https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 الدورة الثالثة عشرة من معرض العقارات الدولي 2017 تنطلق وسط اقبال كثيف من الزوار - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Wednesday, May 1, 2024

الدورة الثالثة عشرة من معرض العقارات الدولي 2017 تنطلق وسط اقبال كثيف من الزوار

دراسة "رايدن" العالمية: "دبي تقدم أكبر عائدات على الاستثمارات وبنسبة تتجاوز 7% متقدمة على موسكو وساو باولو ومانيلا وشنغهاي وهانوي حيث المعدل لا تتخطى الـ 4.5%"

دبي - الإمارات العربية المتحدة

انطلقت اليوم (الأحد 2 ابريل 2017) فعاليات معرض العقارات الدولي في دورته الثالثة عشرة والتي تستمر حتى الثلاثاء 4 أبريل الجاري في مركز دبي التجاري العالمي.

وتعتبر دورة هذا العام الأضخم لمعرض العقارات الدولي، فالمعرض الأكبر من نوعه في المنطقة مدعوم بشكل مباشر من دائرة الأراضي والأملاك في دبي وهو الأمر الذي يمنحه موثوقية عالية من المستثمرين والمطورين العقاريين والزوار على حد سواء. كما ويقام المعرض بالتزامن مع الملتقى السنوي للاستثمار وهو الأمر الذي يزيد من فرص الشركات العقارية العارضة في لقاء مستثمرين محتملين في السوق العقاري.

ويشارك في المعرض شركات من مختلف حول العالم، من ضمنها دولة الامارات والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وروسيا والصين واليونان وتركيا ومصر والأردن والمغرب وغيرها.

ويعتبر معرض العقارات الدولي 2017 الوحيد من نوعه الذي يتيح اجراء تعاملات عقارية مباشرة على أرضه بفضل الترخيص الممنوح له من مؤسسة التنظيم العقاري في دبي، مما يمكن الشركات العقارية من الحصول على دفعات نقدية مقابل العقارات التي تقوم ببيعها في المعرض.

ومنذ انطلاق المعرض اليوم (الأحد 2 أبريل الجاري) بدأ عدد كبير من الزوار والمستثمرين بالتوافد والاطلاع على الأجنحة المختلفة للشركات العارضة والتي تقدم عروضا منوعة ومجسمات للمشاريع العقارية المختلفة التي تقوم بتطويرها وتسويقها في المعرض. كما باشرت الشركات العقارية اجراء صفقات البيع مستفيدة من الامكانية التي يتيحها لها المعرض.

وتضم قائمة المشاركين في المعرض كبرى شركات العقارات والعديد من الهيئات الرسمية من مختلف دول العالم مثل: ديترويت لإدارة الأصول، ومعهد دبي العقاري، وشركة "كيلاند"، وواحة الزاوية للاستثمار وغيرها الكثير.

وتشارك في معرض العقارات الدولي 6 شركات عقارية أمريكية يأتي في مقدمتها شركة "كارنان" للعقارات، الشركة العقارية المتخصصة في التطوير العقاري ومقرها مدينة هيوستن في ولاية تكساس الأمريكية. حيث تقوم الشركة بعرض مجموعة متنوعة من العقارات السكنية والتجارية من ضمن مجموعة المشاريع العقارية الكبرى التي تقوم الشركة بتنفيذها.

وتركز "كارنان" من خلال مشاركتها في معرض العقارات الدولي على مشاريعها في مدينتي هيوستن وسان أنطونيو الأمريكتين، وحيث تعتبر المدينتان من أكثر المدن تنوعا ليس فقط في تكساس بل في الولايات المتحدة ككل. والعقارات في هذه المدن تتمتع بإطلالات خلابة وتقع في أفضل المناطق بهذه المدن، حيث سيتمكن المستثمرون ممن يحصلون على عقارات في هذه المشروعات من الاستمتاع بالعديد من المرافق الرياضية والمطاعم ومراكز التسوق والسينمات على مقربة منهم.

وتتضمن محفظة المشاريع التي تقوم "كارنان" بعرضها مشروعات: "مارلو"، و"أرابيل"، و"ثومبسون". اضافة لمشروعها الجديد "ذا آرتس هيوستن" والذي يقع في قلب مدينة هيوستن.

وقالت كارمينا زامورانو، الرئيس التنفيذي لـ "كارنان" للعقارات: "من المتوقع أن نشهد المزيد من الفرص الاستثمارية في تكساس مستقبلا، حيث ينطلق حاليا في الولاية سوق عقاري جديد يملك امكانية تحقيق أعلى الايرادات للمستثمرين".

