https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 اجراء العديد من الصفقات العقارية في ثاني أيام معرض العقارات الدولي 2017 - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Sunday, April 28, 2024

اجراء العديد من الصفقات العقارية في ثاني أيام معرض العقارات الدولي 2017

مطورون عقاريون: دبي أثبتت من جديد أنها أهم مركز عقاري في المنطقة

دبي - الإمارات العربية المتحدة

حمل اليوم الثاني من معرض العقارات الدولي 2017 أنباءاًجيدة للعديد من شركات التطوير العقاري المشاركة في المعرض حيث استطاعت العديد من الشركات اغلاق عدد من صفقات البيع مع المستثمرين من زوار المعرض.

وقام بزيارة المعرض الذي تم افتتاحه يوم أمس (الأحد 2 أبريل 2017) خلال يوميه الأول والثاني آلاف الزائرين والباحثين عن الفرص الذهبية للاستثمار العقاري التي يتيحها المعرض لزواره وخصوصا لجهة امكانية اجراء تعاملات عقارية مباشرة على أرضه بفضل الترخيص الممنوح له من مؤسسة التنظيم العقاري في دبي، ما مكّن الشركات العقارية من الحصول على دفعات نقدية مقابل العقارات التي تقوم ببيعها في المعرض.

وقال "سيد طاهر اخلاق"، مدير عام قسم التسويق والمبيعات بشركة ازهار للتطوير العقاري ومقرها باكستان، أن شركته شاركت في معرض العقارات الدولي 2017 بهدف التواجد بالسوق العقاري الدولي وتعريف الزوار وخصوصا من الباكستانيين المقيمين في منطقة الخليج بعقاراتها المنتشرة في باكستان وتبادل الخبرات مع كبرى الشركات العالمية المشاركة في المعرض. وأضاف "أخلاق" على الرغم من أن اجراء المبيعات لم يكن الهدف الرئيسي من المشاركة في المعرض إلا أن شركته استطاعت اغلاق صفقة بقيمة 500.000 دولار أمريكي، وهناك العديد من الصفقات الأخرى التي يتم التفاوض حولها حاليا.

وشركة ازهار للتطوير العقاري هي واحدة من أكبر وأعرق الشركات الباكستانية في مجال العقارات، حيث تم انشاؤها قبل 65 سنة، وتعمل في تطوير العقارات السكنية والتجارية والمصانع أيضا. وتعرض الشركة في معرض العقارات الدولي أحدث مشاريعها في مدينتي لاهور واسلام أباد وهي المشاريع التي تلقى رواجا كبيرا بين الجالية الباكستانية المقيمة في دبي وفي منطقة الخليج بشكل عام.

وشهد ثاني أيام المعرض اقبالا ملحوظا من المشترين والمستثمرين على العقارات الفخمة التي توفرها شركات التطوير العقاري في عدد من البلدان وعلى رأسها الشركات الاماراتية والبريطانية والأمريكية. حيث شكلت العروض الجاذبة التي قدمتها الشركات على وحداتها السكنية الفاخرة محفزا للمستثمرين لانتهاز الفرصة وابرام عقود شراء بهدف تحقيق استثمارات آمنة ومضمونة العائد.

في المقابل تشارك قبرص في فعاليات معرض العقارات الدولي بوفد مدعوم من وزارة المالية والتجارة والاقتصاد القبرصية، ويتكون الوفد من عدة شركات عقارية تقوم بعرض مجموعة متنوعة من العقارات تتراوح بين العقارات الفاخرة جدا، وحتى العقارات متوسطة التكلفة والمحال التجارية.

وتقدم الحكومة القبرصية العديد من المحفزات الاستثمارية لتشجيع الاستثمار العقاري في البلاد، وأهم هذه المحفزات هو برنامج الاقامة وبرنامج الجنسية. فوفقا لبرنامج الاقامة الذي تقدمه الحكومة القبرصية يمكن لكل من يشتري عقارا بقيمة 300.000 يورو أن يحصل على الاقامة في قبرص. في الوقت الذي يمنح فيه برنامج الجنسية، جواز السفر القبرصي لكل من يستثمر 2 مليون يورو في القطاع العقاري القبرصي على أن تكون 500.000 يورو منها في مشروع عقاري واحد. ويشهد هذا البرنامج اقبالا كبيرا وخصوصا أن الجنسية القبرصية تخول حاملها التجول والعمل والاستثمار في جمع دول الاتحاد الاوربي.

