https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 الدرهم الإلكتروني وسيلة الدفع الوحيدة للضريبة الإنتقائية - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Monday, May 6, 2024

الدرهم الإلكتروني وسيلة الدفع الوحيدة للضريبة الإنتقائية

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

اعلنت الهيئة الاتحادية للضرائب أن تحصيل الضريبة الانتقائية سيكون بموجب الدرهم الالكتروني فقط في خطوة تأتي معززة لتوجهات الحكومة في تبنى منظومة الكترونية تواكب أحدث التقنيات و توفر مستوى عاليا من الأمان و الفعالية في الدفع الإلكتروني، فضلاعن كونها الاسلوب الامثل لضمان التغطية الأفضل والأوسع لتحصيل الإيرادات الحكومية .

ومن المقرر أن تبدأ دولة الإمارات في الأول من شهر اكتوبر المقبل تطبيق الضريبة الإنتقائية التي تشمل التبغ ومشتقاته ومشروبات الطاقة والمشروبات الغازية بنسب تترواح بين 50% الى 100%.

وتعتبر الإمارات الدولة الثانية خليجيا بعد المملكة العربية السعودية في تطبيق الضريبة الإنتقائية وهي ضريبة غير مباشرة تفرض على السلع ذات الضرر على الصحة العامة أو البيئة .

وقال خبراء إن اعتماد الدرهم الإلكتروني الذي اعلنت عنه الهيئة من خلال حملاتها التوعوية كوسيلة لدفع الضريبة هي خطوة تساهم في سهولة تحصيلها من الشركات المعنية التي ستشكل بالنسبة لها طريقة آمنة لايداع ما عليها من رسوم ضريبية وفقا لافضل الممارسات العالمية سواء من خلال نقاط الدفع المنتشرة في جميع الامارات او عن طريق الانترنت والهواتف الذكية.

وكانت منظومة الدرهم الإلكتروني شهدت تطورات كبيرة منذ بدء العمل بها في دولة الامارات حيث دخلت جيلها الثاني بآليات تعد الاحدث الكترونيا وذلك في اطار حرص وزارة المالية على توفير التسهيلات اللازمة لتحصيل الإيرادات و لسداد رسوم الخدمات الحكومية و غير الحكومية.

يشار الى أن التقديرات الأولية للإيرادات المتوقعة جراء تطبيق الضريبة الانتقائية ستصل إلى 7 مليارات درهم سنويًا .

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32