https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 جمعية أصدقاء السكري بالشارقة تطلق مبادرة " سكر .. حلو ومر " التوعوية - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, May 2, 2024

جمعية أصدقاء السكري بالشارقة تطلق مبادرة " سكر .. حلو ومر " التوعوية

الشارقة - الإمارات العربية المتحدة

أطلقت جمعية أصدقاء السكري بالشارقة اليوم مبادرتها التوعوية " سكر .. حلو ومر " لتوعية طلبة المدارس في إمارة الشارقة بمرض السكري وأخطاره وكيفية الوقاية منه.

وتستهدف المبادرة التوعوية - التي تستمر حتى 6 فبراير المقبل - 14 مدرسة حكومية وخاصة من طلاب الفئتين الأولى والثانية في مدن الشارقة والمدام وخورفكان وكلباء .

أعلن ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة بحضور كل من سعادة خولة الحاج رئيس جمعية أصدقاء السكري ورجاء بشير منسقة التمريض في مجلس الشارقة للتعليم وفايزة خباب مديرة مركز التطوع في دائرة الخدمات الإنسانية وأحمد ابراهيم الطرطور مدير ادارة حماية حقوق الطفل والدكتور أسامة اللالا من وزارة التربية والتعليم وخميس بشير من دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية والبرفيسور نبيل سليمان من كلية الطب في جامعة الشارقة وجمع من ممثلي وسائل الإعلام المحلية المقروءة والمرئية والمسموعة.

وقالت سعادة خولة الحاج في كلمتها خلال المؤتمر إن جمعية أصدقاء السكري وبفضل الرعاية الكريمة والدعم المتواصل من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي تعمل على مدار العام على تثقيف المجتمع بهذا المرض والتعريف بأعراضه وأنواعه وعلاجه وأهمية الوقاية .

و لفتت إلى الأرقام التي كشفتها مؤخرا منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي للسكري والتي تشير إلى وفاة شخص واحد كل ست ثوان بسبب داء السكري ووفاة نحو خمسة ملايين شخص عام 2015 نتيجة المرض إلى جانب وجود 542 ألف طفل حول العالم يعانون مرض السكري من النوع الأول.

وأكدت الحاج سعي الجمعية من خلال إطلاقها مبادرة " سكر .. حلو ومر " للتعريف بمرض السكري وأهمية الوقاية والكشف المبكر في معالجة المرض والحث على العادات الصحية في الرياضة والغذاء المناسب.

وتتضمن المبادرة التي تقام بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومجلس الشارقة للتعليم ومستشفى القاسمي وجامعة الشارقة العديد من المحاضرات التثقيفية وورش العمل بإشراف مثقفات صحيات ومتطوعات وخبراء توعية .

وتشمل المبادرة كذلك مسابقة مسرحية حيث سيتم اختيار ستة فائزين " ثلاثة فرق من الذكور وثلاثة فرق من الإناث " والذين سيتسابقون في أفضل أداء لمسرحية " البطل الخارق " .

ويحصل الفائزون على جوائز قيمة ..فيما سيتم سرد قصة نجاح طالب مريض بالسكري في كل مدرسة كي يكون هذا الطفل نموذجا لزملائه في التصدي للمرض.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32