويتناول المعيار الأحكام الشرعية للذهب بأشكاله وفئاته المختلفة ومعايير الشريعة لصفقات الذهب والقواعد الخاصة بالمنتجات المالية القائمة على الذهب في المؤسسات .

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32