https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 انطلاق ماراثون دبي العالمي في 20 يناير الجاري - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Friday, September 20, 2024

انطلاق ماراثون دبي العالمي في 20 يناير الجاري

دبي - الإمارات العربية المتحدة

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي ينطلق مهرجان ماراثون دبي العالمي " ماراثون ستاندرد تشارترد دبي " يوم 20 يناير الجاري بمشاركة نحو 30 الف متسابق.

ويتضمن المهرجان ثلاثة سباقات السباق الرئيسي ومسافته 42.109 كيلومتر والسباق الجماهيري ومسافته 10 كيلومترات وسباق العائلات والاطفال.

واكد الاسطورة الأثيوبي الأولمبي كينينيسا بيكيلي - حامل الميدالية االذهبية ثلاث مرات - مشاركته في ماراثون ستاندرد تشارترد دبي بعد ما يزيد عن الثلاثة أشهر قليلا من تحقيقه ثاني أسرع زمن مسجل في سباق الماراثون في التاريخ حيث استطاع أن يجتاز خط النهاية في ماراثون برلين في سبتمبر الماضي بزمن ساعتين و3 دقائق و3 ثواني متأخرا ست ثواني فقط عن الفائز بالمركز الأول دينيس كيميتو الذي سجل رقما قياسيا عالميا وصل الى ساعتين ودقيقتين و57 ثانية.

وبعد أن عبر عن خيبة أمله من عدم تمكنه من تحقيق الرقم القياسي العالمي يسعى بيكيلي الى الفوز في ماراثون دبي لاضافة فوز جديد الى سجل مسيرته المهنية وهذه هي المشاركة الثانية له في الماراثون الأغلى في العالم بعد تعرضه لاصابة أجبرته على الانسحاب من ماراثون دبي 2015.

وقال بيتر كونيرتون مدير ماراثون ستاندرد تشارترد دبي.. ان مشاركة كينينيسا تشكل دفعة قوية في تنظيم ماراثون ستاندرد تشارترد دبي 2017 فالأداء الذي قدمه في برلين يثبت بأنه أصبح متأقلما ومرتاحا مع مسافة الماراثون ونعرف أنه يسعى لانهاء ما قد بدأه هنا في دبي بعد انسحابه قبل عامين.

وقال بيكيلي الذي أنهى ماراثون لندن 2016 بزمن ساعتين و6 دقائق و36 ثانية.. " كان أمرا رائعا أن أسجل رقما قياسيا، لكنني ما زلت أشعر بخيبة الأمل لأني لم أستطع تحقيق رقم قياسي عالمي".

وبالاضافة الى سعيه الى تحقيق زمن قياسي شخصي جديد وتحقيق الفوز على مسار دبي يتطلع بيكيلي الى مشاركته في بطولات العالم 2017 بكل جدية وهو يملك رصيدا بلغ 16 لقبا في بطولات عالمية وما يزال حامل لقب العالم في مسافات 5000 م و 10000 م.

ويدعم ماراثون ستاندرد تشارترد دبي الذي يقام برعاية مجلس دبي الرياضي كل من أديداس وإذاعة عين دبي 103.8 اف ام وسبورت 360 ومسافي ودبي القابضة وشرطة دبي وكذلك هيئة الطرق والمواصلات.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32