https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 الدورة السابعة من المؤتمر الدولي لتبريد المناطق تنطلق غداً برعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Sunday, May 5, 2024

الدورة السابعة من المؤتمر الدولي لتبريد المناطق تنطلق غداً برعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد

سعادة بن شعفار: "نؤكد على المساهمة الاستراتيجية لأنظمة تبريد المناطق في تحسين كفاءة استخدام الطاقة وتوفير المياه والحد من إنبعاثات الكربون"

دبي - الإمارات العربية المتحدة

تنطلق غداً (الإثنين 14 نوفمبر الجاري) فعاليات الدورة السابعة من المؤتمر الدولي لتبريد المناطق2016 برعاية كريمة من سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي والرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات وذلك في فندق "جميرا بيتش" في دبي. وتنظم الجمعية الدولية لتبريد المناطق هذا الحدث العالمي الذي تستضيفه مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي "إمباور"، أكبر مزود لخدمات تبريد المناطق في العالم.

وتحت شعار "حلول مناخية"، تستمر فعاليات هذا المؤتمر العالمي حتى يوم الثلاثاء (15 نوفمبر الجاري)، حيث أنه من المتوقع أن يشهد حضور مسؤولين وصناع قرار من القطاعين العام والخاص من أنحاء مختلفة من العالم والذين يمثلون الشركات الدولية العاملة في مجال الطاقة الى جانب المهندسين والمقاولين والاستشاريين والموردين.

وقال سعادة أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لـ "إمباور": "نحن مسرورون لإطلاق هذا المؤتمر العالمي للقاء شركائنا والشركات النظيرة والجهات ذات الصلة بقطاع تبريد المناطق تحث سقف واحد. ونود أن نؤكد على المساهمة الاستراتيجية لأنظمة تبريد المناطق في تحسين كفاءة استخدام الطاقة وتوفير المياه والحد من إنبعاثات الكربون وغيرها، لا سيما في بلداننا حيث ندرة الموارد المائية تعتبر تحدياً كبيراً. وهذه هي المرة الثانية التي تستضيف "إمباور" هذا المؤتمر في دبي. وأغتنم هذه المناسبة لأشكر سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي والرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات لرعايته الكريمة لهذا الحدث العالمي".

ويشهد المؤتمر عدة حلقات نقاش وموائد مستديرة وجلسات تواصل أضف الى سلسلة من الاجتماعات المباشرة وذلك على مدى يومين مكثفين. كما سيتخلل الحدث الإعلان عن الفائزين في جائزة بطل الكربون الذي ستقدم خلال حفل عشاء، بالاضافة الى تنظيم جولة تقنية في محطة "إمباور" الثانية في الخليج التجاري، ومركز التحكم والسيطرة الذكي التابع لـ "إمباور".

وسيقام حفل عشاء في نهاية اليوم الأول للمؤتمر على شرف الحضور، حيث سيتم تهنئة صناع تبريد المناطق في الشرق الأوسط على مساهمتهم في حد أكثر من مليون طن من الكربون، في وقت تظهر فيه أهمية متزايدة لتبريد المناطق في معالجة قضية التغير المناخي في العالم لصداقته البيئية وتوفيره للموارد الطبيعية، حيث تلعب أنظمة تبريد المناطق دوراً حيوياً في زيادة كفاءة استخدام الطاقة والحد من انبعاثات الكربون.

وتشمل قائمة الشركات التي سيسلّط الضوء على جهودها في تبريد المناطق خلال المؤتمر "إمباور" و"إميكوول" و"مرافق" و"بال للتبريد" القابضة و"قطر كول" و"تبريد السعودية" و"تبريد الإمارات" و"تبريد البحرين" وغيرها.

من جهته، قال السيد "روب ثورنتون"، الرئيس والرئيس التنفيذي للجمعية الدولية لتبريد المناطق: "تشتهر الجمعية الدولية لتبريد المناطق بتنظيم المؤتمرات مع الخبراء والمتحدثين الرائدين في قطاع تبريد المناطق. ونحن فخورون بالتعاون مع "إمباور" لاستضافة المؤتمر الدولي لتبريد المناطق في دبي. ونأمل أن تحقق أعمال هذا المؤتمر ردود قيمة للمشاركين في وقت بدأ قطاع تبريد المناطق مرحلة جديدة له كونه أحد الركائز الاساسية للوصول الى تنمية مستدامة في العالم. وسيتناول المؤتمر أيضاً تأثير البنية التحتية للطاقة في دول مجلس التعاون الخليجي للحصول على إجابات دقيقة حول فاعلية أنظمة التبريد".

واختتم سعادة بن شعفار حديثه بالقول: "أنشئت "إمباور" في العام 2003، وهي تهدف إلى توفير أفضل حلول تبريد المناطق للقطاع العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة لترشيد استهلاك الطاقة عبر خدمات تبريد المناطق، واستضافة مثل هذا المؤتمر العالمي يخدم هذا الهدف الإستراتيجي".

وتعرض شركات عالمية أحدث حلولها في مجال التبريد خلال فعاليات المعرض التجاري المصاحب للمؤتمر. كما عقدت اليوم (الأحد 13 نوفمبر) ورش عمل حيث شارك الحضور في حلقات نقاش عالمية لتبادل الأفكار حول أفضل النماذج وأنظمة التشغيل للاستفادة من أنظمة تبريد المناطق على أكمل وجه.

هذا تصل القدرة الإنتاجية لشركة "إمباور" إلى أكثر من مليون ومئة ألف طن من التبريد في دبي وحدها. وهي تقدم خدماتها لعدد من المشاريع البارزة في إمارة دبي مثل مجموعة جميرا وجميرا بيتش ريزيدنس ومركز دبي المالي العالمي والخليج التجاري ومدينة دبي الطبية وأبراج بحيرات جميرا ونخلة جميرا وديسكفري جاردنز وابن بطوطة مول وحي دبي للتصميم والمنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي وغيرها.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32