https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار يسعى لاجتذاب المشاركات في دورته الثالثة - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Saturday, May 18, 2024

برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار يسعى لاجتذاب المشاركات في دورته الثالثة

الدكتور عبد الله المندوس: "يعد برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار شاهدا على رؤية قيادتنا الحكيمة المتمثلة في مواجهة أكبر التحديات من خلال الابتكار."

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

أطلق برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار دورته الثالثة في شهر يناير المنصرم من خلال دعوة الباحثين والعلماء وخبراء التكنولوجيا من كافة أنحاء العالم لتقديم مقترحاتهم البحثية المبتكرة الرامية لتطوير مجال الاستمطار دوليا. ويقدم هذا البرنامج منحة سنوية قدرها الإجمالي 5 ملايين دولار أمريكي وتوزع على مدى 3 سنوات على ما يصل إلى 5 بحوث متميزة يتم اختيارها من خلال عملية تقييم ومراجعة صارمة ومبنية على أفضل الممارسات الدولية.

وأطلقت وزارة شؤون الرئاسة برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار في مطلع عام 2015 حيث يشرف على إدارته المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل، وهو يعد مبادرة طموحة وعالمية النطاق صممت من أجل تطوير البحث العلمي في مجال الاستمطار، وبإمكان كافة المؤسسات الحكومية والخاصة، الربحية وغير الربحية، وأيضا الأفراد المشاركة فيه وتقديم أفكار جديدة لتقنيات وأسايب علمية تساعد على زيادة هطول الأمطار.

وتعليقا على إنجازات البرنامج منذ انطلاقه، قال سعادة الدكتور عبد الله المندوس مدير المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل: "يقود المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل الجهود الدولية في مجال الاستمطار اليوم بفضل هذا البرنامج الطموح الذي استطاع جذب اهتمام دولي واسع، وهذا من شأنه أن يساعدنا على تحقيق رؤية الإمارات في تحقيق اقتصاد معرفي متنوع، كما يعد برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار شاهدا على رؤية قيادتنا الحكيمة المتمثلة في مواجهة أكبر التحديات من خلال الابتكار."

من جهتها قالت علياء المزروعي، مديرة برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار: "حقق برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار أثرا كبيرا في تطوير البحث العلمي والأفكار الجديدة في مجال الاستمطار، واستطاع تكوين شبكات مثمرة من الباحثين الدوليين، كما يعد إطلاقنا للدورة الثالثة تجديدا لجهودنا وحرصنا في الاستمرار ببناء البرنامج ليكون نقطة انطلاق يتشارك منها علماء العالم الحلول والابتكارات التي تخدم قضية أمن المياه."

ويشرف المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل على مساهمات برنامج الإمارات لبحوث علوم الاستمطار في البحث والتطوير الدولي من خلال تقديم الدعم التقني واللوجستي والبيانات والمرافق والإرشاد بشكل مستمر لكافة المشاريع البحثية الحاصلة على منحة البرنامج، كما تعمل إدارة البرنامج على متابعة سير المشاريع البحثية والتأكد من تنفيذها وفقا للجدول الزمني والأهداف الاستراتيجية المتفق عليها، وذلك من خلال التقارير والزيارات الدورية لمواقع التنفيذ.

وعلى الراغبين بالمشاركة في الدورة الثالثة تقديم خطابات النوايا المكونة من 300-500 كلمة في موعد أقصاه منتصف الليل من يوم 16 فبراير الجاري، كما أن الموعد النهائي لتقديم البحوث الأولية والمكونة من صفحتين إلى 3 صفحات كحد أقصى هو 16 مارس القادم. وستقوم لجنة دولية بمراجعة وتقييم كافة هذه البحوث الأولية وترشيح قائمة قصيرة منها، وسيتم دعوة أصحاب البحوث المرشحة لتقديم بحوثهم الكاملة والنهائية في موعد أقصاه منتصف الليل من يوم 16 أغسطس القادم. وسيتم الإعلان عن البحوث الحاصلة على منحة الدورة الثالثة خلال شهر يناير 2018.

ويتم اختيار البحوث الحاصلة على المنحة وفقا لقدرتها على تعزيز الفهم العلمي لعلوم للاستمطار والدفع قدما بالممارسات التقنية والمنهجية الحديثة والعمليات المتعلقة بها، ويتم تقييمها استنادا إلى المعايير التالية:

• الخبرة العلمية والتقنية الإجمالية وأهمية العرض والابتكار

• المنهجية البحثية

• مؤهلات الباحث والفريق

• المصادر والميزانية اللازمة

• بناء القدرات في المجال

وبالإمكان الحصول على معلومات مفصلة عن البرنامج وطريقة المشاركة فيه على الموقع الالكتروني uaerep.ae.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32