https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 خبراء الزفاف يتحدثون عن إزدهار قطاع حفلات الزفاف الفاخرة عالمياً - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Sunday, May 5, 2024

خبراء الزفاف يتحدثون عن إزدهار قطاع حفلات الزفاف الفاخرة عالمياً

النسخة الرابعة من فعاليات مؤتمر دي دبليو بي تسلط الضوء على العوامل التي تؤثر على ازدهار القطاع

دبي - الإمارات العربية المتحدة

بات واضحاً أن قطاع حفلات الزفاف لا يتأثر بالأزمات الاقتصادية التي تعاني منها بعض المنظمات التي تشهد انخفاضاً في إنفاق المستهلكين وإقبالهم على منتجاتها، حيث تواصل حفلات الزفاف الفاخرة نموها معتمدة على رغبة الأشخاص بإظهار أفضل ما يمكنهم اختياره من تفاصيل تخص مكان زفافهم. وتبلغ قيمة التداول في قطاع الزفاف الفاخر حالياً 80 مليار دولار أمريكي، وهو ما يعد حصة سوقية ضخمة من عالم صناعة الزفاف و التي تبلغ قيمته 300 مليار دولار أمريكي.

وفي هذا الصدد، تحدثت الجهات الراعية والشركاء المبدعين لصناعة حفلات الزفاف، خلال المؤتمر السنوي الخاص بمنظمي حفلات الزفاف (دي دبليو بي) والذي نظمته مؤسسة كيو إن إيه إنترناشونال ومقرها دبي، في منطقة بوكيت بتايلند، مجملين أبرز العوامل التي تؤثر على نجاح القطاع ومرونته. وتشمل هذه العوامل؛ الخصائص المتوفرة في الوجهات المختارة، وأهمها الجمال الطبيعي والسحر المجرد، والمستوى الراقي، بالإضافة إلى التصاميم الفريدة من نوعها؛ والتجارب الحصرية.

فوفقاً للمسؤولة عن عقد وتنظيم الرحلات السياحية الرومانسية في وزارة السياحة بالبهاما فريدا مالكولم والتي تحدثت خلال المؤتمر قائلة: "يقام باستمرار حفلات زفاف ضخمة في كل مكان من جزر البهاما، ونحن على استعداد تام لتلبية متطلبات واحتياجات ضيوفنا، كما أننا نسعى لأن نتجاوز توقعاتهم". وعن المشاركة في فعاليات المؤتمر قالت مالكوم: " مؤتمر (دي دبليو بي) يصنف من النشاطات الأكثر حيوية وفائدة، ولنجاح علامتنا التجارية، فإنه لمن دواعي سرورنا أن نشارك في فعاليات المؤتمر الراقية ".

وحول ذات النقطة قال مدير مجلس السياحة الأوروبي لجزر سيشيل السيد برناديت ويليمين: "إن الطبيعة الجميلة والمناظر الخلابة في جزر سيشل، بالإضافة إلى روعة المكان وطريقة الحياة الهادئة، تعد أبرز الصفات المطلوبة والأكثر طلباً خلال تحديد واختيار وجهة إقامة حفل الزفاف. فعلى وجه التحديد يبحث المسافرين الذين يخوضون هذا النوع من التجارب الفريدة عن عدد من المميزات التي تساهم في جعل تجربتهم أكثر جمالاً ورفاهية، ونحن في جزر سيشيل فخورون بكوننا قادرين على تجاوز توقعاتهم في هذا الصدد، وتقديم الأفضل لهم".

وإلى جانب الحديث عن خصائص الوجهة الأنسب لحفلات الزفاف، أكد رعاة المؤتمر أن استهدافهم لقطاع الزفاف الفاخر هو امتداد طبيعي لرؤيتهم في تقديم منتجاتهم وخدماتهم على نطاق عالمي. حيث قال مدير تسويق أكسيو في أندونيسيا "عندما بدأنا لأول مرة، لم تكن حفلات الزفاف الفاخرة هدفاً مهماً بالنسبة لنا. ولكن على مر السنين، ومع الخدمات والمنتجات التي نقدمها، أدركنا أن هذه المنتجات تخدم فئة محددة من العملاء. ومع ذلك، نحن نركز على شغفنا بالتقاط قصة حب جميلة لزوجين وتحويلها إلى ذكرى خالدة".

