https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 تقرير الاستدامة 2016-2017 للهلال للمشاريع يقيس الأثر الإيجابي للشركة على المجتمع والبيئة - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Sunday, April 28, 2024

تقرير الاستدامة 2016-2017 للهلال للمشاريع يقيس الأثر الإيجابي للشركة على المجتمع والبيئة

إنجازاتٌ متعددة تضم خلق 406 فرصة عمل خلال العام الماضي

دبي - الإمارات العربية المتحدة

أصدرت شركة الهلال للمشاريع، الشركة العالمية التي تتخذ من الإمارات العربية المتحدة مقراً لها، تقرير الاستدامة 2016-2017 الذي يلقي الضوء على العام الثاني من خطة الاستدامة الخاصة بالشركة والممتدة لثلاث سنوات (2015 – 2017). ويستعرض التقرير رؤية الشركة البعيدة الأمد لتحقيق الأهداف الاجتماعية والبيئية وأهداف الحوكمة في جميع عمليات الشركة وبكافة نواحيها.

يقيّم التقرير مجموعةً واسعةً من مؤشرات الاستدامة المتوافقة مع أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وذلك في إطار الرؤية التي تتبناها الشركة لتحقيق الاستدامة التي تحمل عنوان تمكين النمو المستدام. وتضطلع الشركة بتطبيق هذه الرؤية عبر أربع ركائز أساسية تحدد الشركة من خلالها أداء الاستدامة، وهي تمكين العمل الأخلاقي، وتمكين مجتمع أقوى، وتمكين المواهب، وتمكين الإشراف البيئي.

وبهذه المناسبة، قال بدر جعفر، الرئيس التنفيذي لشركة الهلال للمشاريع: "نشير في هذا التقرير إلى العلاقة الواضحة التي تربط بين الاستدامة وأداء الأعمال. تُجسّد إنجازاتنا حصيلةَ مساهمات موظفينا في كافة الشركات العاملة تحت مظلتنا، كما تعكس التزامهم المشترك بتحقيق أهداف الاستدامة التي وضعناها لأنفسنا. وفي مُضيّنا قدماً في مسيرتنا، نؤكد التزام عملياتنا واستثماراتنا بقيمنا المشتركة، وسنسعى جاهدين لتعزيز التواصل مع أصحاب المصلحة والتحاور معهم بهدف تحسين استراتيجيتنا وزيادة الأثر الإيجابي الذي نصبو إلى تحقيقه".

وفي إطار مساهماتها القيّمة لخدمة المجتمعات التي تعمل فيها، عملت شركة الهلال للمشاريع على خلق 406 فرصة عمل جديدة في جميع عملياتها الرئيسية والشركات العاملة تحت مظلتها، ليصل عدد العاملين في الشركة إلى 4585 موظفاً وموظفة. وقد حققت الشركة هدفها المتمثل في تخصيص 5% على الأقل من التدفق المالي المتوقع لصالح برامج تعزيز المواطنة المؤسسية والتي تدعم القضايا الاجتماعية من خلال توفير حلول مبتكرة ومستدامة. وقد وصل أثر هذه البرامج خلال عام 2016 إلى أكثر من 34,476 فرد وذلك بفضل تركيز هذه البرامج على تطوير المهارات وترسيخ روح ريادة الأعمال بين أوساط طلبة المدارس والجامعات، ورواد الأعمال الشباب، وسيدات الأعمال.

كما عملت الشركة على الحد من بصمتها البيئية عبر سلسلة من ورش العمل الرامية إلى نشر الوعي بين الموظفين لديها. وأسهمت ورش العمل في تقليل استهلاك الطاقة بشكل ملحوظ بنسبة 33% لكل موظف، إضافة إلى تقليل استهلاك المياه بنسبة 21% لكل موظف مقارنة بالعام 2015.

وانطلاقاً من التزام الشركة بتوفير ظروف عمل متساوية لجميع موظفيها، وفي إطار انضمامها لمبادئ الأمم المتحدة لتمكين المرأة، أطلقت الهلال للمشاريع سياسة جديدة للأمومة والرفاه تمكّن الموظفات من تحقيق التوازن بين حياتهن العائلية والمهنية. وتشمل بعض المميزات التي تقدمها هذه السياسة إجازة أمومة مُمَدّدة تصل إلى 120 يوماً، وتدابير عمل تتسم بالمرونة، ومرافق للاسترخاء في مكاتب الشركة الرئيسية.

ومن خلال حاضنة الأعمال المؤسسية "الهلال للمشاريع الناشئة" التابعة للشركة، تسعى الهلال للمشاريع إلى تطوير شركات ناشئة جديدة مستدامة والتي تتمتع بإمكانية خلق الآثار الإيجابية من النواحي الاقتصادية والاجتماعية والبيئية. ففي العام 2016، تم احتضان ثلاث شركات ناشئة جديدة في مجالات الأغذية والمشروبات، والإنارة المستدامة، وملابس العمل.

وفيما يتعلق برؤية الشركة إزاء الاستدامة، قال رافي كومار، المدير التنفيذي ورئيس لجنة الاستدامة في شركة الهلال للمشاريع: "منذ أن بدأنا بالإفادة بشأن التقدم المحرز على صعيد الاستدامة في العام 2013، شهدنا تغييراً قابلاً للقياس في عملياتنا أسهم في خلق قيمة ملموسة لأعمالنا وموظفينا وشركائنا والمجتمعات التي نعمل فيها. لقد رسخت خطة الاستدامة التي تبنيناها والتي تمتد لثلاثة أعوام، حرصَنا على ممارسة الأعمال المسؤولة، وإننا نتطلع إلى مواصلة نجاحنا في الأعوام القادمة وتعزيز دورنا الإيجابي في كافة المجالات الأخلاقية والاجتماعية والبيئية بصفتها جزءاً لا يتجزأ من نظرتنا لمستقبل أعمالنا".

يؤكد إطلاق شركة الهلال للمشاريع لتقرير الاستدامة 2016 – 2017 التزامها بترسيخ أسس الثقة التي تبني عليها علاقتها الوطيدة بأصحاب المصلحة المعنيين، وسعيها الحثيث نحو دمج الاستدامة في جميع ممارسات الأعمال اليومية. وتأتي هذه الجهود تماشياً مع مبادرة عام الخير التي أطلقتها حكومة دولة الإمارات والتي ركزت على المسؤولية الاجتماعية المؤسسية بوصفها من أهم ركائز المبادرة. وقد أُعّدَ التقرير بما يتوافق مع معايير إعداد تقارير الاستدامة، وهي عبارة عن مجموعة إرشادات معترف بها دولياً وقامت بتطويرها المبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI) بهدف مساعدة الشركات على إعداد تقارير حول أثرها الاقتصادي والبيئي والاجتماعي.

ويمكن الاطلاع على التقرير كاملاً عبر الموقع الإلكتروني crescententerprises.com

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32