https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 الصادرات السلعية السعودية ترتفع بنسبة 47.7 % خلال الربع الأول - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Sunday, April 28, 2024

الصادرات السلعية السعودية ترتفع بنسبة 47.7 % خلال الربع الأول

الرياض - المملكة العربية السعودية

ارتفعت قيمة الصادرات السلعية السعودية خلال الربع الأول من العام الحالي 2017 إلى 206.9 مليار ريال مقارنة بـ140 مليار ريال للربع نفسه من العام الماضي بارتفاع بنسبة 47.7 في المائة فيما بلغت قيمة الصادرات غيـر البترولية خلال الربع الأول 44.849 مليار ريال في مقابل 43 مليارا للفترة المماثلة بارتفاع بنسبة 4.2 في المائة.

وبحسب تقرير الهيئة العامة للاحصاء اليوم أن قيمة واردات المملكة خلال الربع الأول انخفضت بنسبة 12.3 في المائة وسجلت 125.5 مليار ريال، مشيرا إلى أن 20.4 في المائة من الواردات كانت سلعا رأسمالية و 39.3 في المائة سلعا وسيطة و 40.3 في المائة سلعا للاستهلاك النهائي.

وجاء الارتفاع في قيمة الصادرات غيـر البترولية في الربع الأول بدعم من زيادة أهم الأقسام الرئيسية للسلع المصدرة وفي مقدمتها اللدائن والمطاط ومصنوعاتهما والتـي ارتفعت بنسبة 9.8 في المائة ومنتجات الصناعات الكيماوية وما يتصل بها بنسبة 17.5 في المائة والمعادن العادية ومصنوعاتها بنسبة 1.8 في المائة ومعدات النقل وأجزاؤها والآلات والمعدات والأجهزة الكهربائية وأجزاؤها.

وحول التوزيع الجغرافي لصادرات المملكة من السلع غيـر البترولية، أبان التقرير أن الصادرات إلى الدول الآسيوية عدا العربية والإسلامية تأتي في مقدمة المجموعات التي تم التصدير إليها، وقد سجلت ارتفاعاً بنسبة 32.1 في المائة فيما انخفضت الصادرات إلى دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 4.9 في المائة أما بقية المجموعات فقد انخفضت الصادرات إليها بنسبة 5.3 في المائة.

وتصدرت دولة الإمارات العربية المتحدة الدول المصدر إليها في الربع الأول 2017 حيث شكلت كل من الإمارات والصين والهند وسنغافورة والكويت أهم خمس دول تم التصدير إليها فيما شكلت الصادرات لها 41.7 في المائة من إجمالي الصادرات غيـر البترولية.

وجاءت الصين في صدارة الدول المستورد منها في الربع الأول 20 وشكلت كل من الولايات المتحدة الأمريكية والصين وألمانيا والإمارات العربية المتحدة واليابان أكبـر خمس دول تم الاستيراد منها بينما شكلت الواردات السلعية من هذه الدول 45.9 في المائة.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32