https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 العقار يرفع مكاسب أسواق المال الإماراتية إلى 4.3 مليار درهم - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Wednesday, May 1, 2024

العقار يرفع مكاسب أسواق المال الإماراتية إلى 4.3 مليار درهم

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

شهد سوق دبي المالي نشاطا قويا خلال الساعة الأخيرة في جلسة تعاملات اليوم وذلك بعد دخول سيولة ذكية استهدفت العديد من الأسهم القيادية التي أظهرت اشارات ايجابية على مواصلة تحسنها السعري خلال الأيام القادمة وفقا لمعطيات التحليل الفني.

وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية تحول المؤشر إلى الأخضر قبل اقفال الجلسة بدعم من سهم اتصالات المرتفع الى مستوى 17.75 درهم.

وأسفرت حصيلة التعاملات عن تعزيز القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة بمقدار 4.3 مليار درهم تقريبا منها 3.8 مليار درهم سجلت لصالح سوق دبي المالي .

و قال وسطاء في السوق إن التحسن المسجل في سيولة التعاملات مقارنة مع اليوم السابق يأتي متوافقا مع التوقعات بزيادة شهية التداول مع بدء افصاح الشركات عن بياناتها المالية عن النصف الأول من العام الجاري ..

مؤكدين أن الإسبوع المقبل سيشهد ارتفاعا في معدل السيولة بنسب أكبر.

وفيما قفزت مكاسب المؤشر العام لسوق دبي المالي بنسبة 1.59% مغلقا عند مستوى 3494 نقطة فقد نما المؤشر العام لسوق أبوظبي للارواق المالية بنسبة 0.02% بالغا 4409 نقاط بحسب الإحصاءات الرسمية التي صدرت عقب انتهاء الجلسة .

ويتضح من خلال التحليل اليومي لحركة التعاملات أن مؤشر القطاع العقاري في سوق دبي المالي كان الكاسب الأكبر بعدما ارتفع بنسبة قاربت 3% تلاه مؤشر قطاع الإستثمار بنسبة 1.7% ومؤشر قطاع السلع بنسبة 1.4%.

و واصل " سهم اعمار " قيادة مسيرة النشاط مرتفعا إلى 7.86 درهم ولحقت به بقية أسهم القطاع العقاري وحقق " سهم داماك " نموا بنسبة 10.72% قافزا إلى 3.82 درهم وهو الأعلى منذ عدة أشهر .

وكسب " سهم ارابتك " 3.5% بالغا 3.54 درهم وارتفع سهم الإتحاد العقارية نحو 2% إلى 0.955 درهم وسط تداولات تجاوزت قيمتها 47 مليون درهم .

وارتفعت قيمة الصفقات المبرمة في السوقين إلى 572 مليون درهم ووصل عدد الأسهم المتداولة 357 مليون سهم نفذت من خلال 6117 صفقة.

و استحوذ اللون الأخصر على المساحة الأكبر من شاشة العرض بعدما أغلقت أسهم 31 شركة على ارتفاع من اجمالي أسهم 60 شركة جرى تداولها اليوم في حين استقرت أسعار أسهم 5 شركات وانخفضت أسعار أسهم 24 شركة .

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32