https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "جلف كابيتال" تعلن عن الإغلاق الأول لثاني صناديقها للائتمان وقروض الميزانين "جي سي كريديت أوبرتيونيتيز فند " II بقيمة 644 مليون درهم - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Sunday, April 28, 2024

"جلف كابيتال" تعلن عن الإغلاق الأول لثاني صناديقها للائتمان وقروض الميزانين "جي سي كريديت أوبرتيونيتيز فند " II بقيمة 644 مليون درهم

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

"أعلنت "جلف كابيتال" إحدى أبرز شركات الاستثمار البديل في منطقة الشرق الأوسط، اليوم الخميس، جمع 175 مليون دولار أميركي (644 مليون درهم) للإغلاق الأول لثاني صناديقها للائتمان وقروض الميزانين "جي سي كريديت أوبرتيونيتيز فند II" Gulf Credit Opportunities Fund II، ويستهدف الصندوق تسجيل إغلاق نهائي يبلغ 250 مليون دولار أميركي مع حد أعلى يبلغ 300 مليون دولار أميركي

وقال الدكتور كريم الصلح، الرئيس التنفيذي في جلف كابيتال: "لقد قدّم أول صناديقنا الائتمانية دخلًا ماليًا عاليًا وعائدات مغرية كما أسّس جلف كابيتال موقعًا كأهم وأبرز مدير لأصول الائتمان وقروض الميزانين في منطقة الشرق الأوسط.

وبهذا الإغلاق الأخير، تدخل "جلف كابيتال" عام 2016 بتمويل ممتاز من خلال عشرة صناديق وأدوات استثمار في مختلف أقسامها المخصصة للائتمان والملكية الخاصة والتطوير العقاري.

وتابع: "إننا محظوظون بكوننا نتمتع بمركز مالي قوي باعتبارنا من أفضل شركات الاستثمار تمويلًا في منطقة الشرق الأوسط ونتطلع لجذب المزيد من الاستثمارات من عموم المنطقة".

ويوفر صندوق "جلف كابيتال" الثاني للائتمان (فند II") حلولًا مالية متخصصة للشركات متوسطة الحجم ولرعاة الملكية الخاصة العاملين في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا وبلدان جنوب الصحراء الأفريقية.

وتقوم إدارة "جلف كريديت بارتنرز"، وهى مدير "جلف كابيتال" لصناديق الائتمان، بالاستثمار في شركات تولّد إيرادات تصل إلى ما بين 25 مليون دولار أميركي و250 مليون دولار أميركي وتعمل في قطاعات نمو تتّسم بكونها غير دورية، إضافة إلى تمتّعها بفرق إدارية متمرّسة وسجلّات جيدة في مجال الأداء المالي وتوليدها سيولة مالية قوية إلى جانب تطبيقها ممارسات حوكمة مؤسسية سليمة.

قال وليد شريف، مدير عام ورئيس "جلف كريديت بارتنرز"، قسم الائتمان وقروض الميزانين في "جلف كابيتال"، ولتي تتولى إدارة صندوقي "جي سي كريديت أوبرتيونيتيز فندز": "إن سوق الشركات المتوسطة الحجم لا زال يواجه تحديات تمويلية في منطقة يلعب فيها قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة دورًا هامًا في نمو واستقرار الاقتصاد، ولا زالت الشركات ذات الأصول القليلة والتي تعمل في قطاعات نمو غير دورية، تجد صعوبة في الحصول على التمويل من أسواق المديونية التقليدية، حتى عندما تكون لديها فرق إدارة متمرّسة وسجلّ أداء مالي جيد وتولّد سيولة مالية قوية وتطبق ممارسات حوكمة سليمة. وأضاف: "تستطيع صناديقنا أن تسدّ هذا النقص في السوق وأن توفّر رأس مال للنمو وتمويل لعمليات التملّك ولعمليات الشراء بواسطة مجموعة أدوات متنوعة للمديونية، بما في ذلك تمويل قروض الميزانين والأسهم الممتازة وسندات القروض القابلة للتحويل والدين الممتاز للشركات العاملة في منطقة الشرق الأوسط وتركيا ومنطقة بلدان جنوب الصحراء الأفريقية".

ويتوقع أن يجري الصندوق الجديد ما بين 10 و12 استثمارًا بقيمة تتراوح ما بين 15 و30 مليون دولار أميركي لكل استثمار طوال فترة استمرار الصندوق البالغة 10 سنوات وأن يولّد دخلًا ماليًا عاليًا وعوائد كلية كبيرة.

يذكر أن صندوق الائتمان وقروض الميزانين الأول التابع للشركة والذي أغلق في عام 2013 عند نحو 221 مليون دولار أميركي (815 مليون درهم)، قد استثمرت 90% من أمواله حاليًا، وقد موّل صندق "جلف كريديت أوبرتيونيتيز فند I" ثمانية شركات تابعة لمحفظة "جلف كابيتال" الائتمانية في قطاعات الرعاية الصحية والتعليم والطاقة والنفط والغاز وإدارة المخاطر وإدارة المنشآت وكذلك قطاع الاتصالات. وقد تخارج "فند I" مؤخرًا من أحد استثماراته محقّقًا عائدًا داخليًا بلغ 33% (IRR) كما أنه يسير وفقًا للهدف المرصود له ليحقّق عائدًا داخليًا كليًا يصل إلى 15%.

وتساهم "جلف كابيتال" في رأس المال الأولى لصندوق الائتمان الجديد، حيث ستصبح الشريك المحدود الأكبر فيه بغرض تنسيق مصالح مساهمي ومديري صناديق الشركة مع مصالح المستثمرين من المؤسسات والذين يمثلون بعض أبرز وأكبر الصناديق السيادية وشركات التأمين والمؤسسات والمؤسسات المالية العالمية.

المصدر : https://www.gulfcapital.com

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32