https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "تدوير" تستعرض أحدث مبادراتها التكنولوجية في أسبوع "جيتكس" للتقنية - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Sunday, May 5, 2024

"تدوير" تستعرض أحدث مبادراتها التكنولوجية في أسبوع "جيتكس" للتقنية

دبي - الإمارات العربية المتحدة

تشارك "تدوير" مركز أبوظبي لإدارة النفايات في "أسبوع جيتكس للتقنية 2018" الذي انطلقت فعالياته اليوم بمركز دبي التجاري العالمي وتستمر حتى 18 أكتوبر 2018 وذلك باستعراض أحدث مبادراتها وحلولها التكنولوجية التي تهدف إلى رفع كفاءة عمليات إدارة النفايات في أبوظبي والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة لسكان الإمارة.

وتتواجد تدوير في جناح حكومة أبوظبي في المعرض، الذي سيحظى زواره بفرصة الاطلاع على أحدث تقنياتها المبتكرة في إدارة النفايات ومكافحة آفات الصحة العامة منها مشروع التكنولوجيا الذكية في ادارة مكافحة الآفات، والروبوت المكنسة، وبوابة التحكم الإلكتروني على المطامر، ولوحة القيادة الجغرافية لدعم متخذ القرار.

وبهذه المناسبة قال الدكتور سالم خلفان الكعبي، مدير عام تدوير بالإنابة: "تأتي مشاركة "تدوير" في "أسبوع جيتكس للتقنية 2018" بهدف تعريف الزوار بأحدث التقنيات وأفضل الخدمات التي يقدمها المركز ضمن استراتيجيته الهادفة لتطبيق أفضل المعايير العالمية والتكنولوجيا المتقدمة في كافة عمليات إدارة النفايات ومكافحة آفات الصحة العامة وذلك تماشياً مع توجهات حكومة أبوظبي تجاه نحو الاستثمار الأمثل في التكنولوجيا وتبني مفهوم الخدمات الذكية."

وأضاف الكعبي أن "تدوير" تبادر دائما في تبني أفضل الممارسات العالمية في إدارة النفايات وتقوم بالتطبيق الأمثل للتقنيات الحديثة لمواجهة التحديات التي تواجه قطاع النفايات خاصة ما يتعلق بتطوير أساليب العمل المتبعة وتقليص الزمن المستغرق في جمع ونقل ومعالجة النفايات.

كما أكد الكعبي أن المبادرات الرقمية لـ"تدوير" تساهم في استمرارية تقديم الخدمات عبر استخدام الحلول الذكية وإحداث نقلة نوعية في الإدارة المتكاملة للنفايات في إمارة أبوظبي مما ينعكس إيجابا على جودة حياة السكان وتحقيق بيئة مستدامة وخالية من التلوث إضافة إلى الحفاظ على الموارد الطبيعية للأجيال القادمة.

ومن أهم التقنيات والحلول الابتكارية التي تعرضها "تدوير" خلال مشاركتها في "أسبوع جيتكس للتقنية 2018" مشروع التكنولوجيا الذكية في ادارة مكافحة الآفات الذي يتمثل في إنشاء قاعدة بيانات إلكترونية متخصصة في إدارة آفات الصحة العامة، قادرة على تلخيص النتائج واستخلاص كافة البيانات المتعلقة لأي آفة مطلوبة ولأي فترة زمنية مع خاصية إنشاء التقارير بعدة إختيارات وإرسالها للعميل مباشرة، مع ربطها بإحداثيات جغرافية يتم عكسها على خرائط حرارية، تستطيع تحديد مستويات الإصابة وشدتها مما يساعد على توجيه العمل والقدرة على تحليل أسباب الإصابة.

ويتم ربط هذا النظام مع فريق العمل الميداني بحيث يمكن تتبع الفريق والمهام بواسطة نظام تعقب المركبات، كما يقوم النظام بإدارة المستودعات والمواد والمعدات وتخزين هذه البيانات في قاعدة بيانات متكاملة تشمل كافة المعلومات المتعلقة بالعميل مثل الإسم والموقع بالإحداثيات وبيانات التواصل المختلفة.

أما الروبوت المكنسة فهو معدة تقوم بتنظيف الطرق باستخدام الطاقة الكهربائية لتنظيف مسارات ركوب الدراجات في الجبال والمناطق المرصوفة.

وتهدف بوابة التحكم الإلكتروني على المطامر التي تم تنصيبها على مداخل مطمرة حميم ومطمرة العين إلى تنظيم عملية دخول مركبات النفايات واقتطاع الرسوم إلكترونيا، فيما تساعد لوحة القيادة الجغرافية لدعم القرار الإدارة العليا في تقييم أداء العقود الخاصة بالنفايات وذلك من خلال عرض حي للبلاغات التي تقدم لمزود الخدمة وأدائه مع البلاغات وعرضها على خريطة تفاعلية تحدد تفاصيل البلاغ جغرافيا وكذلك عرض أداء مفتشي "تدوير".

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32