الجدير بالذكر أن هيوستن هي رابع أكبر المدن في الولايات المتحدة الأمريكية وهي مصدر رئيسي للنفط والغاز، وتمتلك بنية تحتية مميزة وثلاث مطارات دولية يزورها أكثر من 10 ملايين شخص سنويا. وتملك المدينة أكثر ممن 11000 مطعم، وأكثر من 500 مركز ثقافي وفني. وتشهد المدينة تنوعا سكانيا كبيرا حيث يتم الحديث فيها بأكثر من 90 لغة حية. وخلال السنوات الماضية، شهدت "هيوستن" شهدت قدوم استثمارات من أمريكا الوسطى والجنوبية اضافة للصين ونيجيريا.

وتشارك في المعرض عدد من كبرى شركات التطوير العقاري الاماراتية والتي قدمت خلال اليوم الأول من المعرض عروضا لأهم مشروعاتها، وضمت قائمة الشركات الوطنية العارضة شركة عزيزي للتطوير العقاري الراعي الرسمي للمعرض، والتي قامت بعرض مشاريعها السكنية في حي الفرجان وفي نخلة جميرا.

كما تشارك دبي للعقارات بقوة في فعاليات معرض العقارات الدولي من خلال عرض عقاراتها السكنية والتجارية بشكل موسع، حيث تقوم الشركة تعرض الشركة مجموعة متنوعة من العقارات تتراوح بين العقارات الفاخرة والعقارات المعقولة التكلفة حيث يستطيع المشتري الاختيار وفق حاجته وامكاناته.

الجدير بالذكر أن حافظة مشاريع دبي للعقارات تتضمن 14 مشروعا قيد التنفيذ حاليا، حيث تتنوع هذه المشاريع بين السكني والتجاري، وجميع هذه المشاريع تتميز بموقعها المتميز وتنوعها حسب رغبة المشترين، هذه المشاريع هي: برج سكني فاخر في منطقة الـ" JBR/1"، وهي عبارة عن برج سكني فاخر من المفترض انهاؤه عام 2019، ومشروع "دبي وارف" وهو مشروع بقيمة مئات الملايين مطل على قناة دبي المائية، ومشروع "سيرينا" الذي يستهدف قطاع المنازل معقولة التكلفة، و"فيلانوفا" وهو المشروع الرائع الجديد في دبي لاند، ومشروع "أرابيلا" في دبي لاند أيضا، اضافة لمشروع "مدن" في دبي لاند وهو للمساكن الفاخرة، وأبراج "بيلويف"، و"منازل الخور"، و"رمرام"، و"مراسي" الخليج التجاري، وفندق القرية الثقافية، وفندق "باي سكوير"، وفندق ال"جيت واي" في الخليج التجاري، وفندق الـ " IMPZ ".

وتعليقا على المشاركة في معرض العقارات الدولي، قال مسعود العور رئيس العمليات التجارية في دبي للعقارات: "ما تزال دبي واحد من الوجهات العقارية الرئيسية باعتبارها أحد الأسواق العالمية الرائدة. وتدعم السوق مجموعة منوعة من المشترين تتضمن الوافدين والمستثمرين والمستخدمين النهائيين للعقارات وغيرهم. الأمر الذي يجعل السوق العقاري في دبي أقل تأثرا بالعوامل المحيطة مما يعني تشجيع المستثمرين على زيادة انفاقهم. واستطاعت دبي عام 2016 اجتذاب المستثمرين من الخليج ومن باقي دول العالم، وتقد قيمة الاستثمار العقاري الأجنبي في دبي في العام الماضي بـ 44 مليار دولار جاءت من 22.834 مستثمر من 136 دولة حول العالم، وعلى رأس قائمة المستثمرين الأجانب يأتي المستثمرين الهنود".

وتابع العور: "التوقعات تشير لاستمرار نمو سوق العقارات في دبي هذا العام وفي الأعوام القادمة، وتشير توقعات " JLL" للاستشارات العقارية، لأن السوق في دبي سينمو بنسبة 4% خلال الفترة من 2017 وحتى 2019 مقارنة بمعدل 3% خلال الأعوام السابقة. والسوق العقاري حاليا منتعش بفضل عدد من العوامل بينها استضافة اكسبو 2020 اضافة للبنية التحتية المستمرة بالتطور في الإمارة والتي تؤدي بدورها لتزايد الطلب على العقارات السكنية والتجارية وتبقي على انتعاش السوق بالنسبة للاستثمارات المتوسطة والبعيدة المدى. وبالنسبة لنا في دبي للعقارات فإنه من خلال فهمنا للسوق واحتياجاته وعملنا على تنفيذ العديد من المشاريع في قطاعات مختلفة تلائم حاجة السوق، فإننا مستمرين بتوسعة مشاريعنا العقارية في دبي".

