https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 القمة العالمية للحكومات 2017 - حماية الخصوصية جزء أساسي من الازدهار الاجتماعي - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Monday, May 6, 2024

القمة العالمية للحكومات 2017 - حماية الخصوصية جزء أساسي من الازدهار الاجتماعي

خبير تكنولوجيا أمن المعلومات البارز بروس شنير يدعو الحكومات لاتخاذ خطوات عملية فاعلة

دبي - الإمارات العربية المتحدة

في جلسة بعنوان: "كيف يمكن للحكومات الموازنة بين الخصوصية والازدهار؟" شارك بروس شنير خبير تكنولوجيا أمن المعلومات في القمة العالمية للحكومات المنعقدة بدبي بين 12 و14 فبراير. واعتبر شنير أن على الحكومات تقديم نموذج يقتدي به الآخرون في ما يتعلق بتحقيق التوازن الأخلاقي بين استخدام البيانات الشخصية التي يتم جمعها عبر شبكة الإنترنت، وضمان عدم المساس بخصوصية الأفراد وازدهارهم الاجتماعي.

وأضاف:" في العام 2013، تعرّض أكثر من خمسة مليارات سجل بيانات للفقدان أو السرقة وفقاً لمؤشر مستوى الاختراقات. اليوم لدى الحكومات قدرات هائلة لجمع البيانات، حيث يمكن من خلالها تتبع كل ما يجري على شبكة الإنترنت من صفقات تجارية وإجراءات رقمية أو محادثات على منصات الإعلام الاجتماعية، وتحويلها إلى بيانات كبيرة.

ودعا شنير، وهو أيضاً الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في ريزيليانت، التابعة لشركة آي بي إم، الحكومات إلى تطبيق منظومة عالمية تضمن الاستخدام الآمن للبيانات بما يحقق مصلحة المجتمع دون المساس بالخصوصية.

وقال: "إننا نعيش في عالم تشكل تكنولوجيا المعلومات فيه جزءاً أساسياً في اقتصاداتنا وتواصلنا الاجتماعي. إلا أن هذا المزيج من استخدام الأجهزة المحمولة، وتقنيات الحوسبة السحابية، وإنترنت الأشياء، والحوسبة الثابتة، يؤدي إلى نتائج مختلفة. فهذه الشبكة التي تغطي العالم بأسره تحقق مزايا عظيمة، لكنها أيضاً عرضة لمجموعة من التهديدات الجديدة من المستخدمين والجناة والشركات والحكومات".

وأضاف: "إن استخدام مثل هذه البيانات لا يقتصر فقط على تخزينها، فهي تستخدم أيضاً لإجراء تحليلات واسعة النطاق من قبل الشركات والمؤسسات الكبرى التي تدرس أنماط السلوك والتفاعل لدى مستخدمي الإنترنت. وفي حين أصبح نصف سكان العالم تقريباً اليوم على اتصال مستمر بشبكة الإنترنت، يقع على عاتق الحكومات واجب رعاية وحماية مستقبل خصوصية السكان وازدهارهم الاجتماعي".

وأشار شنير إلى الاتجاهات الحالية في مجال البيانات والخصوصية، موضحاً أن سوء استخدام البيانات الشخصية يعتبر تحدياً متنامياً في جميع أنحاء العالم.

يعد بروس شنير من أبرز خبراء التكنولوجية الأمنية في العالم، وقد منحته مجلة الإيكونوميست لقب "قائد أمن المعلومات". وقام بروس بتأليف 13 كتاباً، بما فيها "البيانات والعمالقة: المعارك الخفية لجمع بياناتك الشخصية والتحكم بعالمك"، فضلاً عن مئات المقالات والدراسات الأكاديمية. كما تحظى نشرته الإخبارية 'Crypto-Gram' ومدونته 'Schneier on Security' باهتمام أكثر من 250 ألف قارئ في جميع أنحاء العالم. ويعد بروس ضيفاً دائماً في البرامج التلفزيونية والإذاعية، وكان عضواً في العديد من اللجان الحكومية، وهو زميل في مركز بيركمان كلاين للإنترنت والمجتمع بجامعة هارفارد، ومحاضر في شؤون السياسة العامة في كلية كينيدي بجامعة هارفارد، وعضو مجلس إدارة مؤسسة إلكترونيك فرونتيير، وعضو المجلس الاستشاري لمركز معلومات الخصوصية الإلكترونية، والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في ريزيليانت، التابعة لشركة آي بي إم.

يذكر أن القمة العالمية للحكومات استقطبت أكثر من 4000 شخص من 139 دولة، مما يعكس المكانة البارزة للقمة على المستوى الإقليمي والدولي والاهتمام الكبير من الحكومات والمنظمات العالمية وهيئات القطاعين العام والخاص وصنّاع القرار ورواد الأعمال والأكاديميين وطلبة الجامعات والمبتكرين. كما تستضيف القمة 150 متحدثاً في 114 جلسة لتسليط الضوء على أكثر تحديات العالم الملحة واستعراض أفضل الممارسات والحلول العصرية للتعامل معها.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32