https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 خدمة أمين التسجيل العقاري تحقق وفرا سنويا قدره 45 مليون درهم في دبي - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, May 3, 2024

خدمة أمين التسجيل العقاري تحقق وفرا سنويا قدره 45 مليون درهم في دبي

دبي - الإمارات العربية المتحدة

تلعب مكاتب أمناء التسجيل العقاري دورا مهما في تحقيق رؤيتها المتمثلة في دعم مكانة دبي وجعلها الوجهة العقارية الأولى في الابتكار والسعادة والثقة حيث ساهمت في زيادة إجمالي إيرادتها من عام لآخر.

وقال سعد عبدالله الحمادي مدير أول إدارة الشؤون المالية بدائرة الأراضي والأملاك في دبي ان إطلاق فكرة أمين التسجيل العقاري ساعدت أراضي دبي على تحقيق توفير سنوي يصل إلى قرابة 45 مليون درهم من خلال 18 مكتبا منتشرة في جميع أنحاء دبي حيث بلغت نسبة مساهمة أمين التسجيل من إجمالي ايرادات الدائرة في العام 2015 مايقارب 23% لكنها ارتفعت في العام الماضي 2016 لتسجل 33% ما يعني نجاح هذه التجربة والزيادة التدريجية المستمرة في إقبال المتعاملين عليها لما توفره لهم من خدمات مريحة ووفق أعلى المعايير المطلوبة.

وأضاف الحمادي " تعتمد مكاتب أمناء التسجيل على الموظفين المواطنين في حين تتحمل المكاتب ذاتها جميع التكاليف المباشرة وغير المباشرة على أصحاب المكاتب " ..مشيرا الى ان نسبة خفض تكلفة الاجراء في خدمات البيع بلغت 53% ولخدمات الرهن 68% وخدمة فك الرهن 78% ومن أهم ما تمتاز به هذه المكاتب تقديم الخدمات للمراجعين لفترات طويلة بعد ساعات الدوام الرسمي لدائرة الأراضي والأملاك في دبي لضمان المزيد من المرونة للمتعاملين لإنجاز معاملاتهم.

من جهته قال سعيد الخصيبي مدير المتابعة في قسم أمناء التسجيل العقاري في ادارة خدمات التسجيل العقاري بأراضي دبي " كان الهدف من إطلاق فكرة أمين التسجيل استحداث نظام يتيح لعدد من المكاتب المعتمدة لدى أراضي دبي القيام بتسجيل الإجراءات العقارية الرئيسية وذلك من خلال مواقع وفروع متعددة تعمل خارج ساعات وأيام عمل الدائرة " .

وأضاف الخصيبي ان النظام ساعد بالفعل على توفير خدمات التسجيل العقاري على نطاق أوسع في إمارة دبي وأسهم في زيادة سرعة وفعالية إتمام الإجراءات للمستثمرين من دون الحاجة إلى حجز المواعيد والانتظار في مقر الدائرة ..موضحا أن أهم الفوائد التي يحققها النظام رفع مستوى الخدمة المقدمة لمتعاملي دائرة الأراضي والأملاك بدبي وتوفير أهم الإجراءات العقارية خارج أوقات وأيام عمل الدائرة في أماكن متعددة بدبي مما ساعد في تخفيف العبء على موظفي الدائرة وزاد من سرعة إنجاز المعاملات.

تجدر الإشارة إلى أن نظام أمين التسجيل يوفر خدمات تسجيل إجراءات البيع والرهن والإجارة المنتهية بالتملك فضلا عن إجراءات أخرى للدائرة حيث يقوم أمين التسجيل بإدخال بيانات الإجراء وإصدار العقود الأولية ومن ثم إرسال الإجراء للدائرة ملحقا بأصول الوثائق المطلوبة .. ولضمان أعلى درجات الدقة يتم التدقيق على إجراءات أمين التسجيل تبعاً للقواعد المتبعة في دائرة الأراضي والأملاك بدبي ومن ثم إصدار العقود المعتمدة أو الملكيات الجديدة للمستثمرين وتسليمها بخدمات البريد السريع خلال 48 ساعة من استلام المعاملة ومن دون الحاجة إلى مراجعة الدائرة.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32