https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 تجارة أبوظبي من اللؤلؤ والأحجار الكريمة تقفز إلى 4.9 مليار درهم في 4 أشهر - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Saturday, May 4, 2024

تجارة أبوظبي من اللؤلؤ والأحجار الكريمة تقفز إلى 4.9 مليار درهم في 4 أشهر

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

واصلت تجارة أبوظبي من اللؤلؤ والأحجار الكريمة والمعادن الثمينة نموها وقفزت قيمة السلع الداخلة منها عبر المنافذ البرية والبحرية والجوية للإمارة إلى نحو 4.9 مليار درهم خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الجاري بزيادة نسبتها 25.6% مقارنة مع الفترة نفسها من العام 2016 .

و شكلت تجارة اللؤلؤ والأحجار الكريمة والمعادن الثمينة 8.4% من إجمالي التجارة السلعية غير النفطية لإمارة أبوظبي والتي بلغت 58.2 مليار درهم منذ بداية العام وحتى نهاية شهر ابريل الماضي .

و يعكس تواصل النمو الذي أظهرته أحدث الأرقام الصادرة عن مركز الاحصاء - أبوظبي محافظة هذا النوع من التجارة على ازدهاره الأمر الذي يعزز من موقع الامارة كمركز عالمي لتجارة اللؤلؤ والاحجار الكريمة .

وجاءت الزيادة في هذه التجارة منذ بداية العام الجاري منسجمة مع توقعات العديد من خبراء القطاع في وقت سابق والذين أكدوا زيادة الطلب على اللؤلؤ والمعادن الثمينة من قبل تجار الجملة والتجزئة حسب المؤشرات المستقاة من السوق.

و وفقا لأرقام مركز الإحصاء فقد بلغت الواردات من اللؤلؤ والأحجار الكريمة في الفترة من يناير إلى أبريل الماضيين 2.55 مليار درهم تقريبا مقارنة مع 348 مليون درهم في الفترة ذاتها من العام 2016 .

و على جانب تجارة اعادة التصدير من هذه السلع فقد وصلت قيمتها في نهاية الثلث الأول من العام الجاري 2.13 مليار درهم تقريبا بنمو نسبته 28.5% بالمقارنة مع الثلث الأول من العام 2016 والذي وصلت فيه إلى 1.05 مليار درهم .

و على صعيد الصادرات فقد بلغت قيمتها 204 ملايين درهم في نهاية ابريل مقارنة مع 2.5 مليار درهم في الفترة نفسها من العام 2016 .

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32