https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 المنصوري يفتتح فعاليات الدورة الأولى من معرض مدن المستقبل 2017 - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Wednesday, May 1, 2024

المنصوري يفتتح فعاليات الدورة الأولى من معرض مدن المستقبل 2017

مناقشات مستفيضة لخطة "مئوية الإمارات 2071" خلال فعاليات المعرض

دبي - الإمارات العربية المتحدة

برعاية معالي الدكتور المهندس عبدالله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان، رئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، افتتح سعادة المهندس حسن المنصوري وكيل وزارة تطوير البنية التحتية بالإنابة، يرافقه سعادة الدكتور عبدالله الكثيري مدير عام الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، صباح اليوم (الاحد 2 أبريل ) الدورة الأولى من معرض " مدن المستقبل" 2017 والذي يعنى بالاستدامة والابتكار والسعادة، ويستمر لغاية 4 ابريل بمركز دبي التجاري العالمي، بالشراكة مع دائرة الاراضي والاملاك بدبي.

وتعليقا على افتتاح المعرض، أكد وكيل وزارة تطوير البنية التحتية بالانابة سعادة المهندس حسن المنصوري، أن بناء مدن المستقبل التي تتمتع بأحدث تكنولوجيا المرافق والمباني وحلول توليد الطاقة المتجددة والمحافظة على البيئة، هو أمر من شأنه أن يجعل مستقبل المجتمعات أكثر تطوراً وتحضراً وتحقيقاً للتنمية المستدامة، وبالتالي النمو الاقتصادي المبني على أساس قوي يراعي كافة الأبعاد التي يأتي على رأسها إسعاد أفراد المجتمع".

وأشار إلى أن معرض مدن المستقبل يمثل منصة عالمية يجتمع حولها كبرى الشركات والمؤسسات المعنية بتطوير البنى التحتية المتطورة من كافة دول العالم، فضلاً عن كبار المستثمرين ورواج الأعمال وأصحاب الأفكار الخلاقة والمبدعة الذين يسهمون في رسم ملامح تأسيس مدن المستقبل من الناحية التكنولوجية والبيئية والاقتصادية وغيرها من المجالات ذات الشأن، وهو ما يبرهن على أهمية المعرض الكبيرة ويعكس مكانة دولة الإمارات وإمارة دبي العالميتين كقاعدة للابتكار والتميز والإبداع كونهما نافذة العالم لرؤية المستقبل".

ولفت إلى أن الإمارات تشهد تغيرات هائلة وسريعة في مختلف المجالات، ونحن ملتزمون ليس فقط بمواكبة أحدث التطورات وإنما باستشراف التحديات ووضع التصورات لكافة القطاعات الحيوية في الدولة، وتحليلها وتصميم خطط بعيدة المدى من شأنها تحقيق نقلة نوعية على كافة الأصعدة. وهو ما لن يتحقق إلا من خلال تطوير المدن وبنيتها التحتية لتواكب أحدث تطورات العصر وتسمح لنا بالعمل بحرية وبثقة في كافة المجالات معتمدين على كفاءة التشغيل وكفاءة استهلاك الطاقة وبناء مرافق وطرق وأبنية على أحدث الطرز العالمية التي تضمن استمرار النمو بوتيرة سريعة بشكل لا يغفل المحافظة على البيئة وضمان رفاهية وسعادة المواطنين والمقيمين.

كما أكد أن أهداف المعرض تساهم بشكل فعال في تحقيق رؤية الإمارات 2021 وأجندتها الوطنية. حيث تتميز مدن المستقبل باستحداث وسائل وتقنيات لزيادة الاعتماد على الطاقة النظيفة والمتجددة وتوسيع نطاق الطاقة الشمسية، وكذلك ترشيد استهلاك الطاقة التقليدية ولا سيما في التبريد والإنارة، فضلاً عن الاستخدام الأمثل للمياه بدءاً من شبكات تحلية المياه والصرف الصحي، وانتهاءً باستهلاكها داخل المنازل والمصانع ومختلف المرافق العامة والخاصة ووضع معايير وقواعد عامة لضبط استهلاك الطاقة بشكل عام، وهو ما يهدف في النهاية إلى تقليل البصمة الكربونية لتلك المدن لضمان المحافظة على البيئة ورفاهية كل من يعيش بداخلها.

وجاء اليوم الأول من المعرض ليبني على خطة "مئوية الإمارات 2071"، والتي أعلنها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله، والتي تستهدف أن تكون الامارات أفضل دول العالم بعد مئة عام على إعلان الاتحاد، حيث شهد اليوم الأول عروضا لأفضل التقنيات الذكية والمبتكرة والتي تستهدف فتح آفاق التعاون وبناء الاستراتيجيات المشتركة.

