https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 جهاز أبوظبي للمحاسبة يستضيف مؤتمر مكافحة الاحتيال في الشرق الأوسط 2018 - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Sunday, May 5, 2024

جهاز أبوظبي للمحاسبة يستضيف مؤتمر مكافحة الاحتيال في الشرق الأوسط 2018

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

يستضيف جهاز أبوظبي للمحاسبة مؤتمر مكافحة الاحتيال في الشرق الأوسط "2018" خلال شهر فبراير 2018 والذي يعنى ببحث عدد من الموضوعات المتعلقة بمجالات مكافحة الغش والاحتيال إضافة إلى تبادل المعرفة والخبرات بين المختصين والخبراء في هذا المجال المشاركين من مختلف أنحاء المنطقة والعالم.

ويقام المؤتمر للمرة الثالثة في دولة الإمارات وللمرة الأولى في إمارة أبوظبي.

وتأتي هذه المبادرة استنادا إلى مذكرة التفاهم التي وقعها جهاز أبوظبي للمحاسبة وجمعية محققي الاحتيال المعتمدين العالمية حيث تنص المذكرة على استضافة جهاز أبوظبي للمحاسبة لفعاليات مؤتمر مكافحة الاحتيال في الشرق الأوسط لعام 2018 في إمارة أبوظبي.

وأكد معالي حمد الحر السويدي رئيس جهاز أبوظبي للمحاسبة على أهمية هذا المؤتمر لتعزيز تبادل أفضل الممارسات والمعرفة والخبرات في مجال مكافحة الاحتيال والفساد وخاصة في ضوء التطورات التي يشهدها قطاع التكنولوجيا المالية والمشهد العالمي للأمن الإلكتروني والعولمة الاقتصادية والرقمية وضرورة تفعيل أدوات وإجراءات صارمة لمكافحة مختلف ممارسات الاحتيال شاملة النواحي المستحدثة في اقتصاديات القرن الـ21 مثل العملات الافتراضية وأمن الشبكة المعلوماتية وذلك من خلال تعزيز إجراءات الرقابة المختلفة "المالية والإدارية والمعلوماتية" وتطبيق الإجراءات الوقائية ضد الفساد.

وقال معاليه ان استضافة جهاز أبوظبي للمحاسبة للمؤتمر الثالث لـ "مكافحة الاحتيال في الشرق الأوسط" تأتي في إطار استراتيجية الجهاز الرامية إلى تحسين الأداء والارتقاء بمبدأ المحاسبة والشفافية، وتطبيق أفضل الممارسات الرائدة، في التحقق من صحة ودقة التقارير المالية والتزام الجهات الخاضعة بالقوانين والأنظمة واللوائح وقواعد الحوكمة للارتقاء بمبدأ المساءلة.

وأضاف ان توقيع مذكرة التفاهم تتماشى مع توجيهات حكومة أبوظبي ورسالة الجهاز في تشجيع الممارسات الأخلاقية ضمن القطاع العام من خلال جهوده في نشر ثقافة الوعي حول الجرائم المالية للكشف عن وإيقاف أي عمليات مالية غير سليمة بما يدعم اقتصاد الدولة والإمارة، ويرفع من ثقة المستثمرين ويساهم في استقطاب الاستثمارات الخارجية بطرق قانونية وفق أفضل الممارسات العالمية.

وتعد جمعية محققي الاحتيال المعتمدين العالمية، أكبر منظمة عالمية لمكافحة الغش والفساد في العالم وأحد أبرز مزودي التدريب والتأهيل في مجال مكافحة الاحتيال.

وتضم الجمعية أكثر من 80 ألف عضو وترتبط بعلاقات شراكة مع العديد من شركات فورتشن 500 العالمية حيث تعمل الجمعية على دعم تطبيق أفضل ممارسات مكافحة الاحتيال في مؤسسات القطاعين الحكومي والخاص على حد سواء.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32