https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 الجمعية العمومية لشركة أمان للتأمين تطلع على نشاط الشركة للعام 2016، وتناقش عدداً من الإجراءات لنقل الشركة للربحية - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Thursday, May 9, 2024

الجمعية العمومية لشركة أمان للتأمين تطلع على نشاط الشركة للعام 2016، وتناقش عدداً من الإجراءات لنقل الشركة للربحية

مجلس الإدارة يضع خطة تصويبية ستسهم بشكل كبير بوقف الخسائر وتحقيق الربحية

دبي - الإمارات العربية المتحدة

عقدت الجمعية العمومية السنوية لشركة دبي الاسلامية للتأمين وإعادة التأمين (أمان) اجتماعها السنوي في غرفة تجارة وصناعة دبي، حيث اطلعت وصادقت على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016م.

وترأس اجتماع الجمعية العمومية السنوية لشركة أمان للتأمين السيد عمر اسماعيل أحد المساهمين، وذلك بناء على توصية المساهمين نظراً لغياب سعادة محمد بن عمير بن يوسف المهيري، رئيس مجلس الإدارة لظروف طارئة، وذلك بحضور أعضاء المجلس وهم: الدكتور محمد علي خميس الحوسني، والسيد عبد الرحمن عبد الله سنان، والسيد جهاد فيتروني الرئيس التنفيذي للشركة.

وقال سعادة محمد بن عمير بن يوسف المهيري، رئيس مجلس إدارة شركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين (أمان) في كلمة وجهها للجمعية العمومية إن المجلس وضع خطة تصويبية للشركة يتم تنفيذها خلال عام الجاري 2017 ستسهم بشكل كبير في إعادة التوازن ووقف الخسائر وتحقيق الربحية.

وقال إن شركة أمان وبالرغم مما شهده الاقتصاد العالمي والمحلي من تباطؤ يعد الأشد منذ الأزمة المالية العالمية للعام 2008، وتراجع النمو إلى مستويات هي من الأدنى التي عرفها القرن الواحد والعشرين، وعلى الرغم من تحقيق الشركة لخسائر عن العام الماضي إلا أن شركة أمان مازالت تحتل مكانة متقدمة بين شركات التأمين لما تتمتع به من سمعة جيدة وشفافيه عاليه ووضوح في التعامل مع كافة الهيئات الرقابيه وأصحاب المصالح، وإستطاعت أن تحافظ على توازنها في سوق التأمين الذي شهد تحديات كبيرة خلال العام 2016 مما دعى الهيئات الرقابية إلى التدخل لفرض أسس فنية سليمة على مختلف الأصعده حفاظا على حقوق حملة الوثائق والمساهمين على سواء.

وأضاف سعادة رئيس مجلس إدارة شركة أمان للتأمين أن الأقساط المكتتبة بلغت ( 414.5 ) مليون درهم للعام 2016 مقابل ( 442.8 ) مليون درهم بانخفاض أداء بلغ6 %عن عام 2015، في حين حققت الشركه أرباح فنية من العمليات قبل المصاريف الإدارية والعمومية بقيمة 27.6 مليون درهم عام 2016 ، مقابل 36.3 مليون درهم عام 2015 بإنخفاض أداء بلغ 24%.

وأشار إلى أنه تم تدعيم الإحتياطيات الفنية لشركة أمان بحيث أصبحت مطابقة لمتطلبات هيئة التامين بتكلفة إضافية تبلغ 13.8 مليون درهم مقارنة بطرق الإحتساب السابقة للإحتياطات، وتحسنت نتائج الإستثمارات الإجمالية من خسارة 30.8 مليون درهم عام 2015 إلى ربح 8.5 مليون درهم عام 2016، وبلغ إجمالي الإحتياطات القانونية والإجبارية كما في نهاية شهر ديسمبر عام 2016 مبلغ وقدره 37.5 مليون درهم، فيما بلغ صافي الخسارة 19.6 مليون درهم عن عام 2016، مقابل خسارة 3 مليون درهم عن عام 2015، وبلغت الخسائر المجمعة كما في 31/12/2016 مبلغ وقدره 118 مليون درهم.

ومن جانبه قال السيد جهاد فيتروني الرئيس التنفيذي للشركة إن الخطة التصويبية التي وضعها مجلس الإدارة والرامية إلى نقل شركة أمان للربحية خلال السنوات المقبلة تتضمن 5 محاور من شأنها أن تقلل من خسائر الشركة التراكمية، والانتقال نحو الربحية، ومعالجة كفاية رأس المال، ومعالجة نقص السيولة، ومعالجة خسائر الشركات التابعة لها.

وأوضح أن من الإجراءات التي بدأتها شركة أمان تتمثل في تعديل أسعار التأمين، وتخفيض المصاريف العمومية والإدارية ، والاهتمام بزيادة الانتاج في التأمين على الحياة.

وأشار إلى أنه سيتم كذلك التصرف بالإحتياطي القانوني والاحتياطي العام لتنخفض قيمة الخسائر المتراكمة بعد التصرف بالإحتياطات إلى 78,6 مليون درهم بنسبة 34,8% من مجموع رأس المال .هذا إلى جانب التصرف في بعض من الأصول الغير منتجة وعديمة الأداء على أساس المفاضلة في البيع حيث التأثير المباشر على ربحية الشركة.

هذا وناقشت الجمعية العمومية لشركة أمان خلال اجتماعها الميزانية العمومية للشركة، واطلعت على تقرير هيئة الفتوى والرقابة الشرعية، وتقرير مراقبي الحسابات عن الميزانية العمومية وحساب الأرباح والخسائر عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016، كما أبرأت الجمعية العمومية للشركة ذمة مجلس الإدارة، وذمة مراقبي الحسابات عن أعمالهم خلال السنة المالية 2016، وعينت مراقبي الحسابات للسنة المالية 2017 وحددت أتعابهم.

وناقشت الجمعية العمومية لشركة أمان تطبيق أحكام المادة 302 من القانون الاتحادي رقم (2) لسنة 2015 في شأن الشركات التجارية والمتعلقه بتجاوز خسائر الشركة نصف رأسمالها المصدر، واطلعت على اجراءات خطة معالجة الخسائر المتراكمة علي المساهمين.

وأكد الحضور على استمرارية الشركة في مباشرة أعمالها وثقتهم بمجلس إدارتها والموافقة على الإجراءات التي يقوم بها مجلس الإدارة والخطة التصحيحية للشركة التي ظهرت بعض نتائجها الإيجابية في الربع الأول للعام الحالي 2017.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32