https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 اكسبو الشارقة: الإمارات الأولى بعدد المعارض في الشرق الأوسط وإفريقيا - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Sunday, April 28, 2024

اكسبو الشارقة: الإمارات الأولى بعدد المعارض في الشرق الأوسط وإفريقيا

المدفع: نتيجة التقرير تعكس المكانة الرفيعة التي تحتلها الإمارات في صناعة المعارض إقليمياً ودولياً

الشارقة - الإمارات العربية المتحدة

كشف مركز اكسبو الشارقة عن تبوأ دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى في تنظيم واستضافة المعارض على مستوى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وفقاً لتقرير أعدته شركة "اكسبلوري" المتخصصة في البيانات والإحصاءات الخاصة بالمعارض الدولية.

وجاء الكشف عن نتائج التقرير خلال اجتماع موسع عقده "الاتحاد الدولي للمعارض والمؤتمرات الدولية" في مركز اكسبو الشارقة أمس الأول، برئاسة سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي للمركز رئيس مجلس إدارة الاتحاد، وبحضور ماهر جلفار نائب رئيس العمليات التجارية في مركز دبي التجاري العالمي، وبمشاركة ممثلين عن الاتحاد، إلى جانب عدد من الرؤساء والمدراء التنفيذيين العاملين في مجال صناعة المعارض والمؤتمرات على مستوى المنطقة والعالم.

واستعرض الاجتماع نتائج التقرير الذي أظهر نجاح دولة الإمارات بتنظيم واستضافة 256 معرضاً خلال عام 2016، تلتها جمهورية جنوب إفريقيا بنحو 209 معارض، ثم تركيا بنحو 197 معرضاً. في وقت بلغ فيه عدد زوار المعارض الشرق أوسطية ومن بينها الإمارات 17 مليون زائر، مقابل 7 ملايين زائر للمعارض في إفريقيا.

وبحث الاجتماع نشاطات وبرنامج عمل الاتحاد الدولي للمعارض والمؤتمرات الدولية المختلفة للعام الجاري وخططه للعام المقبل. كما ناقش تطبيق نتائج التقرير والأبحاث التي تم الكشف عنها وذلك بهدف تطوير هذه الصناعة والارتقاء بها إلى مستويات عالمية.

مكانة رفيعة

وأكد سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي للمعارض والمؤتمرات الدولية، أهمية صناعة المعارض كمؤشر لمعرفة واقع اقتصاد الدول ومدى تقدم مختلف قطاعاتها، وبوصفها مقياس لمستوى ازدهار أي صناعة تمثلها.

وشدّد المدفع على أهمية الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية كونه يمثل نقطة التقاء كبار مسؤولي وخبراء صناعة المعارض في المنطقة، وفرصة لتمتين العلاقة فيما بينهم، عدا عن دوره كمركز معرفي ومعلوماتي حول هذه الصناعة من خلال اعتماده على الأبحاث والدراسات التي تسهم في تطوير هذا القطاع على المستوى الإقليمي.

واعتبر المدفع أن نتيجة التقرير تعكس المكانة الرفيعة التي تحتلها دولة الإمارات في مجال صناعة المعارض على المستويين الإقليمي والدولي، ودورها الحيوي في تطوير هذه الصناعة وتعزيز تنافسيتها والنهوض بها.

وقال المدفع إن اجتماع الاتحاد في الشارقة يؤكد على مكانة الإمارة كواحدة من المدن التي تقود قطاع صناعة المعارض في المنطقة، وهو يتزامن مع الذكرى الأربعين لتأسيس مركز اكسبو الشارقة والاحتفال بالإنجازات المتتالية التي حققها منذ عام 1977 وريادته كوجهة مميزة للعارضين من داخل الدولة وخارجها، حتى بات يُشار إليه على خارطة المعارض المميزة في العالم مستفيداً من تنوع اقتصاد الشارقة وبيئتها المالية والسياسية المستقرة، وكذلك من بنيتها التحتية ذات المستوى العالمي وتكاليف الإنتاج المنخفضة والقوانين التجارية المحفزة التي توفرها للمستثمرين كمنصة لا تضاهى للنجاح في المنطقة.

وأعرب المدفع عن أسمى آيات الشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، تقديراً لتوجيهاته السديدة ودعمه اللامحدود لمركز اكسبو الشارقة التي أهلته لتحقيق الريادة في صناعة المعارض على مستوى المنطقة والعالم، في ظل متابعة حثيثة من سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، عزّزت مسيرة نجاح المركز وتقدمه كأحد أفضل المراكز في المنطقة.

الاتحاد الدولي

من جهته، اعتبر كاي هاتندروف الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للمؤتمرات، أن الاجتماع شكّل فرصة لمناقشة سبل التعاون المشترك بين الاتحادين الدولي والعربي للمعارض والمؤتمرات الدولية، وكذلك لتبادل وجهات النظر والخبرات والتخطيط للمشاريع المستقبلية وبحث آفاق العمل المشترك التي تخدم هذه الصناعة على المستويين الإقليمي والعالمي ومجتمع الأعمال المعني بها، مثمناً الجهود التي يبذلها سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة بصفته رئيساً لمجلس إدارة الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية، في سبيل الارتقاء بصناعة المعارض والمؤتمرات في المنطقة العربية وإفريقيا.

من جانبه، أكد محمود الجراح أمين عام الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية، أن هذا الاجتماع الذي نظمه مركز اكسبو الشارقة وشارك فيه ممثلون عن الاتحاد الدولي للمؤتمرات (اليوفي) و"الاتحاد العربي" من شأنه أن يسهم في تأطير عملية التعاون بين الاتحادين من خلال مجموعة من الفعاليات والأنشطة والبرامج التدريبية المختلفة، مشيراً إلى الجانبين بصدد توقيع مذكرة تفاهم في هذا الإطار على ضوء هذا الاجتماع.

بدوره، أثنى ماهر جلفار نائب رئيس العمليات التجارية في مركز دبي التجاري العالمي، على الجهود التي يبذلها سعادة سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز اكسبو الشارقة بصفته رئيساً لمجلس إدارة الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية، وتحديداً على مستوى جمع المعلومات والبيانات عن واقع صناعة المعارض في المنطقة، مؤكداً حرص مركز دبي التجاري على التعاون مع شركائه الاستراتيجيين في الاتحاد لدعم وتعزيز صناعة المعارض على المستوى الإقليمي وتطويرها وفق خطط ممنهجة ترتقي بواقع هذا الاقطاع المهم والحيوي، وذلك من خلال مشاركة المركز الإيجابية والفاعلة في كافة اجتماعات الاتحاد.

وبحسب تقرير شركة "اكسبلوري"، بلغ عدد المعارض المتخصصة في مجال الإنشاءات والبنية التحتية 143 معرضاً، تلاها معارض خدمات الأعمال والتجزئة التي احتلت المرتبة الثانية بعدد 135 معرضاً، فيما حلت معارض الطاقة والنفط والغاز بالمرتبة الثالثة بنحو 123 معرضاً.

ونظم مركز اكسبو الشارقة عقب الاجتماع زيارة لجميع المشاركين في اجتماع الاتحاد إلى جزيرة النور في الشارقة، إحدى الوجهات السياحية والترفيهية العائلية في الشارقة.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32