https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 "اقتصادية عجمان" تطلق نموذجا جديدا للرخصة والتصريح التجاري - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Wednesday, May 1, 2024

"اقتصادية عجمان" تطلق نموذجا جديدا للرخصة والتصريح التجاري

عجمان - الإمارات العربية المتحدة

أطلقت "دائرة التنمية الاقتصادية في إمارة عجمان" شكلاً جديداً لنموذج إصدار الرخصة والتصريح التجاري يتواءم مع خطة حكومة عجمان للتحول الرقمي.

و يتوافق شكل النموذج الجديد مع الهوية المؤسسية لحكومة عجمان مما يعزز الانسجام بين الدوائر الحكومية في الإمارة.. وأصبحت الرخص والتصاريح التجارية متاحة حالياً باللغتين العربية والإنجليزية بعد أن كانت متاحة سابقاً باللغة العربية فقط.

ويعمل النموذج الجديد على تبسيط إجراءات إصدار الرخص والتصاريح التجارية عبر تقليص عدد الخطوات المتبعة للحصول على الرخصة.. وتم إضافة علامة مائية للرخصة بهدف زيادة نسب الأمان وصعوبة القيام بعمليات التزوير.

كما تم إضافة رمز الاستجابة السريع /QR code/ لتسهيل عملية إظهار معلومات الرخص والتصاريح التجارية بمجرد مسحها على أي جهاز ذكي حيث يتم تخزين جميع البيانات الخاصة بالرخص والتصاريح التجارية وتفاصيلها إلكترونيًا بهدف حماية الرخصة من التزوير والتلاعب بتفاصيل البيانات..وتساعد هذه التقنية المفتشين والجهات الحكومية الخارجية على التأكد من صلاحية الرخصة وسلامة البيانات فيها وكذلك البنوك وشركات القطاع الخاص بحيث تمكن هذه الجهات من الحصول على معلومات ادق عن الرخص التجارية مما يسهم في زيادة الثقة بها.

كما تم أيضًا إضافة رمز شريطي /باركود/ خاص بإجراءات إنجاز معاملات الرخص والتصاريح التجارية بهدف تسهيل وتيسير إجراء المعاملات عبر اختصار كثير من وقت وجهد الموظفين والمتعاملين على السواء وذلك بعدم إدخال نفس البيانات في كل مرة يتطلب الإجراء ذلك وتجنب حدوث أي أخطاء بشرية أثناء إنجاز المعاملة عند إدخال رقم الرخصة أو التصريح التجاري.. فضلا عن الفائدة التي يقدمها الرمز الشريطي في إظهار نوعية الخدمة المطلوبة للرخصة وسهولة الاستعلام عن حالتها والبدء بإجراءاتها بشكل فوري.

وأكد سعود سلطان الشمري مدير إدارة التسجيل والتراخيص الاقتصادية حرص دائرة التنمية الاقتصادية بعجمان على مواصلة تطوير الخدمات الحكومية وتبسيط إجراءاتها رقمياً بهدف الإسراع في إنجازها وتسهيل عملية الحصول عليها من قبل المتعاملين بما يتماشى مع الأهداف الاستراتيجية لـ "خطة التحول الرقمي 2017-2022" .. لافتا إلى أن هذه الخطوة تندرج في إطار تطوير وتعزيز آليات العمل لتسهيل مزاولة الأعمال بهدف تحقيق متطلبات المجتمع وبيئة الأعمال مما سيمكن الدائرة وشركائها الاستراتيجيين من استرجاع البيانات المخزنة في قاعدة بيانات الدائرة.

ويساهم الشكل الجديد لنموذج إصدار الرخص والتصاريح التجارية في تحديث عقود وكيل الخدمات وعقود شركات الأعمال إذ أصبح يتم بشكل تلقائي عند إصدار أو تجديد أو تعديل الرخص التجارية بحيث يتم سحب بيانات العقد وطباعته عن طريق النظام بعدما كانت تتم طباعة العقود في السابق بشكل يدوي بعد إصدار الرخصة.. وبالمثل باتت عملية تعبئة بيانات نموذج عقد وكيل الخدمات أو شركة الأعمال تتم تلقائياً بمجرد إدخال بيانات الرخصة وضمن مسار واحد تلقائي مع إصدار الرخص حيث كانت في السابق تستغرق بعض الوقت لإنجازها من خلال مجموعة من الخطوات المتتالية أما الآن فقد أصبحت عملية إنجازها أكثر سهولة وسرعة.

ومن جانبه ذكر يعقوب يوسف رشيد مدير إدارة تقنية المعلومات ان إطلاق الشكل الجديد لنموذج إصدار الرخص والتصاريح التجارية يأتي مواكبةً لخطة التحول الرقمي لحكومة عجمان الرامية إلى التيسير على المتعاملين عبر تقديم الخدمات بطرق أكثر كفاءة وسهولة وموثوقية.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32