بدوره تطرق مسؤول إدارة الفعاليات في منتجعات شانغريلا الماليزية السيد مارشا إير، لفكرة الدمج الأمثل بين المكان والمنتجات والخدمات المقدمة فيه، قائلاً: "يعتبر منتجع شانغريلا المكان المثالي والموقع الأفضل الذي يجسد روح الفخامة المطلوبة لإقامة مثل هذه الفعاليات،. حيث يقع المنتجع في منطقة صباح المعروفة بشواطئها الخلابة والغابات المطيرة والشعاب المرجانية والحياة البرية الزاخرة فيها، لذلك فإن المكان يوفر إمكانية الوصول إلى العديد من الأماكن الجميلة والمثالية في الهواء الطلق مثل مواقع غروب الشمس على شاطئ البحر والحدائق الاستوائية وغيرها. وعلاوة على ذلك، تتوفر لدينا وسائل مبتكرة ومتنوعة لتحقيق الراحة للاستفادة من الجمال الطبيعي الذي يتمتع به موقعنا. فقد تم تصميم وسائل الراحة لتتيح لعملائنا فرصة الاسترخاء وسط أجواء رومانسية، إلى جانب تقديمنا لخدمات متميزة ومزايا فريدة من نوعها لإغناء تجربة عملائنا ".

فيما قال مؤسس شركة بارعازار اللبنانية السيد إيلي عازار: "يسعى الشركاء الداعمين لهذه الصناعة الآن إلى استهداف هذا القطاع واستكشاف أسواق جديدة وتسويق علامتهم التجارية خارج الحدود. فعلى سبيل المثال، عندما بدأت العمل على تأسيس بارعازار، كانت تتملكني الرغبة في تحقيق النمو ليس فقط محلياً بل على الصعيد الدولي ككل. والآن بعد أن أتقنا العمل في قطاع تنظيم حفلات الزفاف الفاخرة، في المنطقة، والتي تشمل الحفلات في لبنان وبلاد الشام ودول الخليج، وحين بتنا مسؤولين عن تنظيم حفلات يصل عدد الحضور فيها لأكثر من ألفي شخص، شعرت أن الوقت قد حان لتوسيع علامتنا التجارية في مجال تنظيم حفلات الزفاف الفاخرة واكتساب المزيد من الانتشار والشهرة على النطاق العالمي".

من جانبها، علقت مديرة الاتصالات في منطقة، شانغريلا للفنادق والمنتجعات - المحيط الهندي، جزر المالديف، مارلين مورين: "إن امتلاك مثل هذا المكان الرائع الذي يقدم نوعاً مميزاً من الخدمات التي تتناسب مع توقعات العملاء الراقية هو أمر أكثر من رائع، ولكن الأكثر تحدياً هو كيفية المحافظة على هذا المكان. لذلك فإن مؤتمر (دي دبليو بي) يمنحنا الفرصة لتحقيق ذلك، وخلق البيئة الأمثل وزيادة التفاعل المباشر مع الخبراء في صناعة الزفاف ".

وانطلاقاً من ذات الموضوع قال رسام المناسبات السيد أنطوني غالاتي: "إن هذا الجزء المترف من قطاع تنظيم حفلات الزفاف يشكل الجمهور المستهدف والمثالي للشركاء الذي يسعون لطرح خدمات فريدة من نوعها ومبتكرة". وأضاف غالاتي إلى أهمية الخدمات التي يقوم بتقديمها للأزواج خلال حفل زفافهم، في ظل حصولهم على الكثير من العروض والمغريات التي من شأنها إخراج الحفل على أفضل وجه، ومع ذلك فهم يبحثون عن شيء أكثر جمالية وخصوصية في يومهم الكبير، وهنا يأتي دوره، من خلال ابتكاره لواحدة من الأعمال الفنية الرقيقة لتخلد في الذاكرة كجزء من احتفالاتهم.

