https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 خبراء يناقشون أحدث ما وصل إليه العلم في مجال الجينوم بندوة جامعة الإمارات - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Saturday, May 4, 2024

خبراء يناقشون أحدث ما وصل إليه العلم في مجال الجينوم بندوة جامعة الإمارات

العين

يناقش نخبة من خبراء العالم أحدث ما وصل إليه العلم في مجال الجينوم وتطوير الآفاق البحثية العلمية ونقل وتوطين الخبرات العلمية وذلك خلال الندوة الأولى في "علم الجينوم والمعلوماتية الحيوية" التي تنظمها جامعة الامارات خلال الفترة من 13 الى 15 نوفمبر الحالي .

ويعد علم الجينوم بمثابة العمود الفقري لحل كثير من المشكلات التي تواجه الإنسان مثل الأمراض والتحديات الزراعية وتطوير الإنتاج الحيواني والبيئة.

وقال الدكتور خالد أميري رئيس قسم علوم الحياة في كلية العلوم بالجامعة ومدير مركز خليفة للتقانات الحيوية والهندسة الوراثية إن الأوراق العلمية التي تقدمت للمركز تخطت 120 ورقة ..مشيرا إلى أن وحدة دراسات الجينوم والمعلوماتية الحيوية في قسم علوم الحياة أنجزت عددا من الأبحاث العلمية المهمة في هذا المجال وساعدت عدة جهات ومؤسسات في الدولة .

وأشار الأستاذ الدكتور أحمد مراد عميد كلية العلوم في جامعة الإمارات إلى اهتمام الكلية والجامعة ودعمها لبناء وحدة الجينوم لتصبح أحد أهم مراكز الخبرة العلمية والبحثية المتخصصة في هذا المجال العلمي والتقني الجديد والهام.

وقال ان الكلية تركز على المواضيع ذات الأولوية الهامة للدولة من خلال استقطاب العلماء والباحثين المتميزين ودعوتهم للاطلاع على الخبرات المتقدمة في مجال علم الجينوم والمعلوماتية الحيوية.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32