وتشارك في المعرض المدينة المستدامة، المشروع المطوّر من قبل "دايموند ديفيلوبرز"، وهو مشروعا طموح لبناء مجتمع سكني مقام على مبدأ الاستدامة. ويمتد المشروع على مساحة تتجاوز الـ46 هكتار (464.515) متر مربع، ويقع المشروع في منطقة "دبي لاند" على شارع القدرة وحاليا توجد فيه نسبة اشغال تصل لـ 70% تتراوح بين محلات التجزئة والوحدات السكنية.

وقال فارس سعيد، الرئيس التنفيذي لـ "دايموند ديفيلوبرز": "يعتبر معرض مدن المستقبل 2017 منصة هامة جدا بالنسبة لنا، لأنه لا يساعدنا على عرض مشاريعنا وحسب، بل يمكننا كذلك من التواصل مع عدد كبير من الخبراء في هذا المجال".

وتعتبر المدينة المستدامة في دبي أول مشروع مستدام متكامل من نوعه في المنطقة. وهي مصممة بناء على العناصر الثلاث للاستدامة وهي: الاجتماعي، والبيئي، والاقتصادي. ويقوم مطورو المدينة بعرض نموذج حديث للمدينة في معرض مدن المستقبل. ويتضمن النموذج 500 فيلا سكنية، وساحة تجارية مستدامة، ومزرعة تضم 11 قبة بيولوجية، ومركزا للفروسية. وجميع الفيلات التي يتم عرضها تستمد طاقتها من مصادرة نظيفة ومتجددة وهي عبارة أن ألواح طاقة شمسية على سطحها. كما أن مطوري المدينة سيقومون بعرض الحلول المختلفة المعتمدة لاعادة تدوير المياه والمخلفات بنسبة 100%، اضافة لعرض انتاج الطعام وزراعته، ووسائل النقل النظيفة وعدد آخر من الميزات الاجتماعية والاقتصادية التي تتواجد في المدينة.

من جهتها، قالت "ميليشا ياناكوفيتش"، اختصاصي تطوير الأعمال في "موبايل دكتورز": "نحن سعداء جدا بالتواجد في معرض مدن المستقبل، لأنه المنصة المثالية لعرض وتقديم أفضل وأحدث التقنيات لزوار المعرض".

وتوفر شركة "موبايل دكتورز" المشاركة في المعرض امكانية تواصل على مدار الساعة مع الأطباء واختصاصيي الصحة في الدول الأجنبية وذلك من خلال تقنيات التواصل عبر الصوت والفيديو والمحادثات المباشرة، حيث يتبع الأطباء دليلا واضحا لتأمين الرعاية الصحية اللازمة للمرضى.

كما تم في المعرض عرض نماذج من برنامج الشيخ زايد للإسكان حيث تم عرض خيارات وحلول مبتكرة يتم تطبيقها في البرنامج.

وقال المهندس سنابل خليل، مساعد المدير الاقليمي لشركة "روف كير": "التقنيات التكنولوجية تتقدم بتسارع كبير وعلينا أن نكون بكوننا جزءا من هذا المعرض الذي يسح لنا باظهار أفضل الابتكارات التكنولوجية للحاضرين من جميع أنحاء العالم".

وشركة "روف كير" هي تطبيق مملوك بالكامل من "هنكل بولي بت اند ليمتد"، وهي واحدة من كبرى الشركات المصنعة للمنتجات المضادة للمياه في الامارات. والشركة التي تعمل وفق ترخيص صادر عن بلدية دبي توفر أنظمة مرخصة للأسطح توفر عازلا ممتازا ودون أي حاجة للصيانة.

وشهد اليوم الأول من المعرض عروضا للنقل المرن ولمرافق الرعاية الصحية والمنشآت الفنية، والمنشآت الأمنية، والمنازل المستدامة وغيرها من الحلول المبتكرة لمدن المستقبل.

من جهته، قال داوود الشيزاوي، الرئيس التنفيذي لشركة "الاستراتيجي لتنظيم المعارض والمؤتمرات" ورئيس اللجنة المنظمة لمعرض مدن المستقبل: "من خلال دعم دائرة الأراضي والأملاك في دبي، إننا فخورون بأننا نساهم بهذه المبادرة المبتكرة. واليوم الأول من المعرض جاء ايجابيا من جميع النواحي ونحن عل ثقة بأنه وخلال الأيام القادمة سنشهد المزيد من النشاطات والأحداث ومزيدا من الزوار للمعرض".

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32