https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 المال كابيتال: ارتفاع الثقة في مختلف القطاعات يعزز تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى الإمارات - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Tuesday, May 7, 2024

المال كابيتال: ارتفاع الثقة في مختلف القطاعات يعزز تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى الإمارات

دبي - الإمارات العربية المتحدة

المال_كابيتال:_ارتفاع_الثقة_في_مختلف_القطاعات_يعزز_تدفق_الاستثمارات_الأجنبية_المباشرة_إلى_الإمارات

شاركت "المال كابيتال"، إحدى الشركات التابعة لشركة "دبي للاستثمار" والتي تقدم مجموعة واسعة من المنتجات الاستثمارية من بينها الأعمال المصرفية الاستثمارية والوساطة المالية وإدارة الأصول، في فعاليات ملتقى الاستثمار السنوي الذي نظمته وزارة الاقتصاد خلال الفترة من 11 حتى 13 أبريل الجاري في "مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض".

وشاركت "المال كابيتال" في المنطقة المخصصة للمستثمرين في المعرض الدولي المصاحب لملتقى الاستثمار السنوي وشارك به أكثر من 150 مؤسسة استثمارية من القطاعين العام والخاص. وقد أشار التقرير الصادر عن الملتقى السنوي للاستثمار للعام 2016، إلى أنه من شأن تنويع الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب تنامي الثقة في مختلف القطاعات بما فيها العقارات والسياحة والخدمات المصرفية، مدعومة بزخم مشاريع معرض "إكسبو 2020"، أن تسهم مجتمعة في استقطاب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى البلاد.

كما أشار التقرير إلى أن الظروف الاقتصادية الحالية تتيح فرصًا لا مثيل لها لاقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة التي لا تزال تحتل مكانة الصدارة على مستوى المنطقة من حيث حجم الاستثمارات الأجنبية المباشرة، بعد أن تمكنت من استقطاب ما نسبته 61.6 بالمائة من إجمالي مشاريع الاستثمار الأجنبي المباشر في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي خلال العام 2015.

وبدورها أكدت شركة "المال كابيتال"، وهي شركة مرخصة ومعتمدة من قبل مصرف الإمارات المركزي، وتتخذ من دبي مقرًا لها إلى أن التحدي الرئيسي الذي يواجه اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي يتمثل في انخفاض أسعار النفط العالمية، لكن المعنويات الإيجابية في أعقاب إطلاق مشاريع معرض "إكسبو 2020"، وفرص العمل التي ستوفرها، والنمو المتوقع في قطاع السياحة، ستعمل على ترسيخ مكانة دولة الإمارات بما يؤهلها للاستفادة من الفرص الناشئة مع وجود الأسس الاقتصادية القوية التي تتمتع بها الدولة.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32