أما عن قرار ديزني لاند، الانخراط بهذا السوق، يقول مدير ديزني بيزنس سوليوشنز السيد نيكولاس دوبيوكس: "إلى جانب فرصة زيارة باريس- مدينة الحب، تمنح ديزني لاند للأزواج تصميماً فريداً لدفتر ذكريات حفل الزفاف، لتوثيق سعادتهم الخاصة".

وعن أهمية قطاع حفلات الزفاف وأثره الاقتصادي، علق مدير شركة كيو إن إيه إنترناشونال السيد أكاش جين: "هناك العديد من الأسباب التي تجعل قطاع حفلات الزفاف الفاخرة ركناً مهماً في قطاع السياحة، والاقتصاد في جميع أنحاء العالم. ففي الوقت الراهن، نسمع العديد من الشهادات حول أهمية هذا القطاع، والمسار المستقبلي له، وحول الاستراتيجيات الضرورية للحفاظ على نموه ".

وأضاف السيد جين في معرض حديثه عن مؤتمر حفلات الزفاف الفاخرة : "لا يمكن أن يكون هناك وقت أفضل من الآن للموردين المختصين بحفلات الزفاف، لتحويل تركيزهم إلى هذا السوق. حيث أن مؤتمر (دي دبليو بي) يعتبر بمثابة المعرض الفاخر لجميع المعنيين بهذا القطاع، فهو يجمع نخبة من منظمي حفلات الزفاف الذين سيكونون على اطلاع تام على العروض الفريدة التي يقدمها شركاء العمل، للقيام بجمعها وتقدميها لعملائهم. ونحن على يقين من أن العديد من الصفقات سيتم إتمامها خلال أيام المؤتمر الثلاثة ذات الجهد والتركيز المكثف".

وتعليقا على أهمية حضور النسخة الرابعة من مؤتمر (دي دبليو بي)، أشار العديد من الرعاة إلى ضخامة الحضور، مستشهدين بالاجتماعات المقررة مسبقاً، وفرص التواصل فيما بينهم، كعامل محفز للانخراط بهذه الفعالية. حيث قال مؤسس الاستديو المتخصص بالديكور الورقي في فرنسا،السيد ماريان غيلي: "على صعيد شخصي سيتيح لي المؤتمر فرصة عرض وتطوير أنشطتي على الساحة الدولية ولقاء أهم المعنيين بهذا القطاع المتنامي في مكان واحد".

بدوره علق مدير شركة توسكانا الإيطالية لتنظيم الحفلات، السيد كيارا غيري: "إن الرؤية والشعبية التي حظي بها مؤتمر (دي دبليو بي) خلال السنوات الأربع الماضية قدمت الكثير للوجهات الراسخة والمعروفة في هذا المجال على حد سواء مع تسليطها الضوء على وجهات سفر جديدة، فمثلاً فلورنسا وتوسكاني تمتلكان شعبية واسعة وتسيطران على حصة كبيرة من سوق الزفاف العالمي، بواقع 42٪ من حصة سوق الزفاف العالمية في توسكانا، و 19٪ في فلورنسا، ومع ذلك فإن عقد مؤتمر منظمي حفلات الزفاف لفعاليات دورته الثالثة خلال العام الماضي في فلورنسا جعل من المدن الإيطالية، نقطة مرجعية لتعزيز سوق حفلات الزفاف عالمياً ".

يشار إلى أن من مؤتمر (دي دبليو بي)، الذي عقد فعاليات نسخته الرابعة لهذا العام في الفترة من 2-4 مايو في جزيرة بوكيت التايلندية، لا يزال الحدث الوحيد من نوعه في العالم الذي يجمع بين مخططي حفلات الزفاف الفاخرة والمزودين البارزين في حفل الزفاف والشركاء المبدعين تحت سقف واحد.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32