https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 تقرير: النمو السريع للأغذية العضوية والحلال والفاخرة يعزز توسيع "مهرجان المأكولات المتخصصة 2017" - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Monday, April 29, 2024

تقرير: النمو السريع للأغذية العضوية والحلال والفاخرة يعزز توسيع "مهرجان المأكولات المتخصصة 2017"

دبي - الإمارات العربية المتحدة

يستعد "مركز دبي التجاري العالمي" لإستضافة مهرجان المأكولات المتخصصة خلال الفترة من 18 إلى 20 سبتمبر المقبل.

و يتوقع أن تصل القيمة السوقية لهذا القطاع إلى 25 مليار دولار بحلول العام 2018 وفقا لشركة "برايس ووترهاوس كوبرز" بعدما ساهم ارتفاع الوعي الصحي لدى المستهلكين في تعزيز نمو هذا القطاع على الصعيدين الإقليمي والعالمي ما زاد من رغبتهم في تناول المأكولات المتخصصة مثل الأغذية العضوية والحلال.

ومن المقرر أن تقام دورة هذا العام من المهرجان في وقت تشير فيه توسعة الحدث إلى الإمكانيات الواعدة الكامنة في سوق المنطقة إذ يعتبر هذا المعرض أول حدث مختص في مجال الأغذية بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا .

ويشكل المعرض أرضية شاملة للموردين والمستوردين والمصدرين للمنتجات الغذائية الفاخرة والحلال والعضوية وتلك المعدة بطريقة حرفية وسوف يقام على مدى ثلاثة أيام إلى جانب خمسة معارض متخصصة أخرى يجري تنظيمها جميعها بالتزامن تحت مظلة أسبوع دبي الدولي للضيافة في دورته الأولى.

و يشهد قطاع الأغذية العضوية اهتماما متزايدا لدى المستهلكين في ضوء توقعات بوصول قيمة تجارة التجزئة العالمية لهذا القطاع إلى 52 مليار دولار بحلول العام 2021 وفقا لتقرير صادر عن "يورومونيتر إنترناشونال".

و يجري على الصعيد الإقليمي دعم قطاع الأغذية العضوية من خلال مبادرات حكومية فقد أعلنت دولة الإمارات حديثا عن هدف استراتيجي يتمثل في زيادة المنتجات العضوية.

و شهد قطاع الأغذية الحلال نموا كبيرا على الصعيد العالمي أيضا مدفوعا بالسياحة الحلال وزيادة الطلب عليها في جميع أنحاء العالم ومن المتوقع أن تصل قيمة المنتجات الغذائية والمعيشية الحلال إلى 3.7 تريليون دولار بحلول العام 2019 وفقا لأحدث تقارير الاقتصاد الإسلامي العالمي.

و يواصل " مهرجان المأكولات المتخصصة " استقطاب العارضين من جميع أنحاء العالم بفضل شهرته الدولية التي اكتسبها على مدى السنوات الماضية ومن البلدان التي يشارك عارضون منها للمرة الأولى في الحدث تايلاند وتايوان والكاميرون وهولندا في حين يشهد نموا في المشاركة الفرنسية بلغ 30 بالمائة في العارضين هذا العام.

وينتظر أن تعرض الجهات المشاركة في مهرجان المأكولات المتخصصة مجموعة مختارة من المنتجات الراقية المصنوعة بطريقة حرفية مثل زيوت الزيتون والمخللات والصلصات إلى الأنواع الخاصة من القهوة والشاي مرورا بأطعمة الذواقة مثل بعض أنواع المخبوزات ومنتجات الألبان ومقبلات "تشاركوتيري" المعدة من اللحوم الباردة فضلا عن بعض أندر التوابل والمكونات التي يسعى كبار الطهاة المحترفين في المنطقة إلى الحصول عليها.

وقالت تريكسي لوه ميرماند النائب الأول للرئيس في مركز دبي التجاري العالمي إن قطاع الأغذية والمشروبات الإقليمي يعتبر من أكثر قطاعات الأغذية تميزا في العالم.. مشيرة إلى الطلب المتزايد على المكونات الخاصة والابتكارات الجديدة والاهتمام المتنامي بمتابعة التوجهات الحديثة.

و أكدت أن مهرجان المأكولات المتخصصة يلعب دورا حيويا في إمداد الطهاة وتجار التجزئة العاملين في مجال الأغذية التخصصية في أنحاء المنطقة باحتياجاتهم عارضا في دبي أحدث المنتجات وأفضلها لتعرض في مكان واحد مناسب للجميع.

و يتضمن الحدث التجاري عروض "مسرح الشيف" التي يقدمها عدد من أفضل الطهاة في دبي والمنطقة ممن يحمل بعضهم نجوم "ميشلان" وذلك في ستة عروض يومية تشتمل على أفضل أساليب طهو الطعام الراقي والمأكولات البحرية والعضوية والأجبان الفاخرة والأطعمة الخالية من الغلوتين.. فيما يقدم "مسرح الشيف" كذلك عروضا في أساليب تحضير البيتزا المتخصصة وإعداد القهوة على أيدي المختصين "الباريستا" ومسابقات في الطهو لاختيار أفضل الطهاة في دبي.

و من المنتظر أن تتاح الفرصة أمام المختصين في الأغذية والمشروبات لانتقاء احتياجاتهم من تنوع واسع من المكونات والأطعمة يصل إلى ألفين و800 مكون ومنتج غذائي جديد تقدم للمرة الأولى في المنطقة ضمن مئات عمليات الطرح التي سوف يشهدها الحدث ويتوقع لها أن تحقق الطلب المنشود في سوق المطاعم.

و يحرص مقدمو خدمات الطعام على تلبية الاهتمام المتزايد بالصحة لدى المستهلكين من خلال إنشاء قوائم طعام متميزة تتمحور حول المكونات الصحية مثل الخضراوات العضوية وزيت الزيتون والأفوكادو وذلك في ظل تنامي المخاوف المتعلقة بالصحة والعافية في أوساط المستهلكين الذين يزداد اهتمامهم بحساب قيم استهلاك العناصر الغذائية الحيوية والسعرات الحرارية بوصفها عوامل مهمة لاختيار الغذاء.

و من المنتظر أن تسلط " البطولة الوطنية للباريستا وفن تحضير اللاتيه" والتي تقام في دورتها الأولى الضوء على النمو الكبير الحاصل في مجال القهوة المتخصصة في أنحاء الشرق الأوسط.

و ترمي المسابقة إلى تتويج أفضل المختصين بإعداد القهوة في دولة الإمارات ويمثل الفائز في البطولة دولة الإمارات في "بطولة العالم للباريستا وفن تحضير اللاتيه" المقرر إقامتها في العاصمة الهولندية أمستردام في يونيو 2018 .

وتقام الدورة الثامنة من مهرجان المأكولات المتخصصة إلى جانب خمسة معارض تجارية متخصصة آخرى تقام جميعها تحت مظلة اسبوع دبي الدولي للضيافة المبادرة التي يتم تنظيمها بدعم من دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي.

وتشمل هذه المعارض الدورة الأولى من معرض "جلف هوست" الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي بوصفه أول حدث مختص بخدمات الضيافة والطعام في الشرق الأوسط ومعرض "سيفيكس الشرق الأوسط" الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي ومعرض "ياميكس الشرق الأوسط" الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي بالتعاون مع شركة "كولنميسيه" للمعارض فضلا عن معرض الفنادق ومعرض الترفيه اللذين تملكهما وتنظمهما شركة "دي إم جي للفعاليات".

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32