https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 اقتصادية الشارقة: 86% نسبة انجاز المعاملات عبر "تسهيل" خلال النصف الأول من 2017 - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Wednesday, May 1, 2024

اقتصادية الشارقة: 86% نسبة انجاز المعاملات عبر "تسهيل" خلال النصف الأول من 2017

الشارقة - الإمارات العربية المتحدة

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة عن ارتفاع نسبة المعاملات المنجزة عبر مراكز الخدمة "تسهيل" والخدمات الإلكترونية خلال النصف الأول من العام الحالي 2017 لتصل الى 86 بالمائة من إجمالي المعاملات المنجزة على مستوى الإمارة.

وأوضحت الدائرة أن هذا الانجاز يؤكد نجاحها في عملية التحول الالكتروني للاجراءات بغرض تقديم كافة التسهيلات وتوفير العديد من القنوات لإنجاز المعاملات بأسرع وقت ممكن من أجل خدمة الاقتصاد المحلي وتعزيز حركة الاستثمارات وتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة في الإمارة.

وأكد سعادة سلطان عبدالله بن هده السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة أن الهدف الأساسي من توفير الدائرة لقنوات متعددة لتقديم خدماتها هو تحقيق خطة تطويرية شاملة تعزز التنمية الاقتصادية المستدامة في إمارة الشارقة.

وأشار الى أن الدائرة تقدم من خلال مراكز الخدمة "تسهيل" العديد من الخدمات التي تشمل تجديد الرخص وحجز مواعيد التقييم الفني وتسجيل مبدئي لمستثمر جديد وتصريح لوحة تجارية ودفع المخالفات واصدار وتجديد الاسم التجاري ..لافتا الى أن هذا التعاون مع مراكز الخدمة يأتي في إطار اهتمام الدائرة بمتابعة تنفيذ استراتيجياتها الهادفة لتخطيط وقيادة التنمية الاقتصادية الشاملة في الإمارة عن طريق تحسين رضا وولاء المتعاملين والشركاء الرئيسيين من خلال تبني أفضل الممارسات في الإجراءات وتطوير الأداء.

وقال فهد الخميري مدير إدارة التسجيل والترخيص بالدائرة إن تجربة الشراكة مع القطاع الخاص في إنجاز المعاملات التي تبنتها الدائرة خلال السنوات الماضية أثبتت نجاحها في جميع المستويات ..مؤكدا أن الدائرة تسعى من خلال شراكتها مع مراكز الخدمة "تسهيل" للوصول بخدماتها لأعلى المستويات عن طريق تقديمها خدمات نوعية مميزة من خلال قنوات متعددة.

وأشار الى الإقبال الكبير والمتنامي على خدمات الدائرة من خلال مراكز الخدمة حيث سجلت خدمة اصدار الاسم التجاري من خلال هذه المراكز ما نسبته 58 بالمائة من إجمالي الأسماء التي تم اصدارها على مستوى الإمارة خلال النصف الأول من العام الجاري.

ودعا الخميري المستثمرين لضرورة الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الدائرة من خلال هذه المراكز بالتوجه لأقرب مركز إليهم لانجاز معاملاتهم ..مشيرا الى أن جميع الاجراءات التي يمكن انجازها من خلال هذه المراكز لا تستدعي مراجعة الدائرة حيث يأتي تدشين هذه الخدمات ضمن مبادرة الدائرة للتحول الالكتروني وذلك لتسهيل الإجراءات وتقليص وقت الانتظار وتوفير خدمات ترقى لتطلعات المتعاملين وفرص وخيارات أوسع لإنجاز معاملاتهم.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32