https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 تحت رعاية رئيس الدولة نادي صقاري الإمارات يعلن عن انعقاد مهرجان الصداقة الدولي الرابع في أبوظبي - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Sunday, May 12, 2024

تحت رعاية رئيس الدولة نادي صقاري الإمارات يعلن عن انعقاد مهرجان الصداقة الدولي الرابع في أبوظبي

دبي - الإمارات العربية المتحدة

رؤية القائد المؤسس رحمه الله، أدت إلى تجمع صقاري العالم في أكبر محفل دولي للصقارة قبل أكثر من 41 عاماً

• المهرجان يحتفي بنخبة من الصقارين القدامى ممن شاركوا في مهرجان الصداقة الدولي الأول للبيزرة عام 1976

• أكثر من 700 صقار وباحث وخبير من بينهم 250 صقاراً شاباً

• المهرجان ينعقد تحت شعار: "واجبنا تمرير فن الصيد بالصقور للشباب وضمان انتقال تقاليدنا وممارساتنا المتفردة في الصقارة إلى الجيل القادم"

• أكثر من 50 فعالية تتنوع بين ورش عمل تعليمية وبرامج ترفيهية وتثقيفية وعروض حية للصقارين ومعارض متخصصة

أعلن نادي صقاري الإمارات خلال مؤتمر صحافي عن فعاليات مهرجان الصداقة الدولي الرابع للبيزرة، الذي يقام تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حفظه الله، خلال الفترة من 4 إلى 9 ديسمبر 2017، وينظمه النادي بالتعاون مع الاتحاد العالمي للصقارة والمحافظة على الطيور الجارحة.

وتوجه معالي ماجد علي المنصوري، رئيس اللجنة المنظمة لمهرجان الصداقة الدولي الرابع للبيزرة 2017، المدير التنفيذي لنادي صقاري الإمارات، في كلمة ألقاها خلال المؤتمر، بالشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله على رعايته الكريمة للمهرجان، وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على دعمه اللامحدود، وإلى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس نادي صقاري الإمارات على توجيهاته وإشرافه المباشر.

وأكد معالي المنصوري أن هذا المحفل الهام يأتي على أثر المهرجان الأول الذي نظمه القائد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه في عام 1976، حيث أدّت رؤيته الحكيمة إلى استقطاب أنظار صقاري العالم بمختلف لغاتهم وعاداتهم وتقاليدهم إلى أبوظبي لتلتقي في أكبر تجمع دولي للصقارة في العالم. وانطلاقاً من ذلك وفي حدث فريد من نوعه لا يمكن تكراره، يحتفي المهرجان في دورته الرابعة هذا العام بتشريف نخبة من الصقارين القدامى ممن شاركوا في مهرجان الصداقة الدولي الأول للبيزرة عام 1976.

وقال معالي المنصوري، إنها لفرصة عظيمة أن يأتي تنظيم الدورة الرابعة لمهرجان الصداقة الدولي للبيزرة ونحن على أعتاب عام زايد الذي أعلنه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة حفظه الله.

وأشار معالي المنصوري إلى أن هذا المهرجان من أهم المهرجانات على مستوى العالم الذي يجمع المنظمات والفعاليات ذات الصلة بالمحافظة على التراث العالمي للصيد بالصقور، وملتقى للصقارين من مختلف أنحاء العالم لتغطية الجوانب ذات الأهمية بالنسبة للصقارين مثل صحة الصقور، والطب البيطري، والحفاظ على الجوارح وأنواع الفرائس، وأراضي الصيد، وتعليم الصقارين، وتدريب الصقارة، وآليات التواصل والتنظيم بين المجموعات المعنية بالصقارة.

وتابع معالي المنصوري قائلاً، يأتي مهرجان الصداقة الدولي الرابع للبيزرة 2017 ليسلط الضوء على جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في الترويج لتراث الصقارة عالمياً، والنجاح في تسجيله بالقائمة التمثيلية للتراث الثقافي غير المادي للبشرية، في منظمة اليونسكو بالعام 2010، كما يحتفي المهرجان بالشباب حيث يقام في دورته الحالية تحت شعار "واجبنا تمرير فن الصيد بالصقور للشباب وضمان انتقال تقاليدنا وممارساتنا المتفردة في الصقارة إلى الجيل القادم".

وقال معالي المنصوري إن دولة الإمارات العربية المتحدة تؤكد يوماً بعد يوم بأنها رائدة عالمياً في مجال حماية التراث الإنساني، فقد تجلى إيمانها بأن حماية الموروث هو حفاظ على الذاكرة الحية للشعوب وأن ما يجمعنا اليوم هو عالم واحد وتراث واحد وروح واحدة.

وختم معالي المنصوري متوجهاً بالشكر الجزيل إلى الاتحاد العالمي للصقارة والمحافظة على الطيور الجارحة، وإلى الشريك الإعلامي قناة ياس، وإلى الدول المشاركة والجهات والهيئات الحكومية وشبه الحكومية ومنظمات القطاع الخاص، وجميع ممثلي وسائل الإعلام في الدولة على مساهمتهم الفاعلة والهامة لإنجاح فعاليات مهرجان الصداقة الدولي الرابع للبيزرة، متمنياً أن يحقق الجميع الهدف المنشود وأن يُقدم المهرجان في صورة تلبي الطموحات والتطلعات.

هذا وتقام الفعاليات العامة المخصصة للجمهور بمختلف فئاته وأعماره في منتزه خليفة بإمارة أبوظبي خلال الفترة من 8 إلى 9 ديسمبر 2017 من الساعة الحادية عشرة صباحاً وحتى التاسعة مساءً، حيث يشارك فيها أكثر من 700 صقار وباحث وخبير من بينهم 250 صقاراً شاباً، بالإضافة إلى مشاركة 100 نادي وجمعية للصقارة في العالم من 90 دولة، ومشاركة 8 مدارس وأكاديميات دولية للصقارة لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط، ومشاركة متنوعة من الجهات الحكومية والدوائر والهيئات المعنية بالحفاظ على البيئة والتراث الإماراتي الأصيل، مع تنظيم أكثر من 50 فعالية تتنوع بين ورش عمل تعليمية وبرامج ترفيهية وتثقيفية وعروض حية للصقارين ومعارض متخصصة.

الجدير بالذكر أن مهرجان الصداقة الدولي الرابع للبيزرة يوفر لزواره فرصة مميزة للانضمام إلى المئات من صقاري أوروبا، والأميركيتين، وآسيا، وإفريقيا، والشرق الأوسط، والتعرف على كيفية قيامهم بتدريب طيورهم والاصطياد بها، والاستمتاع بتجربة فريدة مع عروض حية للصقور والجوارح والسلوقي العربي والحبارى.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32