https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 إنطلاق معرض المحتوى ومعرض دبي الدولي لتراخيص العلامات التجارية - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Monday, May 13, 2024

إنطلاق معرض المحتوى ومعرض دبي الدولي لتراخيص العلامات التجارية

دبي - الإمارات العربية المتحدة

افتتح اليوم السيد علي إبراهيم، نائب مدير عام اقتصادية دبي، معرض المحتوى ومعرض دبي الدولي لتراخيص العلامات التجارية ضمن فعاليات الدورة العاشرة من المعرض الترفيهي الشامل والذي يقام في في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. يستقطب الحدث أهم المستثمرين ورجال الأعمال والمختصين في قطاع الإنتاج التلفزيوني والإذاعي والمحتوى الإعلامي والتراخيص من المنطقة والعالم.

وعقب الانتهاء من مراسم الافتتاح، قام السيد علي إبراهيم بجولة في المعرض برفقة عدد من صناع القرار والرواد في هذا المجال قاموا من خلالها بالتعرف على آخر ما وصلت له شركات الإنتاج من محتوى إعلامي ورقمي وآخر الإنجازات في مجال التراخيص والإنتاج التلفزيوني وصناعة الأفلام والمحتوى.

وأشاد علي إبراهيم بالحدث وتنوع الجهات المشاركة، الأمر الذي يدل على توافر الفرص الاستثمارية في إمارة دبي ودولة الامارات باعتبارها مركزا لكبرى العلامات التجارية، وشركات المحتوى الرقمي والتلفزيوني، وغيرهم من اصحاب الاستديوهات، ومرخصي المحتوى الرياضي، ومالكي المحتوى، والموزعين المعتمدين.

وأشار إبراهيم إلى أن سوق دبي تعد محطة لكبرى الشركات ذات الصلة بالمحتوى الرقمي والتلفزيوني على مستوى المنطقة والشرق الأوسط، وذلك لما توفره دبي من بيئة عمل مثالية وجاذبة للشركات، من حيث التسهيلات المقدمة، والأطر والتشريعات التي تعتمدها اقتصادية دبي في حماية وحفظ حقوق الملكية الفكرية، ضد ظاهرة القرصنة وغيرها من الظواهر السلبيية، التي تنتهك حقوق أصحاب التراخيص والإنتاج التلفزيوني.

وقال المهندس أنس المدني، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة اندكس القابضة: "تحتل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المرتبة الثانية عالميا من حيث عدد المشاهدة لفيديوهات المحتوى الرقمي حيث يصل عدد المشاهدات إلى أكثر من 310 ملايين مشاهدة يوميا، مما يجعل دولة الإمارات تقع ما بين الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الأول والبرازيل."

وأضاف قائلا: "مع استحواذ دولة الإمارات على أعلى معدلات انتشار الهواتف المحمولة في العالم، فإننا نشهد تحولا ملحوظا بطبيعة المستهلك الذي أصبح يلجا إلى استخدام الهواتف الذكية من أجل مشاهدة المحتوى الرقمي أو استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وذلك يجعلنا بأمس الحاجة لمنصة مثل معرض المحتوى والذي يمثل الفرصة المثالية لطرح آخر ما توصل له المنتجين في صناعة المحتوى عالميا لمواكبة طبيعة المستهلك ".

ويستقطب المعرض المصاحب 150 شركة من أكثر من 50 دولة مثل المملكة العربية السعودية، والبحرين، والكويت، ومصر، ولبنان، وسوريا، والأردن، والعراق، والمغرب، وتونس، والجزائر، وتركيا، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا، والصين، وروسيا، والهند، وكوريا، واليابان والكثير غيرها. كما سيشهد عدد من الإصدارات الجديدة لموسم رمضان وشخصيات الانيميشن التي ستصدر للمرة الأولى.

ويتضمن الحدث عدد من الفعاليات مثل قمة المحتوى الترفيهي والتي يشارك فيها 10 من أهم المتحدثين المحليين والعالميين الذين يناقشون أبرز أعمالهم وخبراتهم في هذا المجال.

يتوقع أن يستقطب الحدث أكثر من 900 زائر من كبار المسؤولين التنفيذيين في المؤسسات الإعلامية والتلفزيون وشركات الإنتاج، فضلا عن طلاب الجامعات المتخصصين في السينما والإعلام.

تستمر فعاليات معرض المحتوى حتى 30 من أكتوبر وتُنظم الحدث شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض، عضو في اندكس القابضة، وبدعم من المجلس الوطني للإعلام، ولجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، وجهاز إذاعة وتلفزيون الخليج وهيئة المنطقة الإعلامية أبوظبي twofour54ومدينة الشارقة للإعلام – شمس.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32