واختتم العور حديثه بالقول: "تستمر دبي بكونها الوجهة الأولى للاستثمار العقاري السكني في الشرق الأوسط، حيث يستمر الاستثمار الأجنبي في النمو فيها، وتظل الأسعار الجاذبة هامة جدا بالنسبة للسوق حيث تتأثر الأسعار في العقارات المتوسطة بشكل رئيسي بالأسعار، في الوقت الذي تراجعت فيه مبيعات العقارات الفاخرة عام 2016 فإنه من المتوقع أن تعود للازدهار مع نهاية العام الجاري".

الجدير بالذكر أنه ووفقا لدراسة نشرتها "رايدن" مؤخرا، فإنه من بين 6 مدن عالمية هي: دبي وموسكو وساو باولو ومانيلا وشنغهاي وهانوي، فإن دبي تقدم أكبر عائدات على الاستثمارات وبنسبة تتجاوز 7% بينما كان معدل العائدات في باقي المدن هو حوالي 4.5%.

كما برزت في اليوم الأول من المعرض الشركات الأوروبية العارضة وخصوصا التي تنتمي لدول تدعم المشاريع العقارية بحوافز اضافية مثل الحصول على الاقامة في بلد العقار أو حتى الحصول على جنسية البلد شرط شراء عقار فيه. وشهدت أجنحة دول اليونان واسبانيا والبرتغال اقبالا ملحوظا من الزوار المدفوعين بهذه الحوافز اضافة لتعدد الخيارات والعروض على الشقق العقارية ذات التكلفة المعقولة.

ومن ضمن الشركات العقارية الأوروبية المشاركة يبرز اسم فاندوم للعقارات الدولية التي تقوم بعرض مشاريعها المتنوعة في فرنسا واسبانيا والبوسنة أثناء مشاركتها في المعرض. كما تقدم الشركة فرص استثمارية فريدة على باقة من منتجاتها.

وخلال مشاركتها في المعرض، تعرض فاندوم للعقارات الدولية عددا من مشاريعها في فرنسا، منها مشاريع الشركة المميزة في "إيفيان" وحول "جينيف"، مثل: "فيرني فولتير"، و"ديفون لي بين"، والذي يمتلك شعبية خاصة لدى العائلات القادمة من الشرق الأوسط نظرا للطقس الرائع في المنطقة والإطلالات الساحرة في المكان، اضافة لبحيرة جنيف الشهيرة وجبالها الجميلة. اضافة لذلك تقوم الشركة بعرض المشاريع في منطقة الألب الفرنسية، وخصوصا "مورزين أفواريا"، اضافة لمشاريع الشركة في جنوب فرنسا وفي باريس.

كما تعرض فاندوم للعقارات الدولية مشاريعها في اسبانيا وخصوصا في المنطقة حول "ايستيبونا" و"ماربييا"، حيث ستقدم الشركة عروضا خاصة فيها تسهيلات كبيرة بالدفعات، يمكن للمشترين من خلالها أن يدفعوا نسبة صغيرة خلال عمليات الانشاء وعند تسلم العقار. وتتضمن عروض فاندوم للعقارات الدولية أيضا مشاريعها المشتركة في البوسنة والتي تتكون من مجموعة من الفيلات التي تبعد 20 دقيقة فقط عن مطار سراييفو الدولي. والمشروع جاهز لانتقال المشترين له بشكل فوري، كما يقدم المشروع عروضا رائعة للدفاعات حيث يتم التقسيط على ثلاث سنوات.

الجدير بالذكر أن سوق العقارات في دبي يشهد نموا متزايدا خلال الفترة الماضية وخصوصا مع استعدادات الامارة لاستضافة إكسبو 2020 وحالة الطلب الكبيرة على الوحدات العقارية التجارية والفاخرة من قبل المستثمرين المحليين والأجانب على حد سواء.

وشهد اليوم الأول لقاءات على مستوى قيادات الشركات العقارية لتبادل التجارب وبحث امكانيات توقيع اتفاقات شراكة في مشروعات عقارية في الأسواق ذات الطلب المتزايد مثل دبي وتركيا ودول الاتحاد الأوروبي.

الجدير بالذكر أن معرض العقارات الدولي 2017 يتم تنظيمه من قبل شركة الاستراتيجي لتنظيم المعارض والمؤتمرات، والتي حرصت على أن تشكل دورة هذا العام من المعرض منعطفا ايجابيا في مسيرة المعرض حيث أتاحت الفرصة لزوار المعرض بالاستفادة من الفرص الذهبية في اقتناء قائمة واسعة من العقارات في دبي ومختلف دول العالم من خلال اجتذاب عروضات عقارية نوعية وذات جدوى اقتصادية عالية.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32