https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 الطاير: 10 مدن عالمية تشارك في المنتدى الأول لمؤشر الابتكار في التنقل الحضري - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Saturday, May 4, 2024

الطاير: 10 مدن عالمية تشارك في المنتدى الأول لمؤشر الابتكار في التنقل الحضري

يهدف لإشراك 30 مدينة عالمية

دبي - الإمارات العربية المتحدة

أعلن سعادة مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين لهيئة الطرق والمواصلات عن مشاركة 10 مدن عالمية في المنتدى الأول الذي استضافته الهيئة لمؤشر الابتكار في التنقل الحضري، الذي يُعد الأول من نوعه على مستوى العالم، فيما أعلنت 20 مدينة عالمية عن رغبتها المشاركة في المؤشر.

جاء ذلك خلال افتتاحه للمنتدى الذي عقد في فندق رويال ميراج بحضور ممثلي 10 مدن هي أبوظبي، ودبي، وبرشلونة، والدار البيضاء، واسطنبول، وجوهانسبرغ، وأبوجا، وفينا، وهلسنكي، وساو باولو، كما حضر افتتاح المنتدى عدد من المديرين التنفيذيين ومديري الادارات والمتخصصين في الهيئة.

وقال الطاير: إن مؤشر الابتكار في التنقل الحضري الذي اطلقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، يُعد الأول من نوعه على مستوى العالم، ويهدف إلى مشاركة الدول المتقدمة في هذا المجال للتعرف إلى أفضل الممارسات العالمية المبتكرة في مجال التنقل.

وأضاف: يرتكز مؤشر الابتكار في التنقل الحضري على ثلاثة ركائز هي (الجاهزية والتطبيق وجودة الحياة)، وتم تأسيس المؤشر من خلال عقد مقارنات معيارية على مستوى الجهات المعنية بقطاع النقل والمواصلات حول العالم، وتحديد مجالات الابتكار في هذا القطاع، وتنظيم ورش عمل داخلية إلى جانب ورش عمل مع متخصصين في مجال النقل الحضري، حيث تم تطبيق النسخة الأولى من المؤشر في خمسة مدن كبرى هي لندن، هلسنكي، سنغافورة، وساو باولو بالإضافة إلى مدينة دبي، مؤكداً أن المؤشر يهدف في الاساس تعزيز التعاون والاستفادة بين المدن واجراء المقارنات المعيارية في مجال الابتكار في التنقل، وتوفير شبكة معلوماتية عن المدن المتقدمة في مجال التنقل المبتكر، وتصنيف ومقارنة مختلف ركائز ابتكار التنقل التي يقيسها مؤشر الابتكار في المناطق الحضرية، وصولاً للتحسين والتطوير الذاتي من خلال الاحتكاك وتبادل الخبرات واستخدام الرموز والمؤشرات المشتركة.

وأعرب سعادة المدير العام ورئيس مجلس المديرين للهيئة عن سروره بتأكيد 20 مدينة عالمية رغبتها في المشاركة في مؤشر الابتكار في التنقل الحضري، وتضم القائمة الاضافية كل من عَمَّان، وأمستردام، وكوالالمبور، ومونتريال، وميونيخ، ووارسو، ونيويورك وسيدني، وطوكيو، ونيروبي، مشيراً إلى أن المؤشر يستهدف الوصول لـ 30 مدينة عالمية في النسخة الأولى من اطلاقة.

وقال الطاير: سيتم في الفترة القادمة تجميع البيانات وقياس المؤشر عن المدن المختارة وتحليلها وإعداد التقارير ذات العلاقة، وسيتم الاعلان عن نتائج الدورة الأولى في مؤتمر الاتحاد العالمي للمواصلات العامة المزمع عقدها في مونتريال في مايو 2017، مع استمرار تطبيق المؤشر بشكل دوري، من خلال الاتحاد العالمي للمواصلات العامة.

وتم خلال المنتدى عرض مشروع مؤشر الابتكار في التنقل الحضري، وتقديم عروض تقديمية عن المدن المشاركة في المؤشر، كما تم اطلاق الموقع الإلكتروني لمؤشر الابتكار، وعقد جلسة عصف ذهني لمناقشة البيانات اللازمة للمؤشر، وتم أيضاً تنظيم جولة للوفود المشاركة في مدينة دبي باستخدام ترام دبي ومترو دبي وحافلات المواصلات العامة.

تجدر الإشارة إلى أن هيئة الطرق والمواصلات اعتمدت خلال الفترة الماضية استراتيجية الابتكار للهيئة التي ترتكز على ثلاثة محاور رئيسة هي الريادة والتفوق والتأثير، بهدف تمكين الهيئة من تقديم الابتكارات الملهمة حاضراً ومستقبلاً، حيث يعد الابتكار هو التغيير الاستثنائي الذي يدفع لتطوير وتحسين المنتجات والخدمات وطرق العمل، بما يحقق قيمة مضافة مستدامة لكل فئات المجتمع.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32