ويعقد المعرض في وقت يقدم سوق مبيعات التجزئة المباشرة للعقارات مزيداً من المرونة والوضوح في وقت يتوجه العديد من المشترين الجدد إلى شراء منازل بدلاً من ايجارها. وهذا ما يزيد من تعاملات السوق في هذه الفئة من المشترين. ويقدم المعرض وحدات سكنية تلائم احتياجات المشترين والمستثمرين على حد سواء، وتتوافق مع مختلف الميزانيات.

وقالت "كريستينا الكساندرو"، المدير التنفيذي لشركة منازل الأحلام القبرصية أن القطاع العقاري في قبرص يشهد اقبالا كبيرا من المستثمرين العرب وخصوصا من منطقة الخليج. وكشفت "الكساندرو" أن ما نسبته 30% من مبيعات شركتها من العقارات في قبرص جاءت من المستثمرين الخليجيين وخصوصا من دول الامارات وقطر والكويت.

وتقوم شركة منازل الأحلام القبرصية للعقارات بعرض أكثر من 2000 خيار متنوع للاستثمار العقاري في قبرص حيث تبدأ أسعار الوحدات العقارية التي تقدمها الشركة في المعرض من 45.000 يورو للشقق الصغيرة، وتصل حتى 50 مليون يورو للمنازل فائقة الفخامة.

وقال داود الشيزاوي الرئيس التنفيذي لشركة الاستراتيجي لتنظيم المعارض والمؤتمرات المنظمة لمعرض العقارات الدولي المدعوم رسميا من هيئة الأراضي والأملاك في دبي: "مع ختام اليوم الثاني لفعاليات الدورة الثالثة عشرة لمعرض العقارات الدولي، نستطيع القول أن المعرض استطاع الإيفاء بوعوده لجهة توفير منصة فعالة لتلاقي شركات التطوير العقاري والمستثمرين تسمح لهم بإجراء عمليات البيع بسهولة ويسر. وبالتأكيد فإن الدعم اللامحدود لدائرة الأراضي والأملاك بدبي للمعرض له الدور الأكبر في هذا النجاح".

وتابع الشيزاوي قائلاً: "نتوقع استمرار الاقبال المكثف للزوار في اليوم الثالث للمعرض خصوصا مع توالي العروض التقديمية لكبرى المشاريع العقارية في مختلف دول العالم. اضافة لكون يوم غد سيشكل الفرصة الأخيرة للمستثمرين الراغبين بالحصول على وحدات عقارية للاستفادة من العروض الذهبية التي يتيحها لهم المعرض".

يشار لأن الوحدات العقارية في دبي بنوعيها فائقة الفخامة وذات التكلفة المتوسطة تشهد اقبالا متزايدا من المشترين المدفوعين بالرغبة بالاستفادة من النمو الاقتصادي والعقاري الحاصل في الإمارة والذي من المتوقع ازدياده مع اقتراب موعد إكسبو 2020. كما شكلت السياسات الجاذبة لحكومة دبي عاملا محفزا اضافيا للمستثمرين ولأولئك الذين يرون في دبي المكان الأمثل للعيش مع عائلاتهم.

واضافة لعمليات البيع الكبيرة، شهد المعرض في يومه الثاني العديد من اللقاءات الثنائية والاجتماعات بين كبار المستثمرين القادمين من عدة دول حول العالم مثل الصين وروسيا والمملكة العربية السعودية والهند، مع شركات التطوير العقاري وذلك لبحث آفاق التعاون العقاري فيما بينهم الأمر الذي يساهم في تحقيق الاستدامة في القطاع العقاري وهو ما يشكل تحقيقا لأحد أهداف المعرض في تنشيط وتنمية السوق العقاري العالمي.

وامتلأت أجنحة العارضين بمجسمات عن مشاريع وأبراج عقارية متنوعة تعرض الكثير من التفاصيل حول المشاريع التي يعرضونها. وزار المعرض عدد من الراغبين في الوحدات السكنية ذات الأسعار المعقولة من الذين يفضلون شراء منازل بدلاً من استئجارها، ما يؤكد توجه السوق الى استقطاب هذه الفئة من المشترين الجدد في الفترة القادمة.

وقال المنظمون بأن السوق العقاري تحول حالياً إلى سوق يعتمد على مبيعات التجزئة المباشرة، وأن المصارف أصبحت تقدم عروضاً أفضل للمشترين الجدد الذين يعتزمون شراء منزل لأول مرة مقارنة بالمشترين المضاربين.

الجدير بالذكر أن الفرصة ما تزال متاحة للمستثمرين والمشترين للاستفادة من الفرص التي يتيحها معرض العقارات الدولي حيث يختتم المعرض فعالياته يوم غد (الثلاثاء 4 أبريل).

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32