https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 تجارب البرتغال وإندونيسيا في دعم الابتكار لحوكمة المستقبل - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Monday, May 6, 2024

تجارب البرتغال وإندونيسيا في دعم الابتكار لحوكمة المستقبل

وزيرة شؤون الرئاسة البرتغالية: العالم يحتاج لمبادرات أكثر ابتكاراً لفهم احتياجات الشعوب

دبي - الإمارات العربية المتحدة

قالت معالي ماريا ليتاو ماركيس، وزيرة شؤون الرئاسة والتحديث الإداري بجمهورية البرتغال خلال كلمتها بجلسة دعم الابتكار في حوكمة المستقبل، إن العالم اليوم بحاجة أكبر إلى الابتكار الحكومي، فالأزمة الاقتصادية الماضية دفعت العديد من الحكومات إلى بذل المزيد من الجهود لإطلاق مبادرات تلبي احتياجات شعوبها.

وأضافت: " إن الحكومة البرتغالية استطاعت في الأعوام الماضية إطلاق ثلاثة تطبيقات ذكية بهدف التواصل المباشر مع جميع فئات الشعب، بهدف فهم متطلباته واحتياجاته بشكل أعمق وإيجاد الآليات لتحقيقها. كما تقوم الحكومة بزيارات ميدانية للتحاور مع رجال الأعمال وأصحاب المشاريع والطلبة والخريجين والتعرف على أولوياتهم في العام القادم.

وأوضحت ماركيس أن من ضمن التطبيقات الذكية التي عملت الحكومة على تطويرها هو تطبيق يساعد المواطنين الذين يعانون من البطالة من العثور على عمل ويقدم لهم الدعم الأسري.

وقالت:" إن الحكومة البرتغالية تدرك جيداً أن الديموقراطية مطلب في كافة انحاء العالم ولذلك فعملية إشراك شعبنا في كل القرارات باتت حتمية، مشيرة إلى أن الحكومة تمنح مواطنيها حرية وضع الأولويات للموازنة العامة في مجالات العلوم والزراعة والثقافة.

ومن جانبه، قال معالي أسمان أبنور وزير الإصلاح الإداري بجمهورية إندونيسيا، إن الابتكار والتكنولوجيا محوران رئيسيان على مستوى الحكومة بإندونيسيا، مشيراً إلى أن الحكومة تولي اهتماماً كبيراً بتحفيز وتشجيع الجميع على الابتكار، كما تنظم سنوياً العديد من المنافسات بين هيئات القطاع العام لأفضل الابتكارات على مستوي الحكومات المحلية.

وأضاف أن إندونيسيا لديها 500 جهة محلية طبقت النظام الذكي، مشيراً ان الخطة السنوية تلزم كل المؤسسات والهيئات الحكومية على إرسال تطبيق ذكي سنوياً يخدم مصالح المواطنين ويسهل من معاملاتهم.

وأوضح أن إندونيسيا لديها 34 مقاطعة و 17000 جزيرة وأكثر من 250 مليون نسمة، ولذلك كان ضرورياَ أن نكون على طريق التحول الذكي للحكومة، مشيراً ان الحكومة تمضي قدماً منذ العام 2014 حيث وصل عدد الابتكارات المقدمة 510 بينما في العالم 2015 وصل 1109 ابتكار وفي العالم الماضي أكثر من 2476 تم اختيار منهم 59 كنموذج يتحذى به، كما أشادت الأمم المتحدة بعدة ابتكارات لدينا.

وقال معالي برويس كوبريفنيكار نائب رئيس مجلس الوزراء بدولة سلوفينيا خلال كلمته بالجلسة أن حكومته بدأت بتطوير عملية مشاركة المعلومات لتبادل الأفكار وخلق مبادرات مبتكرة جديدة مشيراً إلى أن الحكومة بدأت خطط الإصلاح منذ عامين وماضية قدماً نحو تعزيز مكانتها في خلق المبادرات المبتكرة التي تساعد على تلبية احتياجات الشعب.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32