https://www.traditionrolex.com/32 https://www.traditionrolex.com/32 إنجاز 91 % من الأعمال الخارجية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية - Middle East Events.
Click here to visit Cyber Gear
Sunday, May 5, 2024

إنجاز 91 % من الأعمال الخارجية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية

أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة

أنجزت شركة أبوظبي للخدمات العامة " مساندة " 91 في المائة من الأعمال الخارجية والمساحات الخضراء في مدينة الشيخ شخبوط الطبية وفق المخطط تمهيدا لتسليمها لشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" .

وأعلنت كل من "مساندة " و"صحة" أنه يتم حاليا استكمال تنفيذ كافة أعمال المدينة وفق الخطة المتبعة وذلك انطلاقا من حرصهما على المساهمة في تحقيق أهداف خطة أبوظبي وتجسيد خططها الطموحة على أرض الواقع من خلال هذا الصرح الرائد الذي يترجم اهتمام حكومة أبوظبي بصحة الإنسان باعتباره المحور الأساسي للتنمية.

وقال المهندس حمد خليفة المرر الرئيس التنفيذي بالإنابة في شركة أبوظبي للخدمات العامة " مساندة " إن الشركة تعمل وفق جدول زمني محدد وواضح لإنجاز المشروع الحيوي وفقا لأرقى المستويات والمواصفات العالمية بالتنسيق مع الشريك الاستراتيجي شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" وذلك في إطار حرصهما على تجسيد رؤى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" وتنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة نحو توفير خدمات الرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين وذلك في إطار وأهداف خطة أبوظبي ووفق جودة عالية تلبي حاجات الفرد والمجتمع وتتماشى مع أفضل المعايير الصحية الدولية.

وأكد إنجاز نسبة عالية من الأعمال في أبراج المشروع ومبنى العيادات الخارجية إذ تم إنجاز نسبة 91 % من الأعمال الخارجية والمساحات الخضراء و91 % من مباني الخدمات ومحطات الكهرباء والتكييف وجاري اختبار أنظمة الطاقة الكهربائية والتكييف بشكل مستمر وكذلك تم فحص وتركيب 59 % من الأجهزة الطبية التي تم توريد 78 % منها.

وأوضح المرر أن مشروع مدينة الشيخ شخبوط الطبية يعتبر أحد أهم المشاريع التطويرية في مجال القطاع الصحي بالمنطقة وعلى مختلف المقاييس .. مشيرا إلى أن المشروع - الذي بلغت تكلفته نحو 4 مليارات درهم - يحتل موقعا استراتيجيا في منطقة المفرق بالعاصمة أبوظبي ويمتد على مساحة 300 ألف متر مربع ويضم مواقف للسيارات تتسع لحوالي 1660 سيارة معظمها مواقف مغطاة.

ولفت إلى أن المشروع صمم وفق أرقى المقاييس والمعاير العالمية ويضم أحدث الأجهزة الطبية بحيث يفي بمتطلبات المنطقة الصحية والاستدامة البيئية مصمم ومجهز بمعدات وأنظمة صديقة للبيئة تتماشى مع اتجاه حكومة أبوظبي الداعي إلى الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية.

من جانبه قال الدكتور مطر راشد الدرمكى الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" إن المدينة الطبية تضم العديد من أقسام الجراحات المتخصصة كجراحة الشرايين والحروق والصدمات والصدر وجراحة العظام والجراحات الترميمية إضافة إلى الجراحات العامة وجراحة الأطفال وستغدو بعد اكتمال أعمالها والتحاق كادرها الطبي في المركز الأول بالدولة ضمن تخصص علاج الحروق المتقدمة.

ولفت إلى أنه سيعمل في المدينة الطبية حوالى 440 في الكادر الطبي و1800 في كادر التمريض لتلبية احتياجات المرضى من الرعاية المتخصصة كأمراض الغدد الصماء وأمراض الرأس والعنق والأورام وأمراض الدم والعظام والروماتيزم والأمراض الصدرية والمسالك البولية والكلى وأمراض الجهاز الهضمي والقلب والأوعية الدموية وغيرها من التخصصات التي غالبا ما كان يتم إرسال مرضاها لتلقي العلاج في الخارج.

وأضاف أن المدينة الطبية ستوفر 732 سريرا منها جناحان رئاسيان و36 جناحا لكبار الشخصيات بالإضافة إلى 424 سريرا في غرف المرضى المقيمين بعد الجراحة و120 سريرا في جناح صحة الأم والطفل و32 سريرا في وحدة العناية المركزة للقسم الطبي و30 سريرا في وحدة العناية المركزة لأمراض القلب و24 سريرا في وحدة العناية المركزة للقسم الجراحي و20 سريرا في قسم علاج الحروق و26 سريرا في وحدة العناية المركزة للأطفال الخدج و18 سريرا في قسم الولادة وسيتم تشغيل مدينة الشيخ شخبوط الطبية على مراحل حسب احتياجات المنطقة.

يشار إلى أن المشروع يشتمل على عدة مبان من بينها المبنى الرئيسي للمستشفى الذى ينقسم إلى أربعة أبراج ومبنى العيادات الخارجية ومباني الخدمات ومحطات الكهرباء والتكييف بالإضافة إلى مهبطين للطائرات العمودية ومساحات خضراء واسعة مصممة بإتقان وفق دراسة وافية لتؤمن الراحة والهدوء وتوفر بيئة مناسبة للاستشفاء.

Previous Next



MiddleEastEvents.com is owned and managed by Cyber Gear



https://www.traditionrolex.com/32