https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 تعاون بين مجمع دبي للعلوم ومعهد الشرق الأوسط الأمريكي لاستضافة مؤتمر حول التقنيات الإحلالية في دبي - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Monday, May 6, 2024

تعاون بين مجمع دبي للعلوم ومعهد الشرق الأوسط الأمريكي لاستضافة مؤتمر حول التقنيات الإحلالية في دبي

دبي - الإمارات العربية المتحدة

أعلن مجمع دبي للعلوم، مجتمع الأعمال الشامل والمتخصص في مجالات العلوم، ومعهد الشرق الأوسط الأمريكي، المنظمة غير الربحية المستقلة ومقرها بيتسبيرغ، اليوم على هامش فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2018، عن مؤتمر "دبي 2018: التقنيات الإحلالية والاقتصاد القادم".

وستقام الدورة الحادية عشر من مؤتمر المعهد في مجمع دبي للمعرفة بتاريخ 17 أكتوبر الجاري، وهي المرة التي يقام فيها المؤتمر في دبي، ومن المتوقع أن يشارك فيه خبراء بارزون من الولايات المتحدة والشرق الأوسط لتسليط الضوء على أحدث الابتكارات الإحلالية مع التركيز على تقنيات الرعاية الصحية والطاقة والتصنيع عالي القيمة والروبوتات والذكاء الاصطناعي والنقل.

ويستضيف الحدث نخبة من كبار المتحدثين، بمن في ذلك ميتش لوي، أحدث مؤسسي نتفليكس؛ وبيل بيدوتو، عمدة بيتسبيرغ؛ وكيفن أكلين، نائب الرئيس ورئيش الشؤون القانونية في شركة بيبولز للغاز الطبيعي؛ ومايكل لوردي، الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة إليوت؛ وبيترا ميتشل، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة كاتاليست كونيكش وعضو مجلس إدارة معهد الروبوتات المتقدمة للتصنيع؛ ومايكل هاريس، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في شركة إريال بريسيجين مديسين والشريك في مركز روبوتيكس هاب؛ وسمير خليل، المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة فارما؛ وفريزر كيتشل، مدير البعثات المستقبلية والتكنولوجيا في أستروبوتيك؛ وآرون موريس، المؤسس المشارك لـ Allvision IO ، وكريس موهل، المدير العام لشركة كول هيل فينتشرز وذا روبوتيك هوب؛ ونمير حوراني، المدير الإداري للقمة العالمية للصناعة والتصنيع.

وقال مروان عبد العزيز جناحي، مدير عام مجمّع دبي للعلوم، ورئيس فريق عمل قطاع صناعة الأدوية والمعدات الطبية ضمن استراتيجية دبي الصناعية لعام 2030: "دبي مدينة مذهلة يقودها الشغف بالابتكار والتكنولوجيا، وتأتي أهمية الابتكار من كونه محركاً رئيسياً للتقدم، خاصة في مجال الصناعات الدوائية وأيضا المعدات الطبية، واليوم لا يوجد قطاع اقتصادي إلا ويستثمر في الابتكار. إن المسار المرن والمنهج الذكي الذي اتخذته الحكومة في مواكبة أحدث التطورات التكنولوجية كان له فضل كبير في ما نشهده من ازدهار الاقتصادي وتزايد في عدد السكان. ولا شك أن الجمع بين هذا النهج الريادي مع قدرة مجمع دبي للعلوم على إقامة شراكات دائمة مع أصحاب المصلحة محلياً وإقليمياً وعالمياً سيوفر دعماً كبيراً لتحقيق التغيير المنشود، وخير مثال على ذلك تعاوننا الأخير مع شركائنا في معهد الشرق الأوسط الأمريكي. وكلنا أمل في أن يتوصل المشاركون في المؤتمر إلى أفكار مبتكرة ونتائج عملية قابلة للتطبيق".

وقال سيمين يازدجيردي كورتيس، الرئيس والمدير التنفيذي لمعهد الشرق الأوسط الأمريكي: "نحن فخورون بأن يتواجد خبراء التكنولوجيا لدينا في دبي والإمارات العربية المتحدة، التي يتمتع سكانها الشباب بحماس كبير للتقنيات الجديدة التي تفيد البشرية. وهذه المرة الأولى في تاريخ بيتسبرغ التي يتوجه فيها وفد رسمي إلى دبي، ونحن واثقون بأن هذا التعاون سيثمر عن العديد من الشراكات في الطرفين. إن المعهد يؤمن بقوة الصداقة والثقة، ونتطلع إلى الترحيب بوفد إماراتي في بيتسبرغ في المستقبل القريب. ونتوجه بالشكر الجزيل إلى مجموعة تيكوم ومجمع دبي للعلوم على مشاركتنا خبراتهم وتعاونهم معنا في إقامة هذا المؤتمر".

وقال ميتش لو، أحد مؤسسي نتفليكس: "يسعدني أن أشارك في هذه الحوارات المفيدة والبنّاءة في دبي. لا شك بأن معهد الشرق الأوسط الأمريكي يعمل على تعزيز العلاقات وبناء الجسور بين أبرز الجهات التي تحدث تغييرات اقتصادية إحلالية في الولايات المتحدة والشرق الأوسط. لذا فإن هذا المؤتمر ينعقد في الوقت والمكان المناسبين، ويشرفني أن أكون جزءاً فاعلاً فيه".

يذكر أن دبي وبيتسبرغ قد حققتا خطوات جبارة في الاستفادة من التقنيات المتوفرة لتعزيز كفاءة الشركات والقطاعات، وإعادة التفكير في طرق إدارة الاقتصادات.

ولطالما قدمت حكومة دبي الدعم لتطبيق التقنيات المبتكرة. فمثلاً، تطمح مبادرة دبي "10x" التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إلى تعزيز مكانة دبي وجعلها تسبق مدن العالم بعشر سنوات عبر دعوة 36 مؤسسة حكومية وخاصة، بما في ذلك مجموعة تيكوم، إلى تبني التقنيات الإحلالية.

بدورها، تحتضن مدينة بيتسبرغ كلاً من معهد الروبوتات التابع لجامعة كارنيغي ميلون العريقة، ومركز الذكاء الاصطناعي لشركة أوبر والذي يركز على تطوير السيارات ذاتية القيادة. وتخطو المدينة خطوات ثابتة في التطبيق العملي للتقنيات التي ستحول الاقتصاد العالمي خلال الأعوام القادمة. ويسعى معهد الشرق الأوسط الأمريكي إلى عقد الحوارات وتوفير منصة لتبادل المعرفة حول الابتكار بين الولايات المتحدة والإمارات ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام، حيث شهدت الفعاليات السابقة التي نظمها المعهد حضور نخبة من كبار الشخصيات الأمريكية مثل هنري كيسينجر، وكولن باول، والمؤسس الشريك لشركة آبل ستيف وزنياك، وغيرهم الكثير.

ويعد المؤتمر المشترك الأحدث من نوعه ضمن سلسلة الفعاليات السنوية التي ينظمها مجمع دبي للعلوم بالتعاون مع شركاء استراتيجيين. وتشمل قائمة الفعاليات القادمة مؤتمر أدفانس هيلث في 25 أكتوبر، والدورة العاشرة لسلسلة القيادة الخضراء في 6 نوفمبر، حيث تعد سلسلة القيادة الخضراء منتدى يناقش عملية الانتقال نحو مدينة مستدامة ومنخفضة الانبعاثات الكربونية في دبي.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32